كيف احسب قيمة الضريبة المضافة في الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف احسب قيمة الضريبة المضافة في الإمارات العربية المتحدة؟

كيف احسب قيمة الضريبة المضافة في الإمارات العربية المتحدة؟.

 
القيمة المضافة بلغت فقط 5% واي زيادة عن هذه القيمة تعتبر مخالفة للقوانين ولقنون القيمة المضافة بالتحديد، لهذا على الجميع ان يكون حذر الان في اي معاملة يبرمها ان يكون عارف للسعر القديم لهذا المعاملة ويضيف عليها فقط 5% وان لا يدفع ريال واحد فوق هذا المبلغ لان يعتبر خلسة ومخالف للقواعد والقوانين في المملكة العربية السعودية والامارات التي ستم سنها.
 
كيف احسب ضريبة القيمة المضافة في السعودية
قيمة الضريبة المضافة في المملكة العربية السعودية 5% فقط فوق المبلغ القديم والمعروف والمتعارف عليه من قبل الجميع، كما هذا القانو يشمل العقارات ولك فيها بعض الاستثناءات والتي تتمثل في تاجير المحلات وترخيضها، ويكون الدفع فيها على الضريبة لقديمة وليس على الضريبة الجديدة التي تم سنها من قبل اللجنة المسؤلة في المملكة العربية السعودية وفي دولة الامارات العربية في صباح اليوم.
 
كيفية حساب القيمة المضافة في السعودية 
يكون حساب القيمة المضافة على الضرية الجديدة وفق خطوات متسلسلة ومعدودة وهي كتالي: اول خطوة في عملية الحساب يكون بتقسيم المبلغ القديم المتعارف عليه في البيع والشراء الي عشرة اقسام ومن ثم تقسم العشر الي قسمين ومن ثم اضافة النصف من العشر على المبلغ الاصلي وسوف تحصل على القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية.
 
كم نسبة ضريبة القيمة المضافة في الامارات
تكون عملية حساب القيمة المضافة على الضرية الجديدة في دولة الامارات وفق خطوات متسلسلة ومعدودة وهي كتالي : اول خطوة في عملية حساب يكون بتقسيم المبلغ القديم المتعارف عليه في البيع والشراء الي عشرة اقسام ومن ثم تقسم العشر الي قسمين ومن ثم اضافة النصف من العشر على المبلغ الاصلي وسوف تحصل على القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية. في الختام اتمنى التوفيق للجميع واتمنى ان يتمكن الجميع من الحصول على افضل سعر لاي معاملة جديدة في ظل هذا القنون الجديد الذي تم سنه في المملكة العربية السعودية وفي دولة الامارات العربية.
 
شارك المقالة:
160 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook