كيف أبدأ مشروع تجارة الخشب وما هي متطلبات المشروع

الكاتب: كارول حلال -
كيف أبدأ مشروع تجارة الخشب  وما هي متطلبات المشروع

كيف أبدأ مشروع تجارة الخشب  وما هي متطلبات المشروع.

 

كيف أبدأ تجارة الخشب الآن؟

 

من أهم الأسئلة التي تطرأ في ذهن كل شخص يرغب في إنشاء مشروع لتجارة الأخشاب هو كيف أبدأ تجارة الخشب فورًا؟ والإجابة على هذا التساؤل ستكون من خلال السطور القادمة؛ حيث أن التجارة في الخشب تستلزم وجود منفذ خاص بحفظ الخشب، حتى يتم توريده إلى الكثير من الجهات.

وذلك يرجع إلى أن الأخشاب مطلوبة وبكثرة في الكثير من الأماكن، وهناك الكثير من المشاريع التي تعتمد اعتمادًا أساسي على الأخشاب.

 

متطلبات التجارة في الأخشاب

 

موقع المشروع

ينبغي أن تقوم بإيجار جراج كبير لا تقل مساحته عن 150 متر فما أكثر، وهذه المساحة هي المساحة اللازمة لحفظ الأخشاب وبكميات مناسبة، كما ينبغي أن تحصل على الجراج في أحد الأماكن المعروفة والأكثر أمانًا، حتى لا تتعرض للسرقة بسهولة.

ويمكن الحصول على هذا الجراج من خلال الأماكن التي يكثر بها ورش النجارة، أو المصانع التي تقوم بإنتاج الأثاث، أو الورش الخاصة بإنتاج الكثير من الأثاث أيضًا.

البدء في العمل

وحتى تبدأ في التجارة في الأخشاب ينبغي أن تتواصل مع كبرى مخازن الأخشاب التي تقوم ببيع الخشب بالجملة، أو المصانع التي تقوم بإنتاج الأخشاب، ولكن ينبغي أن تختار أنواع الأخشاب بعناية.

 

وذلك يرجع إلى أن الخشب من المنتجات التي يمكن أن تُغش، أو يمكن أيضًا أن تكون غير صالحة للاستخدام، وتؤدي إلى حدوث الخسائر، ولذلك ينبغي أن تكون على علم بالأنواع الجيدة، ومواصفاتها القياسية، وإن لم تكن تعلم ينبغي أن تتواصل مع أحد الأشخاص الذين لهم خبرة في هذا الأمر.

العمالة المطلوبة

  • ينبغي أن يكون لديك عامل واحد على الأقل مسؤول عن بيع الأخشاب إلى الأشخاص الذين يأتون إلى المخزن.
  • ينبغي أن يكون هناك عاملين أخريين يقومون بنقل الأخشاب من المخزن إلى السيارات التي ستقوم بحملها من المكان إلى مكان آخر.
  • ستقوم أنت بتولي مهمة إدارة مشروع التجارة في الأخشاب، وإن لم يكن لديك وقت كاف فينبغي أن تقوم بالاستعانة بشخص يتولى مهمة الإدارة بدلًا منك.

عوامل نجاح مشروع التجارة في الأخشاب

  • ينبغي أن تقوم بتوفير أخشاب جيدة، حتى لا تخسر زبائنك وعملائك؛ فالأخشاب الغير جيدة تؤدي إلى تلف الأثاث سريعًا، وبالتالي ستضر نفسك وغيرك.
  • ينبغي أن تقوم بالتواصل مع الكثير من ورش النجارة، حتى لا تحتفظ بكمية أخشاب كبيرة في المخزن، بل تقوم بتوريدها سريعًا، حتى تستطيع شراء غيرها، وبالتالي تربح الكثير باستمرار.
  • ينبغي أن تختار موقع جيد تقوم بعمل المخزن به، فعندما تقوم باختيار موقع قريب من العملاء المستهدفين ستعزز من فرصة الربح.
  • ينبغي أن تقوم بتوفير أنواع مختلفة من الأخشاب، حتى تستطيع توفير طلبات الزبائن باستمرار، ولا تعتذر لأحد لأن طلبه غير متوفر لديك.
  • حاول ألا تبالغ في الأسعار، واعلم جيدًا أن تقديمك لعروض متعددة في البداية سيجعل لك عملاء كثيرين، يقطعون مئات المترات والمسافات الطويلة للوصول إليك.
  • حاول أن تقوم بعمل دعاية على نطاق واسع في المكان الذي ستقوم بعمله مخزن للأخشاب، مع إمكانية التوسع في الدعاية لتشمل الكثير من المناطق التي يكثر بها مصانع الأثاث وورش النجارة.
  • حاول أن تقوم بزيارة الكثير من ورش النجارة حتى تتعرف على أنواع الأخشاب التي يحتاجون إليها كثيرًا والأخشاب التي ليس عليها طلب.
شارك المقالة:
159 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook