قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021

الكاتب: رامي -
قرارات السعودية الجديدة للمقيمين 2021
تسعى المملكة العربية السعودية بشكل دائم إلى تقديم التسهيلات والمساعدات للمقيمين داخل أراضيها. من خلال إجراء تعديل للقرارات السابقة، وإصدار قرارات جديدة للمقيمين، تتعلق بقضايا تهمهم، كتمديد صلاحيات الإقامة وصلاحية تأشيرات الدخول والخروج. إضافة إلى إلغاء نظام الكفالة وغيرها الكثير من القرارات التي ظهرت أهميتها لاسيما في ظل انتشار جائحة كورونا.

مجلس الوزارء السعودي

مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية هو المجلس الأعلى للحكومة. يرأسه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه. وينوب عنه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. يُعين أعضاؤه من قبل الملك سلمان لاستلام حقائب وزارية هامة في المملكة. تنعقد جلسته في العاصمة السعودية الرياض، بشكل أسبوعي.

قرارات جديدة للمقيمين 2021

تبعًا للظروف الراهنة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، في ظل تفشي فيروس كورونا (COVID_19). والتي انعكست بشكل سلبي على كافة الأصعدة، حيث سببت توقف الكثير من منشآت القطاع الخاص والشركات الخاصة عن عملها، مسببةً بذلك الضرر لكثير من المستثمرين. إضافةً إلى تراجع وتدهور كبير في النشاط الاقتصادي في المملكة.

لذلك، وفي إطار عملها الدائم وسعيها المستمر من أجل تقديم كافة المساعدات التي من شأنها أن تخفف من آثار هذه الجائحة. قام مجلس الوزراء السعودي بتقديم حزمة من المقترحات في جلساته الأسبوعية. وقد لاقى الكثير منها موافقةً من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه. وخاصةً تلك المقترحات التي تخصّ الإقامات والتأشيرات للوافدين.

وقد صدرت في الآونة الأخيرة مجموعة من القرارات المتعلقة بالوافدين إلى المملكة والمقيمين فيها، بهدف تسهيل إجراءات الإقامة. حيث صدر قرار يقضي بتمديد فترة صلاحية تأشيرات الخروج النهائي للمقيمين، وذلك من دون أي مقابل.
ونظرًا لفرض فترات حظر تجوال في أراضي المملكة، وتعليق الدخول والخروج منها، كإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، والحفاظ على الصحة العامة لكل سكانها.

فقد صدر قرار بتمديد صلاحية الإقامة الخاصة بالوافدين الموجودين خارج أراضي المملكة. لمدة تصل إلى 90 يومًا وبشكل مجانيّ.إضافةً إلى قرار بتمديد صلاحية تأشيرات الدخولوالخروج، والتي تنتهي في فترة التعليق

ويجدر بنا أن نشير إلى أن هذه القرارات خاضعة للتغيير والمتابعة تبعًا للمستجدات والظروف المتغيرة.
شارك المقالة:
114 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook