في قلب الأدغال وعالم الحيوان.. تعرف على سفاري الرياض

الكاتب: رامي -
في قلب الأدغال وعالم الحيوان.. تعرف على سفاري الرياض
"

في قلب الأدغال وعالم الحيوان.. تعرف على سفاري الرياض


قائمة المحتويات


سفاري الرياض



تعرف على سفاري الرياض، وما هي البرامج الممتعة التي يوفرها هذا العالم في موسم الرياض 



أنشطة سفاري الرياض



تعرف على مسيرة رحلة سفاري الرياض وأنشطتها



المعدات اللازمة للذهاب في رحلة سفاري



احصل على قائمتنا بكافة المستلزمات والمعدات التي عليك أخذها معك عند الذهاب إلى رحلات سفاري 




هل شاهدت رحلات السفاري في الدول الإفريقية على التلفاز من قبل؟ لعلك تمنيت أن تجرب ذلك الشعور؟ أو شاهدت برامج ودهشتك مناظرها الخلابة مثل جزر عيش سفاري وأنت طفل صغير وراودتك الأفكار واجتاحت نفسك المشاعر والرغبات في تجربة رحلات السفاري ما بين الأدغال والحيوانات البرية، لكون المملكة العربية السعودية تطمح دوماً لتطور بلادها، وبالرغم من مناخها وطبيعتها الجغرافية التي قد تختلف عن الدول الإفريقية وغيرها من الدول، لم تجعل من ذلك سبباً يقف أمامها كعائقاً في أن تحضر السفاري إلى أراضيها في موسم الرياض، وعلى مساحة من العشب الأخضر امتدت على 100 ألف كم في الرياض، وفي أجواء ماطرة وغائمة، استطاع السعوديين والمقيمين والسياح الاستمتاع برحلات سفاري الرياض والتعرف على 800 نوع من أكثر الحيوانات البرية نادرة حول العالم.



افتتح سفاري الرياض لمدة 10 أيام، في منتجع سُمي باسم منتجع نوفا ضمن موسم الرياض، والهدف منه هو إعطائكالفرصة لتجربة رحلة في أراضي السعودية مثل الرحلات في أدغال الدول الأجنبية، كتجربة فريدة من نوعها لم يسبق لها مثيل، جعلت هذا الموسم وهذه الفعالية حديث الأخبار والمواقع المشهورة ووسائل التواصل الاجتماعي لندرة مثلها في الوطن العربي.



سنأخذك اليوم في رحلة لتعرفك على هذا الموسم إن فاتك، فلن تعتقد أنه وجد في موسم الرياض سفاري مثل هذه، وان تابعت القراءة، قد يجعلك ذلك ترى بنفسك، ما الذي يميز سفاري الرياض كفعالية من بين فعاليات ذلك الموسم؟



سفاري الرياض


في كل مكان أثناء رحلتك ستستطيع رؤية معالم بطابع وتصميم أفريقي تجعلك تشعر وكأنك في أفريقيا



نبدأ الحديث حول جولة سفاري الرياض، الذي كفعالية هي الأضخم من مستواها حول الصعيد المحلي والإقليمي، ضمت مناطق سفاري الرياض 12 منطقة، و 800 حيوان بري من 40 فصيلة، على طريق مكة المكرمة السريع.



تمتد رحلة السفاري ما يقارب 40 دقيقة وكلها ما بين 11:00 صباحاً و 3:30 عصراً يومياً، تستطيع الاستمتاع بها في داخلسيارة آمنة جداً تم تصميمها بفائق الحرص والعناية لتأخذك في جولة خيالية تستطيع من خلالها مشاهدة الحيوانات المفترسة وكيف تعيش في داخل نظامها الفريد، ومن الحيوانات المميزة التي تستطيع رؤيتها هناك، النمور المختلفة مثل الذهبي والأبيض، والأسود الشرسة الإفريقية، والحيوان الذي لطالما شاهدناه على التلفاز الذي يصل إلى الأشجار المرتفعة برقبته الشامخة ألا وهو الزرافة، وكذلك الفيل الآسيوي، وفرس النهر.



أسعار التذاكر: 150 ريال سعودي منها فعاليات المتنزه العام.



ولكن ما الذي يميز هذه السفاري عن غيرها من رحلات السفاري العالمية؟




مميزات وأنشطة سفاري الرياض



الحيوانات النادرة


سترى في رحلتك مجموعة من الطيور النادرة كذلك، والطيور الجميلة بألوانها مثل تلك في الصورة المأخوذة من سفاري الرياض في موسم الرياض



النمر الذهبي والفيل الآسيوي من أندر الحيوانات في العالم، النمر الذهبي ليس بفصيلة قديمة ولكنها نادرة حيث أول جيل له ولد في 1983، وأما الفيل الآسيوي فهو ليس بالعادي أبداً، إذ أنك لو قمت بوضعه أمام مرآة عاكسة، يستطيعأن يميز انعكاسه ونفسه عليها! أليس ذلك مذهلاً؟ 



التنزه في المتنزه العام


تنتشر عروض السيرك وغيرها من العروض المميزة والثقافية التي يمكنك الاطلاع عليها



يقدم المتنزه العام العديد من الفعاليات، غير التنزه في حدائقه، حيث يمكنك حضور عروض سيرك الحيوانات في المسرح المفتوح وعروض الفرق الأفريقية الراقصة وكذلك العرض البهلواني، أو يمكنك الجلوس بهدوء مع عائلتك في المتنزه العام وتناول كوب من العصير البارد والاستراحة.




الحديقة المغلقة والقبة الزجاجية




هل تعشق الطيور؟ ويعجبك صوتها في الصباح المبكر؟ أو تعشق رؤية خلقها البديع وجمالها الخلاب؟ وتراودك الحيرة حول أشكالها وأنواعها المختلفة؟


إذاً عليك زيارة الحديقة المغلقة في سفاري الرياض، هل تعلم أنه يوجد بها ما يقارب 250 نوع من أنواع الطيور النادرةتحت سقف واحد، كما يوجد بالقرب من كل ذلك بحيرة، وهذه البحيرة بها تماسيح وسلاحف عملاقة جداً معمرة يبلغ حجم الواحدة منها حجمك أو أكبر منك، والقرود الإفريقية وفئة الحمار الوحشية المخططة، إذ لهذه الحديقة تجربة فريدة من نوعها.



رحلة المغامرات والإثارة للكبار والصغار


أخذت الصورة في موسم الرياض لمرأة أفريقية ترسم على وجه طفل، لا تنسى أن تلتقط صورة لطفلك بعد الانتهاء من الرسم على وجه للذكرى



هل أنت من عشاق المغامرات بمختلف أنواعها والإثارة؟ إذاً سيناسبك هذا الجزء من السفاري جداً ألا وهو رحلة للمغامرات، أولاً علينا ذكر أنها مناسبة للكبار والصغار معاً، فإن كنت تريد الاستمتاع مع أطفالك لا تتردد، حيث يوجد بها أكثر من 25 لعبة والأسعار رمزية للغاية لن تكلفك وعائلتك مبلغ مذكور، ومن هذه الألعاب ألعاباً مائية فردية وجماعيةبالقرب من البحيرة، أما ألعاب الأطفال فهي أنشطة ممتعة جداً مثل نشاط الرسم على وجوه الأطفال والفنون المختلفة أو تعلم صناعة شيء ما يدوياً سوياً.



تنتهي هذه المغامرة بعد خوض رحلة سفاري ورؤية المتنزه العام وحديقة الطيور والبحيرة والألعاب، يمكنك الذهاب إلى منطقة المطاعم لتناول أشهى الأطباق إن كنت تشعر بالجوع، وتوفر هذه المطاعم أشهر وأفخم الأطباق باختيارات عديدة من المأكولات والمشروبات في جلسة في أدغال أفريقيا، فتناول طعامك واحبس أنفاسك حيث يوجد عرض أخير قبل نهاية رحلة السفاري المميزة والممتعة في موسم الرياض.




العرض الأخير لرحلتك



بعد الاستمتاع بكل النشاطات المذكورة أعلاه، ستصل إلى نهاية وجهتك لتشاهد عرض تقدمه فرقة أفريقية راقصة تستمر مسيرتها الاستعراضية ساعتين، حيث تتناسب عروضهم ورقصتهم مع أجواء المنطقة والمتنزه والحيوانات البرية الموجودة، أنت لا تحتاج للسفر إلى أفريقيا للذهاب في رحلة السفاري، بل أن المملكة العربية السعودية عملت على إحضار رياض سفاري مثل الأفريقية وجعلتها متاحة لكل السعوديين والقائميين والسياح فيها.



هل تحمست للذهاب في رحلة السفاري القادمة إن توفرت في موسم الرياض للعام الجديد؟ إن كان حماسك عالياً فتمهل! عليك أن تتعرف على قائمة الأدوات التي يجب عليك احضارها معك قبل الذهاب إلى رحلة السفاري.




ماذا تحتاج من أدوات للذهاب إلى سفاري الرياض؟



رحلات السفاري ممتعة لكن يجب عليك الاستعداد لها بفاعلية كبيرة، وتجهيز نفسك لكل ما يمكنك التعرض له من خلالها، لذلك أعددنا قائمة لك بكل ما تحتاجه عند ذهابك في رحلة سفاري:



أدويتك بأكملها، وكذلك عدة الإسعافات الأولية في حال حصول أي مكروه.


وثائق الإثبات التي قد تحتاجها لإثبات عمرك أو هويتك، وكذلك التذاكر.


نظارات شمسية، طاقية للحماية من الشمس وكريم للحماية من أشعة الشمس بفعالية عالية.


الملابس المناسبة لحالة الطقس والسفاري، وكذلك مجموعة احتياطية من الملابس.


هاتفك الشخصي، وإن كان هناك جهاز آخر تستخدمه للموسيقى، فلا بأس من إحضاره للاستمتاع بمختلف الألحان وأنت في رحلتك الممتعة هذه.


حقيبتك الشخصية.


إن كنت تعاني من أي حالة مرضية، عليك ارتداء إسوارة على يدك طبية منقوش عليها من الخلف، اسم حالتك المرضية وفئة الدم الخاصة بك.



يحتضن موسم الرياض العديد من الفعاليات سنوياً، معظمها يتميز بكونه فريد من نوعه مما يجعل هذا الموسم حديث المملكة العربية السعودية سنوياً، هل جربت والذهاب في رحلات سفاري الرياض من قبل؟ إن كان هذا الحال لماذا لا تحدثنا عن تجربتك من خلال صندوق التعليقات المتواجد في أسفل الصفحة، وأما إن أعجبك هذا المقال وأحببت التعرف عن مناطق أخرى تستطيع تجربتها، فلماذا لا تطلع على أفضل الأماكن السياحية في كل من الرياض، جدة، الدمام، حائل، وجازان، وغيرها من المدن السعودي في مناطقها المختلفة. تابعنا من خلال مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة لكي نأتيك بكل ما هو جديد، وكما تستطيع متابعة وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، حتى تتعرف على كل ما هو جديد في المملكة العربية السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook