كم عدد السكان الكويت 2021

الكاتب: رامي -
كم عدد السكان الكويت 2021
سكان الكويت 2022 هو سؤال لطالما كان في أذهان الكثيرين، سواء كان للمقيمين في دولة الكويت أو أيضًا للكثيرين ممن يرغبون فيالسفر إلى الكويت ويودون معرفة البيانات اللازمة عنه عاجلاً. السفر إليها.

نستعرض في هذا المقال الكثير من الحقائق عن الكويت وخريطتها وموقعها الجغرافي ومنطقتها وكذلك عدد سكانها لعام 2022 سواءأكانوا السكان الأصليين أم الوافدين إلى الكويت للعمل. .

حصار الكويت
معلومات عن الكويت
سكان الكويت 2022
ما هو عدد السكان الأصليين لدولة الكويت 2022
كم عدد الاجانب في الكويت 2022
الموقع الجغرافي للكويت
منطقة الكويت
حصار الكويت

تقع دولة الكويت في شبه الجزيرة العربية في الخليج العربي وهي بالتالي عضو في مجلس التعاون الخليجي، ولغتها الرسمية هي اللغة العربية ودين الدولة الرئيسي هو الإسلام.

فيما يتعلق بنظام الحكم في دولة الكويت، فإن النظام الكويتي هو نظام أميري ديمقراطي، حيث تنص المادة 4 من الدستور الكويتي علىأن “الكويت إمارة وراثية لأحفاد المغفور له مبارك الصباح”.

معلومات عن الكويت

كانت دولة الكويت تحكمها أسرة آل الصباح منذ استقلالها عن المملكة المتحدة، وقبل ذلك، حيث حكمت هذه الأسرة الكويت منذ عام 1613 م حتى الآن، والشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك – صباح هو الأمير الحالي لدولة الكويت.

يعود أصل السكان في دولة الكويت إلى عشيرة العتب، الذين أتوا إلى الكويت هربًا من الجفاف ونقص المياه في شبه الجزيرة العربية في ذلك الوقت.

أصبحت الكويت معتمدة على مهنة التجارة، وكذلك صيد اللؤلؤ، لتصبح من أغنى الاقتصادات في الدول العربية وشبه الجزيرة العربية، بمساعدة التجارة والاكتشافات المتتالية للنفط منذ عقود.

أما سبب تسميتها بالكويت، فهي مشتقة من كلمة kot وتعني حصنًا أو حصنًا، في إشارة إلى حصن بني على أرض الكويت قديماً.

سكان الكويت 2022

يختلف التركيب السكاني في دولة الكويت عن مثيله في أي دولة أخرى، حيث يختلف عدد سكان الكويت بشكل كبير في العرق، حيث تعد الكويت من أكثر دول الخليج جاذبية للتوظيف في جميع أنحاء العالم، وخاصة من شرق آسيا و الدول الأفريقية، وهذا ما يجعل التركيبة السكانية للكويت متنوعة حيث يتنوع سكان الكويت في العرق على النحو التالي

يمثل الآسيويون حوالي 37.8? من إجمالي سكان الكويت.

يمثل العرب الكويتيون حوالي 31.3? من إجمالي سكان الكويت.

يشكل الأفارقة حوالي 1.9? من إجمالي سكان الكويت.

تمثل الجنسيات الأوروبية وغيرها ما يقرب من 1.1? من إجمالي سكان الكويت.

يوجد في دولة الكويت حسب آخر إحصائيات كويتية لعام 2022 حوالي أربعة ملايين وأربعمائة وتسعة آلاف ومائة وأربع وأربعين نسمة،وبالتالي فإن الزيادة التي حدثت في دولة الكويت تخيلت حوالي مليون واثنين مائة ألف شخص في ثماني سنوات فقط، وهي نسبة متطرفة لدولة صغيرة مثل الكويت.

وتتوزع هذه الأرقام بين محافظات الكويت المختلفة، حيث يتوزع السكان في محافظات الكويت على النحو التالي

يبلغ عدد سكان محافظة العاصمة الكويتية حوالي 326.513 نسمة.

يبلغ عدد سكان محافظة الفروانية حوالي 818،571 نسمة.

يبلغ عدد سكان محافظة الجهراء حوالي 400975 نسمة.

يبلغ عدد سكان محافظة مبارك الكبير حوالي 258813 نسمة.

يبلغ عدد سكان محافظة الأحمدي حوالي 588.068 نسمة.

يبلغ عدد سكان محافظة حولي حوالي 672،910 نسمة.

ما هو عدد السكان الأصليين لدولة الكويت 2022

ذكر العديد من المسافرين في سيرهم الذاتية وكتبهم أرقامًا تقريبية لكل دولة قاموا بزيارتها، لكن البيانات الدقيقة عن سكان الكويت صدرت رسميًا في عام 1957 م، حيث بلغ عدد سكان الكويت في ذلك الوقت حوالي مائتين وستة آلاف وأربعة. مائة وثلاثة وسبعون شخصًا،بمن فيهم حوالي اثنان وتسعون ألفًا وثمانمائة وواحد وخمسون مقيمًا أجنبيًا.

منذ ذلك الحين، ازداد عدد المغتربين بشكل مطرد، وفي وقت ما، أصبح الأجانب أكبر نسبة في الكويت.

كان عدد سكان الكويت في عام 1961 حوالي ثلاثمائة وواحد وعشرين ألف وستمائة وواحد وعشرين نسمة، منهم اثنان وستون بالمائةرجال وسبعة وثلاثون بالمائة من النساء.

ويعزى هذا الاختلاف النوعي في التركيبة السكانية إلى عامل مهم وهو هجرة الرجال إلى الكويت مما ساهم في زيادة كبيرة في عدد الرجال.

من سنة ألف وتسعمائة وخمسة وستين د. ج- أجرت دولة الكويت إحصاءً سنويًا للسكان في مراحل منتظمة، على مدى خمس سنوات، وأربعة وسبعون فردًا من سكان الكويت.

بينما بلغت نسبة غير الكويتيين نحو مليون وثلاثمائة واثنين وثلاثين ألفا وستمائة وتسعة وعشرين شخصا، وبالتالي فاق عدد الأجانب عدد الكويتيين بفارق كبير جدا.

وفيما يتعلق بسكان الكويت 2022، صرح رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، بناءً على ما ورد في مؤسسة الأخبار الكويتية، أن عدد سكان الكويت يبلغ حوالي 4.8 مليون نسمة، منهم ما يقرب من 1.45 مليون كويتي، وأن عدد سكان دولة الكويت يبلغ حوالي 4.8 مليون نسمة. أما الباقون فهم مغتربون أجانب، ما يعني أن ثلاثين في المائة من سكان الكويت كويتيون والباقي غير كويتيين.

كم عدد الاجانب في الكويت 2022

تعد دولة الكويت من بين الدول القليلة التي يشكل سكانها أقلية، حيث تتجاوز نسبة الأجانب في الكويت بحلول عام 2022 70 في المائة،بحسب رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، حيث يبلغ عددهم نحو ثلاثة ملايين. ثلاثمائة وخمسون ألف أجنبي مقيم في الكويت. لذلك تبلغ نسبة الكويتيين إلى نسبة الأجانب حوالي 30? إلى 70?.

وهذا ما دفع العديد من النواب الكويتيين إلى تقديم مشروع قانون لتغيير التركيبة السكانية للكويت. يحدد هذا الاقتراح وجوه الجنسيات المختلفة على النحو التالي

الجنسية الهندية 15?.

نسبة الجنسية المصرية 10?.

نسبة الجنسية الفلبينية 10?.

الجنسية السريلانكية 10?.

الجنسية البنجلاديشية 5?.

نسبة الجنسية النيبالية 5?.

نسبة الجنسية الفيتنامية 5?.

الجنسية الباكستانية 5?.

لا تزيد نسبة الجنسيات الأخرى عن 3?.

خريطة الكويت

يوضح الرسم البياني التالي بوضوح العديد من خصائص دولة الكويت وحدودها السياسية. كما يمكن تقسيم دولة الكويت إلى محافظات ومدن ومناطق حيث تنقسم الكويت إلى المحافظات التالية

الكويت العاصمة.
الجهراء.
الفروانية.
محافظة الأحمدي.
محافظة مبارك الكبير.
محافظة حولي.
الموقع الجغرافي للكويت

تقع دولة الكويت في الشمال الغربي لشبه الجزيرة العربية وتحديداً في منطقة الخليج العربي، ومن الرسم التوضيحي المرفق يتضح أن للكويت حدود مع العديد من الدول العربية، حيث تقع دولة العراق شمال الكويت. بينما يحدها من الجنوب المملكة العربية السعودية ومن الشرق الخليج العربي.

من حيث الموقع الفلكي، تقع دولة الكويت بين خطي عرض 28.30 شمالاً و 30.06 شمالاً، كما تقع دولة الكويت بين خطي الطول 46.30 شرقاً و 48.30 شرقاً.

منطقة الكويت

قبل الدخول في النقاش حول سكان الكويت 2022، من الضروري معرفة بعد الدولة عن الكويت، وكذلك بعد كل محافظة من محافظاتهاوأرقام السكان في تلك المحافظات، حيث أن دولة الكويت مصنفة. الكويت. كواحدة من أصغر الدول العربية، تبلغ مساحتها حوالي 17،818 كيلومتر مربع.

تبلغ مساحة محافظة العاصمة الكويتية حوالي 175 كيلومترًا مربعًا، بينما تبلغ مساحة محافظة الفروانية حوالي 204 كيلومترًا مربعًا، وتبلغ مساحة محافظة الأحمدي 5120 كيلومترًا مربعًا، بينما تبلغ مساحة محافظة مبارك الكبير 104 كيلومترات مربعة، ومحافظة حولي85 كيلومترًا مربعًا، وأكبرها محافظة الجهراء وتبلغ مساحتها 12750 كيلومترًا مربعًا.
شارك المقالة:
245 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook