في أي سنة مات طلال مداح

الكاتب: رامي -
في أي سنة مات طلال مداح
في أي عام مات طلال مداح الفنان والمغني السعودي طلال مداح، المعروف بأيقونة الغناء الطرب السعودي، وأحد أبرز المشاركين في انتشار وتطوير الأغنية السعودية على المستوى العربي مسيرة غنائية مليئة بالإنجازات والتميز والشهرة العالمية، من خلال أعمال موسيقية بصوت سعودي أصيل ومختلطة بحلاوة فريدة، لكنه ترك عالم الراب تاركًا له بصمة خاصة واسمًا لا يزال موجودًا. في القلوب. من العديد من محبي ومستمعي الأغنية السعودية، ومن خلال هذا المقال سنعرف في أي سنة مات طلال مداح.

من هو طلال مداح
سيرة طلال مداح
في أي سنة مات طلال مداح
من هو طلال مداح

طلال مداح، مغني وكاتب أغاني من المملكة العربية السعودية، ولد في 5 أغسطس 1940، كان له بصمة خاصة على الثقافة العربية فيالقرن العشرين. الأغنية السعودية خارج المملكة، وصاحبة أرشيف مميز للأعمال الفنية، شارك فيها العديد من الملحنين والشعراء والموسيقيين، حتى لُقبت بالعديد من الألقاب منها “الحلق الذهبي” و “غيتار الشرق”.

سيرة طلال مداح

طلال بن عبد الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري، من مواليد مكة في 5 أغسطس 1940، نشأ في طفولته واشتهر بحبه للغناء والغناء. اشتهر بجمال صوته وحلاوته، وبدأ مشواره الفني بمشاركة صديقه من المدرسة عبد الرحمن خوندانة، وأذاع The Rose Planter علىالإذاعة السعودية.

في أي سنة مات طلال مداح

تميز طلال مداح خلال مسيرته الموسيقية بتألقه وتميزه ونجاحه على مستوى المملكة العربية السعودية والوطن العربي. وتجول في عدة دول ونشر هناك الأغنية السعودية التي حازت على إعجاب عدد كبير من المستمعين، حتى وصفها محمد عبد الوهاب بأنها أجمل الأصوات التي سمعها في الوطن العربي. كان يسمى زرياب في جلسة خاصة بينهما. انبهرت لحظته بجمال صوت طلال، حيث أطلق عليه الفنان محمد عبده لقب سيد الكل، ليترك نجم الأغنية السعودية وأيقونة الغناء العربي طلال مداح في 11 أغسطس 2000 إلى عمر ستين.

وها نحن نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على السنة التي غادر فيها الفنان والمطرب السعودي طلال مداح عالم فن الطرب والغناء الخليجي، في 11 أغسطس 2000.
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook