فوائد وأهمية عسل حبة البركة

الكاتب: رامي -
فوائد وأهمية عسل حبة البركة
"

فوائد وأهمية عسل حبة البركة.

حبة البركة

تسمّى حبّة البركة بعدّة مسمّيات أخرى مثل: الحبة السوداء، والكمون الأسود، وهي نبتة قصيرة القامة نستخدم منها البذور. تُستخدم حبّة البركة في الطب البديل وذلك لاحتوائها على كثير من العناصر المهمّة للجسم؛ كالأحماض الدهنيّة غير المشبعة، والمعادن، والبروتينات النباتية، لذلك تعتبر غذاءً صحيّاً متكاملاً، وعند تناولها تقوّي جهاز المناعة، وتحتفظ بحرارة الجسم، وهي مفيدة أيضاً للمرأة المرضعة؛ فهي تعمل على إدرار الحليب،

العسل

يعتبر العسل مادّةً غذائية ودوائية يتمّ تصنيعها من رحيق الأزهار الّذي يجمعه النحل ويهضمه هضماً جزئيّاً، ومن ثمّ يخزّنه النحل في خلايا سداسية منتظمة ومبهرة الشكل، وهو يستخدم لعلاج و دواء الحروق والتهابات الجلد مثل: (الصدفية)، والمغص، والالتهابات، ويقوّي المناعة وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية. هناك أنواع عديدة من العسل مثل: عسل الزقوم، وعسل السدر، وعسل الحمضيّات، وغيرها من أنواع العسل، وعلى اختلاف أنواع العسل إلّا أنّها جميعها تعدّ مفيدةً.

فوائد العسل مع حبّة البركة

إذا تمّ تناول العسل مع حبّةالبركةيؤدّي ذلك إلى علاج و دواء والوقاية من بعض الأمراض، منها:

  • نزلات البرد والإنفلونزا: ويتمّ ذلك عن طريق خلط أربع ملاعق من الطحينيّة مع ملعقة صغيرة من حبّة البركة، وملعقتين من العسل، ويتمّ تناولها ثلاث مرات يوميّاً كل ثماني ساعات.
  • علاج و دواء حصى الكلى و المثانة: وذلك بطحن ربع كيلو من الحبّة السوداء، وخلطه مع ربع كيلو من عسل النحل النقي، ومن ثمّ يتمّ أخذ ملعقتين من الخليط، وتوضع في كوب ماء ساخن ونمزجها، وتشرب يوميّاً على الريق.
  • علاج و دواء الأمراض النسائية و الولادة: حيث يتمّ خلط العسل مع حبة البركة، ويوضع مع كوب ساخن من اليانسون، ويشرب خمس مرّاتٍ في اليوم لمدّة أربعين يوماً؛ حيث يحافظ ذلك على الجنين.
  • للوقاية من جميع الأمراض يتمّ تناول ملعقةٍ من العسل كلّ صباح مخلوطة بملعقة صغيرة من زيت حبة البركة.

الفوائد الجماليّة للعسل مع حبّة البركة

  • حبّة البركة توضع على الوجه يوميّاً لمدة ثلث ساعة، ثمّ يغسل الوجه بماء فاتر.
  • تعدّ علاجاً لتشقّق القدمين: حيث يتمّ خلط ملعقتين من العسل، مع ملعقة من زيت حبة البركة، وملعقة سكّر، ونقطتين من زيت الزيتون، وتعجن مع بعضها البعض، وتوضع عل القدمين لمدّة نصف ساعة يومياً.
  • تستعمل كقناعٍ للوجه لإزالة الجلد الميّت: حيث يتمّ خلط ملعقتين من زيت حبة البركة، وملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة من عصير الليمون ويعجن، ويتمّ وضعه على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ يغسل بماء فاتر.

"
شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook