قرارات الجوازات السعودية للمقيمين والوافدين 2021

الكاتب: رامي -
قرارات الجوازات السعودية للمقيمين والوافدين 2021
محتويات المقال

قرارات الجوازات السعودية للمقيمين 2021
آخر أخبار الجوازات السعودية للوافدين
آخر قرارات الجوازات السعودية اليوم للزيارة العائلية
قرارات بشان رسوم تأشيرة الزيارة العائلية
الجوازات السعودية الوافدين استعلام
الحسابات الرسمية لهيئة الجوازات السعودية

نتناول في مقال اليوم قرارات الجوازات السعودية من خلال موقع موسوعة كما نسرد لكم اهم تصريحات هيئة الجوازات بشأن السفر، بالإضافة إلى أخر أخبار التجديد بخصوص تأشيرات الزيارة ورسومها، مع ذكر حسابات الهيئة الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي.

تسائل كثير من مواطنين المملكة العربية السعودية والمقيمين علي أراضيها أيضا عن أخبار السفر والدخول والخروج من الدولة، كذلك وضع تأشيرات الزيارة التي قاربت علي الانتهاء وطريقة تجديدها، وعليه حرصت المملكة السعودية علي الرد علي جميع الأسئلة العالقة في أذهان مواطنيها وأصدرت مجموعة من القرارات تجيب فيها عن كل الاستفسارات بشكل واضح للجميع.

تجدوا داخل المقال قرارات الجوازات السعودية وأخبار التأشيرات الإقامة والزيارة، وطريقة الاستعلام عن تفاصيل السفر والتأشيرة، إلى جانب هذا تم وضع روابط الحسابات الرسمية لهيئة الجوازات السعودية، كل هذا في السطور التالية.

قرارات الجوازات السعودية للمقيمين 2021

قرارات الجوازات السعودية تم ذكرها من خلال حساب الهيئة الرسمي علي تويتر، التي جاء فيها أخبار الطيران السعودي والفئات المستثناة من القرار، إلى جانب أوضاع المقيمين والتأشيرات المنتهية وفترة مدة الزيارة داخل المملكة العربية السعودية، نتناول تلك القرارات في التالي:

صرحت هيئة الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي علي موقع تويتر بأنه تم تعليق السفر لمدة أسبوع إلى الخارج ومنع دخول وافدين إليها، وفقا لمستجدات فيروس كورونا وتطور المرض.
استثنت الجوازات اربع قطاعات من تلك القرارات، وهم قطاع السلع وحركة البضائع، وسلاسل الإمداد، والرحالات الأجنبية العائدة إلى بلادها من السعودية.
وأضافت وزارة الداخلية إلى أن التعليق ليس مستمر طويلا، هو مؤقت وسيتم فتح السفر مرة أخرى قريبا.
آخر أخبار الجوازات السعودية للوافدين

صرحت الدولة ببعض القرارات التي تخص المقيمين داخل أراضيها، فسردت وضع التأشيرات المنتهية والتأشيرات التي لم تستخدم، كل هذا نتناوله بشكل مفسر في التالي:

أعلنت هيئة الجوازات السعودية بتمديد صلاحية الإقامة للمقيمين في الدولة، الذي انتهت إقامتهم في نهاية شهر أغسطس الماضي، علي أن تمدد لمدة شهر أخر من ميعاد أخر تاريخ لسريان الإقامة.
بالإضافة إلى تجديد تأشيرة الخروج والعودة للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية، وتلك الخدمة دون مقابل.
أعلنت الجوازات عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لمن لم يستخدمها بسبب تعليق السعودية للسفر الشهور الماضية، وهذا بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.
آخر قرارات الجوازات السعودية اليوم للزيارة العائلية

ذكرت هيئه الجوازات السعودية في أخر تصريح لها إلى بعض القرارات الخاصة بتأشيرة الزيارة، نعرض تلك المستجدات في التالي:

أشارت الهيئة إلى أن تجديد تأشيرات الزيارة العائلية مستمر، وان مدة إقامة الزائر داخل الدولة هي ستة اشهر، ويتم تمديد التأشيرة من خلال هيئة وزارة الخارجية السعودية.
يتم تجديد التأشيرة من خلال منصة أبشر فيمكنك الدخول عليها من هنا، وتحدد مدة التمديد من وزارة الخارجية، كما ترجع الفترة إلى نوع التأشيرة، فإذا كانت التأشيرة مصرحة بالزيارة لمدة شهر، يتم تجديدها علي نفس المدة، والأمر نفسه علي تأشيرة الثلاث اشهر تجدد بنفس الفترة.
تُفرض الدولة غرامات علي المقيمين الذين يكسروا التأشيرة، فإذا تواجد الشخص بعد انتهاء مدة الزيارة تفرض عليه غرامة مالية تصل إلى 15 ألف ريال سعودين وفي حالة استمرار التواجد وتعدي فتره الزيارة مرة أخرى في تلك الحالة تصل القيمة إلى 25 ألف ريال سعودي، أما من ظل متواجد ولم يلتزم بالتعليمات والغرامات يعاقب بالسجن لمدة 6 اشهر ودفع 50 ألف ريال سعودي.
وضعت الجوازات استثناءات لأهالي سوريا واليمن، حيث يمكنهم الإقامة داخل البلد ومد التأشيرة، وتم صدور هذا القرار من حاكم السعودية ووجب تنفيذه من الهيئة.
قرارات بشان رسوم تأشيرة الزيارة العائلية
أعلنت هيئة الجوازات السعودية عن تخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية لتصل إلى 300 ريالسعودي، التي تسمح بالزيارة بداية من أسبوعين إلى ثلاث اشهر.
أما تأشيرة الستة اشهر تبلغ ثلاث ألاف ريال سعودي، وتأشيرة زيارة العام تصل إلى خمس الآف ريال سعودي.
وأضافت إلى أن رسوم تأشيرة الزيارة لمدة عامين داخل المملكة العربية السعودية أصبحت ثماني الآف ريال سعودي.
الجوازات السعودية الوافدين استعلام

أطلقت وزارة الداخلية موقع لتجديد الوافدين من خلاله تأشيرات الزيارة ومد فترة الإقامة، واستخراج المستندات بطريقه سريعة، نعرض خطوات استعلام عن الجوازات السعودية في التالي:

بمجرد الدخول علي منصة ابشر من هنا، تجد صفحة عن المقيمين، قم باختيار الاستعلامات الإلكترونية.
بعد الضغط علي أيقونة الخدمات، نجد قائمة الجوازات في جانب الصفحة من ناحية الشمال، ويراعي الضغط علي كلمة المزيد لعرض باقي الخدمات بشكل أوضح.
يختار المقيمين من القائمة نوع الاستعلام المراد معرفته، مثال الاستعلام عن صلاحية الإقامة، بعد ذلك يتم فتح منصة ابشر واختيار فئة الأفراد من هنا.
يقوم المستخدم بملء بيانات المنصة، وبذلك يتم الاستعلام عن صلاحية الإقامة بشكل سريع ودقيق.
الحسابات الرسمية لهيئة الجوازات السعودية

تعلن هيئة الجوازات السعودية عن أخر أخبار السفر والرحالات من خلال حساباتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي، لهذا نعرض لكم تلك الحسابات في التالي:

يمكنك متابعة أخبار الطيران السعودي من خلال حسابها الرسمي علي تويتر من هنا، كما يمكنك الدخول علي حسابها علي الانستجرام من هنا.
إلى جانب هذا يمكن الدخول علي موقع المديرية العالمة للجوازات والاستعلام عن التأشيرات ومواعيد السفر وصلاحية الإقامة، من خلال الضغط علي كلمة هنا.

هكذا عزيزي القاري نختم مقال قرارات الجوازات السعودية الذي سردنا  من خلاله أخر تصريحات هيئة الجوازات، ورسوم تأشيرات الزيارة،إلى جانب هذا تم ذكر طريقة استعلام عن التأشيرة، وتم إضافة الحسابات الرسمية لهيئة الجوازات السعودية.

 
شارك المقالة:
2959 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook