المحتوى

كيف أكتب سيرة ذاتية للماجستير؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف أكتب سيرة ذاتية للماجستير؟

 

السيرة الذاتية : عبارة عن صفحة يتم عليها عرض المهارات والبيانات الشخصية والانجازات والمهارات والخبرات  بصورة مريحة ومشوقة وبشكل علمي وجذاب لطلب الوظيفة  . ويجب أن يكون ضمن ورقة السيرة الذاتية ما يلي 
البيانات الشخصية :يحب على الشخص طالب الوظيفة أن يفسر كل بياناته بشكل موضح أي تدوين بيانات الاسم الرباعي وتاريخ الميلاد ورقم الهوية ورقم الهاتف و الرقم البديل والايميل  ( ويجل على الايميل أن يكون باسمك الشخصي لا بأسماء وهمية ) لان هذا يدل على شخصيتك أذا كنت إنسان رسمي أم لا المؤهلات العلمية : يجب أن تذكر كافة المراحل العلمية التي درستها وتبدأ بالذي تدرس به حالياً ثم ترجع للأقل ف الأقل وهكذا . وتذكر أسم الجامعة أو المدرسة التي تخرجت منها وأي سنة .
 الخبرات العلمية :يجب ذكر كافة الخبرات التي اكتسبتها من الإعمال التي خوضتها سواء تطوع أو كنت قد عملت بمكان ما ويجب التوضيح ما كانت طويلة الأمد أم قصيرة ويجب مراعاة الترتيب الزمني وتكون جذابة ومشوقة بالسيرة الذاتية حتى الذي يقرأ لا يمل  ويجب التوضيح أكنت ضمن فريق عمل أم كنت تعمل في مجالك لوحدك وهل أنت قادر على حل المشكلات أم العمل تحت ضغوط  ويجب كتابة ما هي المميزات الشخصية التي تميزك عن غيرك .
 الاهتمامات :يجب ذكر المعلومات بشكل مختصر أي تكتب ضمن النقاط ما أذا أخذت دورات تعزز منك أو حضرت ورشات عمل أو أخد مبادرات وهكذا .. 
 الانجازات : يجب ذكر كل الانجازات التي قمت بها سواء كانت صغيرة أم كبيرة ويجب ذكر التقنيات التي كنت تؤديها ولكن يجب عليك تجنب أي شيء سلبي من خسائر ومشاكل . 
 المهارات :  يجب عليك ذكر كافة المهارات التي تتميز بها من مهارات جسدية أو عقلية والمهارات اللغوية التي تتنوع ما بين اللغات والبرمجة الحاسوبية وهكذا .
 المُعرفين: عليك ذكر أسماء ذات شأن في حياتك  في نهاية السيرة الذاتيّة معرّفيْن يشهدون بالمهارة والمهنيّة، مثلاً المدير أو زملاء في العمل تصفهم الوصف الوظيفي و صفاتهم الرسمية 
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook