كم عدد افراد الجيش السعودي 1439/2018؟

الكاتب: ولاء الحمود -
كم عدد افراد الجيش السعودي 1439/2018؟

كم عدد افراد الجيش السعودي 1439/2018؟.

 
عدد افراد الجيش السعودي حسب اخر الاحصائيات 1439/2019
يتكون الجيش السعودي من 228 الف جندي، و 75 الف عنصر من قوات الحرس الوطني، حيث يعتبر هذا الاخير الجناح الاقوى في الجيش السعودي، حيث انه يخضع لتدريبات مكثفة وشاقة، حيث انها تساهم في انتاج جندي قوي لديها مهارات عالية في القتال والدفاع عن النفس، وكذلك امتلاك معرفة كبيرة في استخدام الاسلحة والتي لها دور مهم في جعل المملكة تمتلك قوة رادعة كبيرة لحماية نفسها.
 
تعتبر الميزانية المالية التي تحددها الحكومة كل سنة لوزارة الدفاع لها دور مهم في تحديد قوة الجيش والعدد الذي يتكون منه جنوده، وكذلك الالات العسكرية مثل الدبابات والطائرات والسيارات المصفحة والتي تنقل الجنود الى اماكن المعارك تحت حماية. وقد بلغت الميزانية العسكرية للمملكة السعودية حوالي 80 بليون دولار وهو رقم كبير جدا، وبهذاه الميزانية احتلت الممكلة المرتبة الرابعة في العالم من حيث حجم الميزانية، حيث ان الدول الثلاث الاولى في القائمة كانت الولايات المتحدة والصين وروسيا. وبالتالي فان المملكة تمتلك قوة كبيرة لا يمكن الاستهانة بها، وبعض الخبراء العسكريين يشيرون على ان السعودية تمتلك اكبر قوة عسكرية في الشرق الاوسط بعد اسرائيل. وقد ساهمت هذه الميزانية الكبيرة لوزارة الدفاع بان تفتح باب التسجيل للشباب للانضمام للجيش السعودي، ولذلك فان عدد افراد الجيش في 2019 زاد عن السنوات السابقة.
 
وتسعى المملكة دائما الى الحصول على احدث الاسلحة العالمية حتى تحافظ على ميزان القوى في الشرق الاوسط، حيث ان التوازن مهم جدا في المنطقة والتي تعتبر من اسخن المناطق في العالم، واي لحظة يمكن ان تنشا فيها حرب بين الدول في الشرق الاوسط.
 
شارك المقالة:
157 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook