قل وداعاً للملل مع مجموعة انشطة الحجر الصحي الممتعة

الكاتب: رامي -
قل وداعاً للملل مع مجموعة انشطة الحجر الصحي الممتعة
"

قل وداعاً للملل مع مجموعة انشطة الحجر الصحي الممتعة


بات البقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي أمر ضروري، إذ إن البقاء في الداخل وحماية أنفسنا والآخرين واجب علينا تجاه الحفاظ على المملكة العربية السعودية من أضرار فيروس كورونا المستجد، ربما لم نعتد على ذلك مسبقاً لاعتيادنا على الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة أو العمل يومياً، فالشعور بعدم إمكانية الخروج للمتعة والتواصل المباشر مع الآخرين صعب بعض الشيء.



لكن هل تعلم أن هنالك الكثير من انشطة الحجر الصحي التي يمكنك القيام بها بمفردك أو مع أفراد عائلتك؟ ستجدد لك الروتين اليومي، فلا تجعل هذه الفترة الذهبية تذهب سدى واستفد من كل لحظة تمتلكها، لحرصنا على بقائكم مستمعين في أصعب الظروف وإدراكنا للمتاعب النفسية التي قد تتعرضون لها في عزلتكم عن العالم الخارجي، نقدم لكم مجموعة من فعاليات الحجر المنزلي الرائعة التي تبعث السرور في داخل أنفسكم.


نقدم لكم مجموعة من انشطة الحجر المنزلي الرائعة التي تبعث السرور في داخل أنفسكم.



مجموعة من انشطة الحجر الصحي الممتعة


تعلم الطهي


عجينة التياكي اليابانية المحشوة من أقدم الحلويات اليابانية، ويمكنك حشوها بالكسترد أو الشوكلاتة أو العسل أو الكريما المنكهة.



نبدأ قائمتنا بنشاطنا المفضل من انشطة الحجر الصحي لدى طاقم بيوت السعودية، ألا وهو صنع مختلف أنواع الطعام، اكتشف مهاراتك الخفية في الطبخ عن طريق تحضير أطباق طعام شهية وتجربة أطعمة من مختلف بقاع الأرض، يمكنك صنع طبق برجر أمريكي منزلي مع أصابع البطاطا المقلية المقرمشة أو تجرب صنع الكاري الهندي الحار، وإن كنت ترغب في المزيد من الأفكار المبدعة لماذا لا تطلع على وصفات طعام تقليدية من التراث القديم من مختلف بقاع الأرض وتحاول صنعها مثل حلويات التاياكي اليابانية التي تُصنع من العجينة المقرمشة ويمكنك حشوها بمكونات مختلفة عن الأصلية مثل الشوكولاتة أو العسل.



الألعاب المنزلية أو الألعاب الإلكترونية



هل تتذكر الألعاب القديمة التي كنت تلعبها أثناء طفولتك؟ لماذا لا تُعرف أطفالك عليها كنوع من انشطة الحجر الصحي العائلية، يوجد العديد من الخيارات التي يمكنك الاستمتاع بها كألعاب للكبار مثل:



الكوتشينة


الشطرنج


المونوبولي بجميع إصداراتها


ألعاب الأحجيات والألغاز (puzzles)


الألعاب الإلكترونية مثل ببجي وفورت نايت



يمكنك العثور على جميع الألعاب الاحترافية على تطبيق Steam، والاستمتاع بالخصومات الذي يوفرها هذا التطبيق استجابة للأحداث العالمية والحجر المنزلي، ننصحك بتجربة لعبة The witcher 3-Wild hunt لامتلاكها دبلجة باللغة العربية.



تعلم كيف تصنع القهوة باحتراف


طحن القهوة مباشرة يجعلها طازجة



هل سئمت من كوب القهوة اليومي المنزلي؟ وتشتاق لأكواب القهوة التي اعتدت على تناولها من مختلف المقاهي في المملكة العربية السعودية؟ لقد أتينا إليك بالحل! تستطيع صنع قهوة منزلية مشابهة لتلك المقاهي، فسر الصنعة يا أعزائي يكمن في داخل طريقة الصنع، هذه الخطوات البسيطة ستجعل كوب القهوة اليومي أكثر لذة:



لا تكرر غليان المياه أكثر من مرة، وذلك لتغير طعم الماء المغلي كثيراً لفقدانه ذرات الأوكسجين


استخدم أنواع فاخرة من القهوة المطحونة مثل الأثيوبية بدلاً من القهوة سريعة التحضير


قم بإضافة الحليب المغلي لا البارد إلى كوب القهوة


يمكنك إضافة المنكهات الصناعية مثل نكهة الفانيلا أو الكراميل أو مزج معلقة من البندق المطحون في القهوة


مشاهد الأفلام والمسلسلات



تستطيع مشاهدة الأفلام والمسلسلات مع العائلة أو لوحدك أثناء تناولك طبق من الفشار أو الحلى، ويفضل تجنب الأفلام التي تجلب الحزن إلى داخلك في هذه الأوقات العصيبة.



تجربة لعب الرياضة المنزلية



عليك التركيز على الأنشطة والحركات الرياضة المنزلية خلال بقائك في المنزل وفق قواعد الحجر الصحي السعودية، وذلك لتجنب زيادة الوزن المبالغ بها خلال هذه الفترة، وإضفاء الرياضة شعوراً من السعادة لمن يشعر بالتعب النفسي. إن كنت لا تمتلك جهازاً رياضياً في المنزل يمكنك تصفح قنوات اليوتيوب الرياضية للحصول على حركات منزلية سهلة.



اعتني بجمالك


يمكنك اتباع خطوات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية – روتين البشرة الكوري



هذا النشاط مخصص للسيدات والفتيات، يمكنك القيام بهذا النشاط لوحدك أو مع ابنتك بصنع أقنعة العناية بالبشرة باستخدام مواد منزلية مثل: اللبن والعسل وقطع الخيار، أو تستطيعين القيام بجلسات الحمام المغربي والمساج وإضافة عبق عطري إلى مياه الاستحمام، وعدم تمكننا من الذهاب إلى الصالون هذه الأيام، فيمكنك طلاء أظافرك بالمنزل وتصفيف شعرك كنوع من التغيير.



الفنون المختلفة



الأعمال الفنية لا تقتصر على الرسم باستخدام الرصاص والورق فحسب! بل يمكنك الاستمتاع بالرسم على جدران الحائط أو طلاء الأبواب وزخرفتها، أو بدء الأعمال الحرفية المنزلية مثل خياطة الدمى أو الرسم على الأطباق وعرضها على الحائط لتصبح جزء من أعمالك الفنية الشخصية الخاصة، ربما تمتلك موهبة الفنان في داخلك وتُصبح فناناً عالمياً فيما بعد!



البرامج التعليمية الإلكترونية



لماذا لا تبدأ الآن؟ ربما قد رغبت سابقاً في تعلم شيء جديد لكن متاعب الحياة وساعات الدراسة أو العمل الطويلة ألهتك عن ذلك، لم يفت الأوان، تحدى نفسك الآن! تستطيع البدء عن طريق التسجيل في إحدى البرامج التعليمية المتوافرة على شبكة الانترنت لتعلم مهارة جديدة مثل الكتابة أو لغة جديدة أو حتى الأعمال الفنية وغيرها من المهارات الإبداعية.



تصفح مدوّنة بيوت السعودية



يمكنك الاطلاع في وقت فراغك على المواضيع التي نمتلكها في مدونتنا بيوت السعودية العقاري الشاملة، نحن نشارككم دوماً بمواضيع ممتعة على مدونتنا مثل أبرز المستجدات حول فيروس كورونا ومقابلاتنا الشخصية مع الأطباء في السعودية، وكذلك معلومات جديدة عن القطاع العقاري والبرامج الحكومية الي تختص بالارتقاء بحياة السعوديين في المملكة.



إذ كنت ترغب في التعرف على المزيد من انشطة الحجر الصحي يمكنك الاطلاع على نصائحنا لخلق بيئة مناسبة من المنزل للعمل عن بعد أثناء الحجر الصحي ، وإن كنت تتساءل عن أهم الحقائق حول هذا الفيروس المستجد قم بقراءة مقابلتنا حول مريض الكورونا، وتعرف على جميع المعلومات عن مستشفيات ومراكز الحجر الصحي السعودية.



إن كنت تمتلك أي الاستفسارات أو الأسئلة والاقتراحات، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المتواجدة في أسفل الصفحة ومشاركتنا بها.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook