كم عدد سكان جدة 2022

الكاتب: رامي -
كم عدد سكان جدة 2022
كم عدد سكان جدة 2022

ما هو عدد سكان جدة 2022، لعل هذا السؤال من أكثر التساؤلات تكرارا عند الحديث عن مدينة جدة السعودية التي تعد من أبرز وأكبر مدنالمملكة العربية السعودية من حيث عدد السكان، والمميزة. الأماكن والمعالم السياحية التي تجذب مئات الآلاف من الزوار سنويًا.

ما هو عدد سكان جدة عام 2022
معلومات جدة
خريطة جدة
الموقع الجغرافي لمدينة جدة
ما هو حجم جدة عام 2022
ما هو عدد سكان جدة عام 2022

للإجابة على السؤال عن عدد المقيمين هناك في مدينة جدة السعودية في الوقت الحالي، يجب أولاً إلقاء نظرة على أحدث الإحصائيات السكانية في المملكة العربية السعودية، وهو تعداد 2016، والذي فيه عدد السكان في المملكة العربية السعودية. بلغ عدد سكان مدينة جدة حوالي3،456،259 نسمة، وبالتالي فهي ثاني أكبر مدينة سعودية من حيث عدد السكان بعد الرياض التي يبلغ عدد سكانها حوالي 5.1 مليون نسمة.

تعد مدينة جدة السعودية من المدن التي تستقطب عددًا كبيرًا من الوافدين من خارج المملكة، نظرًا لوجود العديد من الأعمال التجارية والاقتصادية في هذه المدينة الساحلية الواقعة على شواطئ البحر الأحمر.

معلومات جدة

يصنف البعض جدة على أنها العاصمة الاقتصادية للمملكة العربية السعودية، وهي الوجهة المفضلة لمعظم السائحين القادمين من خارج وداخل المملكة، خاصة في فصل الشتاء عندما يرغب الكثير من الناس في الاستمتاع بمناخ نقي وواضح ورائع. مياه البحر الأحمر التي تهيمن على مدينة جدة.

يذكر أن ظهور محافظة جدة يعود إلى ما يقرب من 3000 عام، وكان ذلك على يد “جدة بن جزم بن ريان بن حلوان بن عمران بن الحاف”، أحدالعرب الجاهليين الذين ولدوا فيها. مدينة جدة، لكن التحول التاريخي لتلك المدينة كان في عهد الخليفة. الرشيدي عثمان بن عفان الذي أمرها بأن تصبح ميناءً بحريًا ضخمًا لاستقبال الحجاج القادمين من البحر لأداء فريضة الحج في مكة

خريطة جدة

تضم محافظة جدة عددًا كبيرًا من الأحياء والمناطق الحيوية التي تقدم كافة الخدمات الممكنة، مما جعل عدد سكان جدة في عام 2022 يتجاوز3 ملايين و 400 نسمة خلال المرحلة الماضية، وربط جميع هذه المناطق بشبكة طرق ومواصلات على مستوى المنطقة. أعلى مستوى من بين الأفضل في المملكة العربية السعودية.

الموقع الجغرافي لمدينة جدة

بعد الحديث عن عدد سكان جدة 2022 خلال التعداد الأخير، حان الوقت الآن للحديث عن الموقع الجغرافي لمدينة جدة، مما يجعلها وجهةللسياح من جميع أنحاء العالم الذين يأتون إلى المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة. سنوات. حيث تقع مدينة جدة ضمن سهول تهامة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وتحديداً عند نقطة الالتقاط وخط العرض 21.54 شمالاً وخط الطول 39.7 شرقًا جنوب مدارالسرطان.

تقع جدة ضمن محافظات منطقة مكة المكرمة، على بعد حوالي 949 كم من العاصمة الرياض، و 79 كم من مدينة مكة المكرمة، و 420 كم منالمدينة المنورة.

ما هو حجم جدة عام 2022

تقع مدينة جدة على مسافة 1600 كيلومتر مربع حسب التقسيمات الإدارية الحديثة. تعتبر ثاني أكبر مدينة سعودية بعد الرياض بمساحة تقارب 1.9 كيلومتر مربع. تسبق جدة مكة والمدينة فيما يتعلق بترتيب المدن البعيدة في المملكة العربية السعودية.

ذات صلة
اصل عائلة الدواليبي
??أسعار الرحلات البحرية السعودية ومواعيد الرحلات
تسجيل الدخول منصة إنجاز
من هو هادي صوعان – ويكيبيديا
رسائل تهنئة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 1443
موعد سداد حساب المواطن لشهر أغسطس 2022
كيفية التسجل في حافز طاقات للنساء والرجال 2022
عائلة العريض من ثرمداء
تهنئة بالعام الهجري الجديد 1443
موعد اجازة عيد الاضحى في التأمينات الاجتماعية السعودية
اصل عائلة الراوجي
فتح حساب في مصرف الراجحي للأجانب
 سناب شات أمل الأنصاري
طريقة دفع رسوم امتحان القدرات 1443/2022
معلومات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
متى يبدا موسم الرياض 1443 .. وما هي اهم الفعاليات التي يتضمنها 2022
شارك المقالة:
1156 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook