فوائد عشبة اللوبيليا

الكاتب: المدير -
فوائد عشبة اللوبيليا
"محتويات
الفوائد الصحية لعشبة اللوبيليا
الفوائد الصحية الأكثر شيوعًا لعشبة اللوبيليا
علاج إدمان الكحول
الإقلاع عن التدخين
علاج الاكتئاب
علاج اضطرابات الجهاز التنفسي
علاج ADHD
الآثار الجانبية لعشبة اللوبيليا
التفاعلات الدوائية مع عشبة اللوبيليا
الجرعة والتحضير

عشبة اللوبيليا ( Lobelia (Lobelia inflate ، هو نبات يستخدم في طب الأعشاب والطب ، ويقال لطرد المخاط من الجهاز التنفسي ، ويستخدم لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي ، بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم بعض الأفراد اللوبيليا لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين ، وتهدئة العضلات ، ودعم التعافي من إدمان الكحول ، والمزيد.

يوجد عشب اللوبيليا في الغالب في الجزء الشرقي من الولايات المتحدة وكندا ، وهو عشب يتميز بزهور بنفسجية وردية ونمو كثيف ، والمناطق الرئيسية حيث ينمو بوفرة تشمل كولومبيا البريطانية ، أركنساس ونبراسكا ، ويطلق على العشبة المعمرة المزهرة أيضًا التبغ الهندي ، وقد استخدمته قبائل أمريكا الأصلية لعدة قرون ، بسبب خصائصها الطبية ، والعلاجية العديدة.

الشجرة مليئة بالطبيعة ، وحتى في البرية ، لا يتجاوز طول النبات 1.5 قدم ، وتبدأ الأزهار في الإزهار في بداية الصيف والخريف ، وهناك العديد من المتغيرات ، ويمكن أن يتراوح لون الزهرة من الأزرق الداكن ، إلى البنفسجي ، والأبيض الياقوتي.

وقد سميت على اسم عالم النبات الفرنسي الشهير ماتياس ديل لوبيل ، واللوبيليا لها خصائص مضادة للتشنج ، ومضادة للربو والبلغم ، كما يعمل كمنشط ومريح على الأعصاب ، وعند استخدامه مع أعشاب أخرى بجرعات صغيرة ، يعمل كمنشط ، وعند استخدامه بجرعات أكبر ، يعمل كمرخي.

في حين أن هذه المجموعة الواسعة من الاستخدامات جذابة ، فإن اللوبيليا مدرجة في قاعدة بيانات النباتات السامة في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، باعتبارها عشبًا سامًا ، ويجب تجنبه ، كما أنه محظور في بنغلاديش وإيطاليا ، وعلى الرغم من ذلك ، إذا قررت استخدام اللوبيليا ، فمن الأفضل استشارة مقدم الرعاية الطبية الخاص بك ، والحذر الشديد.[1]

الفوائد الصحية لعشبة اللوبيليا

حتى الآن ، أسفرت البحوث حول الفوائد الصحية المحتملة لللوبيليا عن نتائج مختلطة ، فيدافع المدافعون عن اللوبيليا كعلاج طبيعي للوقاية ، أو العلاج من المشاكل الصحية التالية :

ADHD.
اضطراب استخدام الكحول.
الربو
التهاب شعبي.
سعال
كآبة.
التهاب رئوي.
إدمان التدخين.

وعندما يطبق موضعياً يعالج التالي :

آلام العضلات ، أو الالتواءات.
الكدمات.
لدغ الحشرات.
السعفة.

وبالرغم من ماسبق ذكره ، لا تدعم الدراسات العلمية كل هذه الفوائد (إما اللوبيليا ، أو مركب يحتوي على لوبلين) ، وفيما يلي فكرة عن البحث المحدود المرتبط ببعض مطالبات المزايا الأكثر شيوعًا.

الفوائد الصحية الأكثر شيوعًا لعشبة اللوبيليا
علاج إدمان الكحول

في الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، تم ربط عشبة اللوبيليا lobeline بتقليل تفضيل الكحول ، وانخفاض استهلاك الكحول ، ومع ذلك حتى الآن لا توجد دراسات بشرية تثبت أن lobeline ، يمكن أن يساعد في علاج إدمان الكحول.

الإقلاع عن التدخين

تم تعزيز اللوبيليا لمساعدة الناس على محاربة آثار انسحاب النيكوتين ، عن طريق زيادة مستويات الناقل العصبي الدوبامين في الدماغ (الذي له تأثير مشابه للسجائر) ، ومع ذلك ، فقد حدد تحليل كل من البحث القصير والطويل الأمد ، أن اللوبيليا لا تقدم أي فائدة في الإقلاع عن التدخين .

كما أن عشبة اللوبيليا Lobeline كانت لمرة واحدة مكونًا شائعًا ، في المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية ، وتستخدم لتخفيف الأعراض المرتبطة بسحب النيكوتين ، وفي عام 1993 ، أصدرت إدارة الأغذية والأدوية FDA حظرًا على بيع المنتجات المضادة للتدخين ، التي تحتوي على اللوبيليا lobeline ، وذلك بسبب عدم وجود دليل على فعالية المكون ، كبديل للنيكوتين.

علاج الاكتئاب

تظهر الدراسات الأولية على الفئران ، أن خط اللوبلين قد يساعد في تخفيف الاكتئاب ، من خلال التأثير على بعض المواد الكيميائية في الدماغ ، والمشاركة في تنظيم الحالة المزاجية.

علاج اضطرابات الجهاز التنفسي

غالبًا ما يتم الترويج لللوبيليا لاستخدامه في حالات الجهاز التنفسي ، مثل الربو ، والتهاب الشعب الهوائية ، والالتهاب الرئوي ، وهذا لأنه يقال أن العشب يعمل كمقشر للبلغم ، مما يساعد على تخفيف المخاط (البلغم) ، ويسبب سعالًا أكثر إنتاجية ، ويساعدك على التنفس بشكل أفضل ، ولسوء الحظ ، هنا أيضًا لا يوجد قدر كاف من الأبحاث ، لدعم هذه الادعاءات.[2]

علاج ADHD

وجدت دراسة بشرية صغيرة أن lobeline اللوبيليا ساعد على تحسين الذاكرة العاملة ، لدى البالغين الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه / فرط النشاط (ADHD) ، ولكن تم العثور على تحسينات قليلة ، في الانتباه .

وبما أن اللوبيليا قد أثبتت أنها تحسن من إفراز وامتصاص الدوبامين في الدماغ ، فقد تلعب دورًا في علاج أعراض ADHD ، ولكن حتى الآن وبالرغم مما سبق ذكره ، فمازال هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية ، لتحديد فعاليتها.

الآثار الجانبية لعشبة اللوبيليا

لا ينصح باستخدام اللوبيليا ، إذا كنت لا تزال تفكر في استخدام العشب ، فتحدث أولًا مع مقدم الرعاية الصحية أو الطبيب الخاص بك.

قد تتسبب اللوبيليا في آثار جانبية يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة ، نذكرها كالتالي :

فم جاف.
الغثيان.
التقيؤ.
الإسهال.
الالتباس.
التعرق الغزير.
الارتعاش.
ضربات قلب سريعة.

وهناك حاجة إلى مزيد من البحث ، لتحديد ما إذا كان من الآمن تطبيق اللوبيليا على الجلد ، كما أن هناك أيضًا بعض القلق من أن الجرعات المتوسطة إلى الكبيرة من اللوبيليا ، قد تسبب أحداثًا سلبية خطيرة مثل النوبات ، والغيبوبة ، وربما الموت (في حال قد يكون تناول 4 جرامات مميتًا).

وبصرف النظر عن المخاوف المتعلقة بأخذ العشب نفسه ، قد يكون للمعالجة الذاتية للحالة ، وتجنب أو تأخير الرعاية القياسية عواقب وخيمة.[3]

التفاعلات الدوائية مع عشبة اللوبيليا

لا يُعرف الكثير عن كيفية تأثير اللوبيليا على الأدوية الأخرى التي قد تتناولها. ومع ذلك ، تم العثور دراسات تؤكد على أن اللوبيليا ، يتفاعل مع العديد من الأدوية ، 6 بما في ذلك ما يلي :

1- الأدوية النفسية: مضادات الاكتئاب ، الليثيوم ، مضادات القلق ، المنشطات.
2- أدوية ووسائل الإقلاع عن التدخين : بقع النيكوتين ، اللثة ، Chantix (الفارينيكلين).

وبناء على ماسبق ذكره من أدوية تتفاعل مع عشبة اللوبيليا ، فلابد من إخبار طبيبك دائمًا ، بأي مكملات غذائية أو أعشاب قد تتناولها.

الجرعة والتحضير

قد تجد عشبة اللوبيليا التي تباع بهيئة كريم ، أو شاي ، أو مكمل فموي ، أو مستخلص سائل ، بسبب نقص البحوث الداعمة ، والمخاطر الصحية الخطيرة ، لا توجد جرعة ، أو توصيات موحدة ، تذكر أيضًا أن المكملات بشكل عام غير منظمة إلى حد كبير ، وقد يختلف محتوى بعض المنتجات ، عما هو محدد على ملصق المنتج. [4]

لتكون في الجانب الآمن ، من المستحسن أن تبدأ في استخدام Lobelia بكميات صغيرة ، سواء كنت تستخدم صبغة أو مسحوق جاف ، وإذا لم تجد أي آثار جانبية ، يمكن أن تكون زيادة الجرعة ببطء آمنة ، في المتوسط ، يمكن للبالغين تناوله بجرعة 20 ملغ في اليوم ، ويمكنك التحدث مع أخصائي طبي لمعرفة الجرعة المناسبة لللوبيليا.

المراجع"
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook