قرض كنف للمطلقات بدون كفيل

الكاتب: رامي -
قرض كنف للمطلقات بدون كفيل
قرض كنف للمطلقات بدون كفيل، لأنها نصف المجتمع، ولأن دعمها واجب وضرورة لتحقيق الاستقرار الاجتماعي. حرصت الحكومة السعودية على تقديم كافة أشكال الدعم المادي والنفسي للمرأة السعودية.

ومن الجدير بالذكر  أن المرأة المطلقة هي أكثر النساء حاجة للدعم. وانطلاقٌا من ذلك، قدم بنك التنمية الاجتماعية السعودي قرضًا للنساء المطلقات بدون كفيل بعنوان كنف حيث أن هذا القرض يعين المرأة على

تحمل صعوبات الحياة في ظل عم وجود معيل لها. وعلى الرغم من توفر أنواعًا أخرى من القروض، إلا أن قرض كنف قد قدم شكلًا مميزًا من أشكال التكافل الاجتماعي. بالإضافة لكونه تميز بالعديد من التسهيلات تجعله مختلفًا عن سواه.

عزيزتي المرأة السعودية إن كنت تبحثين عن معلومات كافية حول هذا القرض، نضع بين يديك هذا المقال.

ما هو قرض كنف وماهي قيمته

هو قرض مقدم من بنك التنمية الاجتماعية السعودي. يهدف الى دعم الفئات الأكثر حاجة للدعم المادي من النساء المطلقات، أو الأرامل، أو حتى من غاب زوجها وانقطعت أخباره عنها. في حين يبلغ  سقف قيمة القرض كنف هو 30 ألف ريال. ويهدف

إلى تقديم الدعم الاجتماعي والمادي، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة وغياب المعيل، سواء كانت تملك المرأة أولاد أم لا. كما يساهم في رفع مستواها المعيشي ومشاركتها في المجتمع وتحقيق حياة كريمة لها.

ماهي مميزات قرض كنف

يقدم هذا القرض شكلًا مميزًا من أشكال الدعم والتضامن والتكافل في المجتمع السعودي. ويتميز هذا القرض بالعديد من المزايا والتسهيلات، في حين لم يقدم قرضًا آخر هذه المميزات. فما هي مميزات قرض كنف؟

يمول بنك التنمية الاجتماعية قرض كنف بدون رسوم أو فوائد.
قيمته قرض كنف تصل الى سقف 30 ألف ريال سعودي.
لا تحتاج المرأة لصك إعالة، وليس بالضرورة أن تعيل أسرة.
فترة سداد سهلة ومريحة، تصل الى 60 شهرًا.
عدم وضع شروط صعبة وتعجيزية للحصول على قرض كنف.
إمكانية التقديم على القرض الكترونيًا، بالإضافة إلى ذلك يطلب بعض الأوراق يمكن استخراجها بسهولة.
لا يحتاج إلى كفيل اذا كانت المستفيدة مرأة عاملة في القطاع الحكومي وعلى رأس عملها.
إمكانية الإعفاء من سداد القرض في حالات خاصة وطارئة. ويمكن للمرأة أن تحصل عليه بغض النظر عن المشاكل الأخرى بالنسبة للقروض الأخرى.
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook