كم تبلغ تكلفة متحف اللوفر بأبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
كم تبلغ تكلفة متحف اللوفر بأبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة؟

كم تبلغ تكلفة متحف اللوفر بأبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة؟.

 
بدأ مشروع متحف اللوفر في أبو ظبي في عام 2010م ، وهو عبارة عن مبادرة من الإمارات العربية المتحدة التي طلبت من فرنسا المساعدة في إنشاء موقع ثقافي عالمي في الإمارات ، حيث تم تصميم المبنى من قبل Jean Nouvel .
 
تاريخ إنشاء المتحف
يعتبر متحف اللوفر في أبو ظبي ثمرة تعاون ثقافي تم توقيعه في عام 2007م بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة لمدة 30 عامًا ، حيث شملت الخطط إنشاء متحف ضخم ذا قيمة عالمية مثل متحف اللوفر في فرنسا .
 
ولعبت فرنسا في عملية إنشاء المتحف دورًا استشاريًا ، حيث ساهمت الكثير من المؤسسات الثقافية الفرنسية في بنائه ثقافيًا من خلال عمل بعض المعارض المؤقتة ، والهدف من ذلك هو تمكين متحف أبو ظبي من تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال الحصول على مجموعته الخاصة من الروائع التي تشد الناس لزيارته من كل أنحاء العالم .
 
وفي المقابل لكل تلك الخدمات من فرنسا دفعت الإمارات العربية المتحدة مبلغًا قدره حوالي مليار يورو ، والهدف المباشر من هذه الأموال هو تمويل المشاريع الثقافية لكل من متحف اللوفر والمؤسسات الأخرى المشاركة ؛ ولذلك يمكننا القول بأن متحف اللوفر في أبو ظبي ممول بالكامل من الإمارات العربية المتحدة .
 
معلومات وحقائق عن متحف اللوفر
 
يحصل متحف اللوفر في أبو ظبي على الكثير من الدعم الفني والثقافي من كثير من المؤسسات حول العالم ولا يقتصر الأمر على متحف اللوفر بفرنسا .
 
يقع المتحف في جزيرة السعيدية ، وتم تصميم المبنى من قبل Jean Nouvel كمزيج رائع من الجماليات الشرقية والحديثة ؛ فالقبة البيضاء التي يبلغ قطرها 590 قدم تذكرنا بالأشكال المستديرة للهندسة المعمارية الإسلامية التقليدية .
 
وتصميم السقف مستوحى من أوراق النخيل التي كانت تستخدم في الإنشاءات في الماضي ، كما أن المياه في جميع أنحاء متحف اللوفر تجعل كل شيء في المكان يشكل واحة حقيقية تغطي التاريخ من العصور القديمة إلى العصر الحديث .
 
 
يتواجد هذا المركز الثقافي العالمي على مساحة 1.5 فدان تقريبًا كمساحة دائمة و0.5 فدان كمساحة للمعارض المؤقتة .
 
تبدو القبة الفضية في متحف اللوفر عائمة بسبب الأعمدة المخفية داخل المتحف ، وهذه القبة مصنوعة من 7500 طن من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي تزن أكثر من وزن برج إيفل (7300 طن) .
 
إن تصميم المتحف يُظهر التعاون والتنوع بين التصميم التقليدي والتراثي وبين تقنيات البناء الحديثة ، حيث تشجع البيئة الهادئة بالمتحف الزوار على الاستمتاع بالعلاقة المتغيرة باستمرار بين الشمس والقبة وبين البحر والمباني والأراضي ، وكل تلك المتغيرات جعلت من متحف اللوفر في أبو ظبي أحد أكثر المشاريع المتحفية ابتكارًا وصعوبة في هذا القرن .
 
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook