كم تكلفة استاد هزاع بن زايد في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
كم تكلفة استاد هزاع بن زايد في الإمارات العربية المتحدة

كم تكلفة استاد هزاع بن زايد في الإمارات العربية المتحدة.

 
معلومات عن استاد هزاع بن زايد
1- أفتتح ذلك الاستاد خلال عام 2014 وقد أقيمت أول مباراة عليه بين نادي العين ونادي مان سيتي وقد فاز النادي الإنجليزي خلال تلك المباراة بثلاثية نظيفة وقد تم نقل المباراة من قبل العديد من القنوات الأوروبية والتي كانت بمثابة دعاية كبيرة للسياحة داخل الامارات.
 
2- خلال عام 2014 فاز الأستاذ بلقب أفضل الاستادات على مستوى العالم فهو عبارة عن استاد نموذجي بمعنى الكلمة بالنسبة للمكان المميز والعناصر الأخرى التي من بينها تغيير الألوان الخاصة بالاستاد من الخارج ويتسع الاستاد لعدد 25 ألف متفرج يتم تقسيمهم على سبع مستويات من الداخل.
 
3- تم تنفيذ الاستاد على مساحة كبيرة وصلت إلى 45 ألف قدم مربع وقد استغرق البناء 17 شهر وقد استقبل الاستاد العديد من المباريات الهامة على مستوى العالم.
 
4- وقد تم تصميم الملعب بشكل مختلف حيث أن الاستاد مكشوف ولكنه يوفر الظل للمشاهدين داخل الاستاد على مدار العام كما يتمتع بالعديد من التجهيزات المختلفة والتي من بينها 600 لوح ضوئي صممت على شكل جذع نخل والتي توفر الإضاءة الخلابة والتي تمكن الاستاد من استقبال أهم الفعاليات على مستوى العالم.
 
5- وجدير بالذكر أن ذلك الاستاد اليوم يمثل نقلة نوعية في الرياضة داخل الإمارات العربية المتحدة وفي كرة القدم على وجه العموم كما أن ذلك المبنى يعد اليوم هو أطول مبنى داخل إمارة العين.
 
6- كما يضم الاستاد من الداخل العديد من الخصائص الهامة من بينها أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة ومناطق مخصصة للعائلات والسيدات بالإضافة إلى تواجد مواقف للسيارات والتي تستوعب السيارات الخاصة بجميع الزائرين.
 
7- كما أن التصميم الخاص بالاستاد تم استيحائها من أشجار النخيل عملا على ربط الحاضر مع المستقبل حيث تتكون الواجهة الأمامية للاستاد على 600 لوجه صممت على شكل جذع النخل.
 
8- وقد تم تجهيز الملعب داخل الاستاد بالعديد من التجهيزات الهامة والتي من بينها مدخل خاص بالجماهير يمكنهم من الدخول إلى الملعب بدون مشاكل.
 
9- كما يوجد في الاستاد من الداخل مناطق مخصصة إلى الأطفال الصغار.
 
10- كما أن الإضاءة داخل الملعب متطورة بشكل كبير حيث يتم الإضاءه من خلال السقف.
 
11- وتعد تكلفة إنشاء استاد هزاع بن زايد ما لا يقل عن 146 مليون يورو ليكون بهذا المظهر المتميزالذي ينافس وعن جدارة أهم الملاعب الأوروبية هذا إلى جانب تفاصيل الأمن والصيان وكافة التجهيزات.
 
12- يوفرا ستاد هزاع بن زايد تجربة فريدة في مشاهدة مباريات كرة القدم من خلال مقاعد توفر أفضل زوايا لسهولة المشاهدة، ومسافة مناسبة بالصف الأول لا تقل عن 5.4 مترا، وهذا قد فاق العديد من النوادي الكثيرة حول العالم.
 
يذكر أن استاد هزاع بن زايد قد استضاف مباراة السوبر المصري خلال عام 2015 والتي جمعت بين كل من الأهلى والزمالك وقد كانت تكلفة تأجير الملعب في ذلك الوقت هي 3 ملايين جنيه.
 
شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook