قروض بدون تحويل راتب في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
قروض بدون تحويل راتب في السعودية

قروض بدون تحويل راتب في السعودية.

 

 

يجب أن يتم التعرف على الطريقة التي يتم من خلالها القيام باستخراج قرض من البنوك السعودية بدون تحويل الراتب، وذلك لأن ذلك القرض من الممكن أن يتم استخدامه في سداد مديونيات.
 
من الممكن أيضا أن يتم استخدامه لعمل تمويل شخصي ويكون العميل لا يمتلك مرتب بصورة ثابتة، أو من الممكن أن لا يحصل العميل على موافقة الحصول على هذا القرض من قبل جهة العمل الخاصة به.
 
قد يتم استخدام هذا القرض بقصد التوسع في نطاق مجال الأعمال التجارية، أو لعمل دعم ومساندة للأسرة، ويكون بإمكان البنوك أو الشركات أن تقوم باستخراج ذلك القرض.
 
يكون بمقدور أي شخص لديه عمل سواء كان في القطاع العام أو حتى في القطاع الخاص أن يتقدم بطلب للحصول علي قرض بدون القيام بتحويل الراتب الخاص به.
 
 
إن الحصول على قرض بدون وجود أمر تحويل الراتب في المملكة العربية السعودية يعد أمر ليس بالسهل مقارنة بالحصول على القرض العادي.
 
حيث أن ذلك يرجع لكون الحصول على القرض العادي مسموح ومتاح به من قبل معظم البنوك في السعودية ويقوم على ضرورة تحويل الراتب بصورة مباشرة من جهة العمل وذلك للاعتماد وضمان لعملية السداد والدفع فيما بعد.
 
ذلك حتى إذا كان هناك حالات لا ترغب في القيام أمر تحويل الراتب، ففي هذه الحالات يلجأ البنك لمجموعة من الطرق الأخرى وذلك لتأمين عملية السداد.
 
من أهم هذه الطرق هي وجود شخص أخر يقوم بكفالة العميل الذي قام بطلب قرض، أو وجود ما يؤكد علي أن العميل سوف يلتزم بالسداد للبنك في المواعيد التي قد تم الاتفاق عليها للسداد.
 
كما أنه هناك عدد من البنوك التي تقوم بزيادة سعر الفائدة الخاص بمثل ذلك النوع من القروض.
 
 
 

أفضل البنوك التي تقدم قرض بدون راتب في المملكة العربية السعودية

 
 
 
هناك مجموعة من البنوك التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وتقدم ميزة الحصول علي قرض بدون القيام بعملية تحويل الراتب من جهة العمل، ومن أهم هذه البنوك ما يلي:
 
1 ــ البنك الأهلي التجاري
 
يساند البنك الأهلي التجاري بصورة كبيرة وجيدة في مجال توسيع المشروعات المتميزة ومن أهمها التوسع في مجال الأعمال التجارية.
 
وذلك عائد إلى الإيمان الشديد من قبل هذا البنك بأن البنوك واحد من أهم العناصر في مجال الاقتصاد، كما يسمح بإعطاء القروض الشخصية للعملاء.
 
والتي تساعد في أكثر من مشروع ومن أهمها مشروع تعليم الأطفال بالإضافة إلى زواج الأبناء.
 
لذلك سيقوم البنك الأهلي التجاري بتوفير وتقديم عدد من القروض الممتازة والتي تتمتع بأسعار فائدة غاية في التنافسية.
 
ذلك بالإضافة إلى تقديمه أيضا مجموعة من العروض والاختيارات المتنوعة التي تتميز بوسائل وطرق السداد البسيطة والسهلة بأسعار فائدة ليست بالمرتفعة.
 
كان البنك الأهلي التجاري قد قام بالإعلان عن تقديم عروض القروض بدون القيام بعملية تحويل الراتب.
 
 
 

مميزات البنك التجاري

 
 
من أهم الخصائص والمميزات التي يتمتع بها هذا القرض ما يلي:
 
لا يشترط على العميل أن يقوم بعملية تحويل الراتب الخاص به من قبل جهة العمل التي يعمل بها.
 
يوفر البنك للعميل عدد من الاختيارات المتاحة للقيام بعملية الدفع والسداد بأسهل الطرق والوسائل.
 
كما يقوم البنك ايضا بتقديم ميزة أخري للحصول على مثل هذا النوع من القروض ألا وهي تخفيض أسعار الفائدة عليها، حيث أنها تصل إلي حوالي 3.30 %.
 
المدة المتفق عليها قيام العميل بسداد قيمة هذا القرض تصل إلي 3 سنوات، وذلك مع وجود اختيار الدفع المبكر عن الموعد المتفق عليه في حالة ما إذا رغب العميل في ذلك.
 
يقوم هذا البنك يمنح هذا القرض لعملائه بقيمة تصل إلى حوالي 3 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى نسبة محددة من قيمة القرض الكلية وذلك كرسوم إدارية حيث تصل إلي حوالي 1 %.
 
كما قام البنك الأهلي التجاري بتحديد رسوم في حالة السداد المبكر، حيث أنها تصل إلي حوالي 3 أشهر.
 
2 ــ مصرف الإنماء
 
لا يطلب هذا المصرف من عملائه القيام بعملية تحويل الراتب الخاص بهم من أجل الحصول على قرض وسداد القيمة الخاص به.
 
لكن يشترط هذا المصرف على عملائه أن يكون الحد الأدنى للراتب الشهري الخاص به يصل إلي حوالي 10 آلاف ريال سعودي.
 
إن الحد الأقصي الذي قد قام هذا المصرف بتحديده للحصول على هذا القرض يصل إلى 2 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى وجود نسبة تصل إلى 1 % من قيمة هذا القرض وذلك كنوع من الرسوم الإدارية.
 
الفائدة الخاصة بهذا القرض تكون سنوية وملائم ويتم تحديدها تبعا لراتب كل عميل الذي يتم إثباته في المستندات والأوراق التي يتم تقديمها.
 
3 ــ بنك الجزيرة
 
إن هذا البنك واحد من أهم البنوك التي لا تشترط علي عملائها القيام بعملية تحويل الراتب الخاص به بشكل مباشر من أجل الحصول علي قرض من خلاله.
 
لكن من ضمن الشروط التي يتيح هذا البنك من خلالها الحصول علي قرض بدون تحويل راتب أن يصل الحد الأدنى للراتب الشهري للعميل إلى حوالي 6000 ريال سعودي.
 
الحد الأقصى الذي قام هذا البنك بوضعه للحصول على هذا القرض يصل إلى 500 ألف ريال سعودي، ونسبة الرسوم الإدارية قد تم تحديدها بحوالي 1 % من قيمة القرض.
 
كما أنه يوجد رسوم خاصة في حالة ما إذا قام العميل بالدفع المبكر وذلك بقيمة 3 أشهر، وأسعار الفائدة الخاصة بهذا القرض تكون مناسبة حيث تصل إلي حوالي 7.66 %.
 
 
 

مكاتب الحصول على القروض في المملكة العربية السعودية

 
 
 
يوجد الكثير من المكاتب التي تتخصص في عملية تقديم القروض للأشخاص الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية، وقد يلجأ إليها عدد كبير من الأشخاص للحصول على القروض.حيث أن أغلب البنوك التي توجد في المملكة العربية السعودية تشترط في عملية الحصول على القرض أن يقوم العميل بعملية تحويل الراتب الخاص به، ومن أهم هذه المكاتب ما يلي:
 
1 ــ مكتب أبو سليمان
 
يقوم هذا المكتب بمنح القروض سواء كانت لسداد أي مديونيات أو تسديد قيمة القروض القديمة، بالإضافة إلي المساعدة في الإنتهاء من التعثرات البنكية التي توجد على العميل.
 
كما يسمح هذا المكتب أيضا واستخراج قروض جديدة، وذلك بدون القيام بعملية تحويل والراتب وتتميز بانخفاض العمولة.
 
2 ــ مكتب أبو جراج
 
يقوم هذا المكتب بالتعامل مع كافة البنوك التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، حيث أنه يعمل على دفع وسداد قيمة القروض والمديونيات التي توجد على العميل.
 
يتيح هذا المكتب أيضا منح قروض جديدة بشكل سريع وبسيط كما أن الأسعار الفائدة الخاصة بهذه القروض تكون ملائمة.
 
يتعامل هذا المكتب في عدد كبير من الأماكن داخل المملكة السعودية والتي تتمثل في جدة والرياض بالإضافة إلى كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة وغيرهم الكثير من الأماكن الأخرى.
 
3 ــ شركة سداد
 
تعمل هذه الشركة على إتاحة الحصول على قروض بالإضافة إلى تسديد ودفع قيمة القروض البنكية القديمة على عملائها.
 
وتسمح أيضا لعملائها أن يقوموا بطلب الحصول على قرض جديد بدون القيام بعملية تحويل الراتب الخاص بهم من قبل جهة العمل، وذلك عن طريق وسائل سليمة ومشروعة.
 
تقوم هذه الشركة بالتعامل مع عدد من أهم البنوك التي تتواجد داخل المملكة العربية السعودية والتي تتمثل في البنك الأهلي وكل من البنك العربي وبنك الراجحي.
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook