فوائد الميرمية الحمراء

الكاتب: المدير -
فوائد الميرمية الحمراء
"محتويات
وصف الميرمية الحمراء
أوراق الأشجار
زهرة النبات
ثمرة نبات الميرمية الحمراء
الفوائد الصحية للميرمية الحمراء
يمنع النوبة القلبية
منشط الدورة الدموية
تحسين سيولة الدورة الدموية
نبات مهدئ
عشب التبريد
تحسين هشاشة العظام
تأثيرات الحماية العصبية
الحيض والخصوبة
صحة العظم
يشفي الجروح
النشاط المضاد للبكتيريا والمبيدات الحشرية
يقلل من مخاطر السكتة الدماغية
يعالج تليف الكبد
يحسن الرؤية للمرضى الذين يعانون من اعتلال الشبكية السكري
يخفف من تقلصات الدورة الشهرية

سالفيا ميلتيوريزا ، والمعروف أيضًا بالمرمية الحمراء ، المرمية الصينية ، هو نبات معمر في جنس سالفيا ، وينتمي إلى عائلة النعناع أو (Lamiaceae) ، وهي جزء من عائلة النعناع ، وتسمى جذور النبات Danshen وقد تم استخدامها في الطب الصيني التقليدي لأكثر من 2000 عام.

موطن النبات هو الصين واليابان ، ويزرع للاستخدام التجاري في شمال شرق الصين ، ومنغوليا ، وينمو على ارتفاع 90 إلى 1200 متر (300 إلى 3940 قدمًا) ، ويفضل الأماكن العشبية في الغابات ، والتلال وعلى طول ضفاف الأنهار.

ونبات المرمية الحمراء له عدة أسماء أخرى هي : Redroot sage ، red sage ، Dan shen  ، Danshen ، Radix ، Tan-shen ، Tanshen ، والمرمية ذات الجذور الحمراء هي أكثر الأسماء الشائعة للنبات.

يعني الاسم اللاتيني للميرمية الحمراء (salvia سالفيا) ، أي الصحة ، الخلاص أو الحفظ ، وهي تشير إلى خصائص الشفاء القوية للنبات ، والصفة الصفة المعينة (miltiorrhiza ميلتيوريزا) تعني عصير أحمر مستخرج من جذر ، ويتم استخدامه في أجزاء كثيرة من العالم لعلاج حالات مختلفة ، بسبب قيمها الطبية الممتازة ، وهي مصادر غنية بالتانشينون الأول ، والتانسينون الثاني ، والميلتيرون ، وحمض السالفانوليك ومجموعة واسعة من المركبات الكيميائية.

كما يتم استخدام جذر هذا النبات ، وجذوره كأدوية صينية تقليدية لأكثر من 2500 سنة ، وقد تم تطوير الجذور إلى أنواع مختلفة من منتجات الأدوية العشبية ، وتستخدم في 19 دولة أو منطقة على الأقل لقيمتها العلاجية ، وإمكانات السوق في علاج أمراض القلب ، والأوعية الدموية ، والأرق العصبي ، وتليف الكبد والسرطان ، كما تم استخدامه كعنصر في المكملات الغذائية ، ومستحضرات التجميل. [1]

وصف الميرمية الحمراء

المريمية الحمراء هي نبات مزهر متين ، متقطع ، ينمو عادة حوالي 80 إلى 100 سم ، والنبات كله مغطى بزغب أصفر كثيف وشعر غدي ، وتم العثور على النبات ينمو في سفوح التلال ، وجوانب الأنهار ، والغابات والغابات الخفيفة ، والجوانب المشمسة للتلال في المقاطعات الغربية والجنوبية الغربية من الصين.

يفضل النبات التربة الرطبة والرملية ، والمصفوفة جيدًا والشمس الكاملة أو نصف مشمسة ، والجذور طويلة ورقيقة واسطوانية ، ومغطاة بجلد أحمر ترابي ، والسيقان لها أربعة منشورات ، وفرع في الجزء العلوي ، ويتم نشر العشب من خلال تقسيم الجذر في الربيع ، كما يتم حصاد الجذر من أواخر الخريف ، حتى أوائل الربيع.

أوراق الأشجار

الأوراق بسيطة ، ومعاكسة وذات ريش غريب ، وقياس بتلات الزهرة هو 1.3إلى 7.5 سم ، يتراجع بكثافة زغبي ، حبيبات الزهرة من 2إلى 14 مم ، ويبلغ طول المنشورات حوالي من 3إلى 7 ، ويبلغ طولها 1.5إلى 8 سم ، وعرضها 1-4 سم ، وتكون الشفرات أو المنشورات دائرية إلى حد كبير ، ومكسوة بالشعر ، وبكثافة شديدة للغاية ، قمة النبات حادة ، وكلا سطحي الأوراق مغطاة بكثافة بزغب أبيض.

زهرة النبات

الإزهار عبارة عن رأس عمودي وإبطي ، مع 3 إلى 10 أزهار في كل مستدير ، وميرمية مغتربة بشكل مرتب من قبل العديد من مستديرات الزهور ، ومغطاة بالشعر والغدد اللاصقة ، تنمو الأزهار في دوائر ، بلون أرجواني فاتح إلى كورولا أزرق لافندر، يبلغ طوله ما يقرب من 2.5 سم (0.082 قدمًا) ، مع كأس باللون  الأرجواني الداكن ، وعادة ما يتم الإزهار من يونيو إلى سبتمبر.

ثمرة نبات الميرمية الحمراء

الثمرة تلي الزهور الخصبة ، بطول 3.2 مم وعرض 1.5 مم ، وهي عبارة عن مستطيلات ذات لون بني غامق ، أو أسود عند النضج ، وملفوفة في الكأس المستمر.[2]

الفوائد الصحية للميرمية الحمراء

نبات الميرمية الحمراء هو عشب قوي ، له الكثير من الخصائص التي يمكن أن تحسن صحتك ، وقد خضعت العشبة للعديد من التجارب ،  لدرجة أنها أصبحت أول علاج صيني تقليدي ، يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، وفيما يلي بعض الفوائد المعروفة لـنبات الميرمية الحمراء Red Sage.

يمنع النوبة القلبية

تم استخدام العشب بالكامل (بدلاً من المكونات المعزولة) في الصين ، لمساعدة المرضى الذين يتعافون من نوبة قلبية ، ويبدو أنه يدعم وظائف القلب في هذا الوقت الحرج ، ومع ذلك فقد أظهرت الأبحاث السريرية في الصين ، أن الميرمية الحمراء هي الأكثر فعالية عندما يتم تناولها كوقاية ، وليس كعلاج بعد حدوث النوبة القلبية.

منشط الدورة الدموية

تم الاعتراف بنبات الميرمية الحمراء من قبل الصينيين منذ آلاف السنين ، كمنشط للدورة الدموية ، مثل الزعرور ، فهو علاج فعال وآمن للعديد من مشاكل الدورة الدموية ، كما يفيد في الغالب الدورة الدموية التاجية ، وفتح الشرايين ، وتحسين تدفق الدم إلى القلب ، وبالتالي فهو داعم في علاج أمراض القلب التاجية ، وعلى الرغم من أنه لا يخفض ضغط الدم ، إلا أنه يريح الأوعية الدموية ، ويحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

تحسين سيولة الدورة الدموية

يستخدم المريمية الحمراء تقليديًا لعلاج الحالات التي يسببها ركود الدم ، خاصة تلك التي تؤثر على الجزء السفلي من البطن ، مثل فترات الحيض الغائبة ، أو المؤلمة ،والأورام الليفية.

نبات مهدئ

يساعد الفعل المهدئ لـنبات الميرمية الحمراء Red sage على تهدئة الأعصاب ، وبالتالي فهو مفيد في علاج الذبحة الصدرية ، وهي حالة تزداد سوءًا بسبب القلق والتوتر ، فحالات الخفقان والأرق والتهيج تعالج عن طريق الاستفادة  أيضًا من خصائص الميرمية الحمراء.[3]

عشب التبريد

الميرمية الحمراء هي علاج مهدئ يستخدم لإزالة (الحرارة الزائدة) ، ومعظمها في القلب ، والكبد ، كما يمكن أن يخفف أيضًا من مشاكل الجلد الالتهابية ، مثل الخراجات ، و الدمامل ، والقروح.

تحسين هشاشة العظام

تظهر التجارب السريرية التي تنطوي على المريمية الحمراء ، أنها استهدفت بشكل فعال هشاشة العظام ، ومن المفترض أن يوفر العشب مركبات قوية ، تستهدف مسارات محددة في ارتشاف العظام ، وتكوين العظام.

تأثيرات الحماية العصبية

أظهرت الأبحاث أن العلاج الحاد باستخدام المستخلصات العشبية ، التي تحتوي على المريمية الحمراء والكاكاو ، له تأثيرات وقائية عصبية في نماذج السكتة الدماغية ، وعندما تلقت حيوانات السكتة الدماغية مستخلصات المريمية الحمراء والكاكاو ، أظهرت انخفاضًا كبيرًا في موت الخلايا الإقفارية ، وأداء أفضل في المهام الحركية والعصبية الروتينية.

الحيض والخصوبة

عادة ما يتم تناول سالفيا ميلتيرييزا لمشاكل الدورة الشهرية ، مثل النزيف غير المنتظم ، في الواقع لا يوجد دليل قوي على أن لها تأثيرًا ، ولم يتم دراستها حقًا ، لذا تعتمد معظم الأدلة على الاستخدام السريري في الطب التقليدي ، وليس على التجارب الشديدة ، وأيضًا لنبات الميرمية الحمراء تأثيرات تشبه هرمون الاستروجين في الفئران ، والتي قد تساعد في تحسين أعراض سن اليأس.

صحة العظم

تشير الدراسات في القوارض إلى أن المركبات في المريمية الحمراء ، قد تسمح للعظام بالشفاء من الكسور بشكل أسرع ، كما يمنع العشب أيضًا من فقدان العظام في الفئران ، بعد انقطاع الطمث

يشفي الجروح

وقد أظهرت الأبحاث أنها تتكون من خصائص مضادة للميكروبات أيضًا ، ويمكن أن تكون هذه الخصائص المضادة للميكروبات مفيدة للبشر ، والنباتات على حد سواء ، حيث يمكن تصنيع جذر الريج الأحمر في حماية طبيعية للمحاصيل الزراعية ، وقد أظهر مركب جذر المريمية الأحمر المختبر ، خصائص مضادة للميكروبات ضد ثمانية أنواع بكتيرية ، وأنواع فطرية واحدة.

النشاط المضاد للبكتيريا والمبيدات الحشرية

يقتل المريمية الحمراء بعض أنواع البكتيريا ، بما في ذلك البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ، علاوة على ذلك ، يتم استخدامه لصنع مركب قائم على الفضة ، يمكن أن يقتل البكتيريا والبعوض الذي ينشر فيروس زيكا.

يقلل من مخاطر السكتة الدماغية

أظهر باحثان أكلينيكيان أن جذر المريمية الحمراء ، عندما يقترن بالأدوية الصينية التقليدية الأخرى ، يمكن أن يقلل من معدل السكتة الدماغية الإقفارية بالإضافة إلى وفيات السكتات الدماغية ، وقد تحدث السكتة الدماغية بسبب الجلطات الدموية ، وهي أكثر أنواع السكتات الدماغية شيوعًا لدى كبار السن ، ومستخلص الميرمية الحمراء ، جنبًا إلى جنب مع الأعشاب التقليدية الأخرى ، يعالج مرحلة النقاهة من السكتة الإقفارية (بعد حدوث السكتة الدماغية).

كما يعتقد أيضًا أن جذر الميرمية الحمراء يساعد في منع تكرار السكتة الدماغية ، وNaoxintong كبسولة ، والتي تتكون من جذر المريمية الحمراء ، في المرحلة الرابعة من التجارب السريرية ، وقد أثبت أن الكبسولة فعالة في منع تكرار السكتات الدماغية بعد السكتة الدماغية الأولى ، وتقليل التأثيرات السلبية للسكتات الدماغية ، كما تظهر هذه الدراسات ، جنبًا إلى جنب مع دراسات أدوية القلب ، أن جذر المريمية الحمراء أصبح معروفًا كمكون قوي في الطب الغربي.

يعالج تليف الكبد

أظهرت الأبحاث أن جذر المريمية الحمراء هو علاج فعال لتليف الكبد ، وهو تراكم النسيج الندبي ، بسبب التهاب الكبد B ، وقد  ثبت أن مركب جذر الميرمية الأحمر يسمى حمض السالفانوليك B يثبط إنتاج الخلايا ، التي تسمى LX-2 ، التي تصبح أنسجة ندبية ، ولدى التليف مستويات متفاوتة من الشدة الحادة مع تليف الكبد وحتى الأكثر حدة ،  فيمكن أن يساعد استخدام مركبات المريمية الحمراء خلال المراحل الأقل حدة ، في منع الانحلال إلى تليف الكبد الحاد.

يحسن الرؤية للمرضى الذين يعانون من اعتلال الشبكية السكري

تجرى التجارب السريرية حاليًا على تجنيد المرضى ، لاختبار آثار جذر الميرمية الحمراء في علاج ضعف الرؤية والعمى ، والتي يمكن أن تنجم عن مرض السكري ، وغالبًا ما يحدث تنكس الرؤية بسبب انتفاخ ، أو تسرب الأوعية الدموية ، وعلى الرغم من أن هذه الدراسة تقوم بتقييم حالة غير قلبية ، توضح الدراسة أن جذر الميرمية الحمراء قادر على علاج الاضطرابات القائمة على الدم ، في مناطق أخرى من الجسم.[4]

يخفف من تقلصات الدورة الشهرية

كما تم استخدام جذر المريمية الحمراء لعلاج تقلصات الدورة الشهرية ، لآلاف السنين في الصين ، وقد يكون العلاج متاحًا قريبًا في الولايات المتحدة أيضًا ، ويعزز جذر المريمية الحمراء الدورة الشهرية الصحية عند حدوث ألم ثابت حاد وتخثر الدم ، وهو شكل آخر من أشكال (ركود الدم).

كما تجري الأبحاث حاليًا لفحص فعالية العلاجات ، من منطقتين مختلفتين في الصين ، فإذا تمت الموافقة على ذلك ، فإن دواء الحيض القائم على المريمية ، سيكون بديلاً أكثر طبيعية لميدول.

المراجع
الوسوم
الميرمية"
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook