فضل قراءة سورة البقرة

الكاتب: علا حسن -
فضل قراءة سورة البقرة.

فضل قراءة سورة البقرة.

 

فضل سورة البقرة

يحرص أغلب المسلمين على تشغيل سورة البقرة يوميا في المنازل وكذلك تشغيلها في المحلات في بداية يوم جديد فهي تجلب الرزق والبركة وكل ما هو طيب، هناك عدد كبير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد مكانة سورة البقرة وعظمتها وإليكم أهم هذه الفضائل.

 

سورة البقرة تبطل السحر

أمرنا رسول الله صل الله عليه وسلم بقراءة سورة البقرة يوميا فهي تبطل السحر فهي تحمي صاحبها ولا يصيب قارئ هذه السورة أى أذى بفضل الله تعالى وبأمره، حافظ سورة البقرة يتميز عن غيره من المسلمين وخير دليل على ذلك حينما قام رسول الله أطلق على أحد الصحابة اسم أمير الجماعة بحفظه سورةٌ البقرة بالرغم من أن هذا الصحابي الجليل كان الأصغر سنا، حفظ سورة البقرة جعله مميزا عن غيره من الصحابة.

سورة البقرة تطرد الشياطين

البيوت التي لا يقرأ القرآن بها هي بمثابة قبور لا حياة فيها ولذلك لابد أن نقوم بقراءة سورة البقرة أو تشغيل التلفاز وبهذا تزداد البركة في المنازل وتنفي الشياطين وينعم جميع أفراد المنزل بالسعادة ببركة آيات الذكر الحكيم وفضل سورة البقرة، وجاء في فضل سورة البقرة هذا الحديث الشريف واليكم الحديث.

في صحيح مسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله عليه الصّلاة والسّلام قال: (لاَ تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِرَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِى تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ).

سورة البقرة والزواج

انتشر على الكثير من الأقاويل التي تؤكد ان قراءة سورة البقرة بعدد معين يسهل الزواج ويقرب الحبيب ولكن ذلك غير صحيح فهو بدعة لا أصل لها ولم يورد في الأحاديث النبوية الشريفة ما يؤكد صحة هذه الادعاءات.

شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook