فائدة البنك الاهلى المصرى على حساب التوفير

الكاتب: ولاء الحمود -
فائدة البنك الاهلى المصرى على حساب التوفير

فائدة البنك الاهلى المصرى على حساب التوفير.

 

يتميز البنك الأهلي منذ القدم بخدمة العملاء بحرفية وتميز، كما أنه من البنوك المعروفة بفروعها الكثيرة، ولا شك أن وجود هذه الفروع من أهم مميزات البنك، لأنها من الأشياء التي تيسر على العملاء الوقت وتحفظ للعملاء الكثير من المجهود.

كما أن البنك الأهلي في تطور دائم، ويقدم الكثير من الخدمات الجديدة، حيث نجد الان الفرع المميكن ونجد الخدمات البنكية المتميزة أون لاين، كل هذا وأكثر يجعل البنك واجهة أساسية لأي عميل يريد فتح حساب سواء حساب جاري أو توفير.

 

معلومات هامة نشرحها حول حساب التوفير في البنك الأهلي المصري

 

  • يتيح البنك الأهلي للجميع إمكانية فتح حساب ووضع أموال في البنك الأهلي في حساب خاص وهو حساب التوفير، ولكن يوجد شروط وأحكام حيث يجب على العميل أن يعرف ما هو الحد الأدنى للأموال التي يضعها في البنك.
  • كما من المعلومات التي يهتم بها العملاء ما هو العائد على هذا المال، وبشكل عام يضع البنك الأهلي والكثير من البنوك مبلغ 1000 جنيه مصري كحد أدنى عند فتح حساب توفير، وهذا شرط لكي يتمكن العميل من فتح الحساب.
  • كما يحدد البنك الأهلي المصري للجمهور قيمة 3001 جنيه مصري، لكي يقوم البنك باحتساب العائد، بينما يحدد البنك الأهلي مبلغ 100 دولار أمريكي لكي يتم احتساب العائد على الحساب، وكذلك الحد الأدنى لليورو مبلغ 100 يورو.

الطريقة التي يتم بها تحديد العائد البنك الأهلي المصري

 
يتم تحديد العائد في البنك الأهلي المصري على حساب التوفير وفقاً للعملة، حيث أن العملة المصرية يتم حساب العائد لها بشكل شهري أو يتم تطبيق العائد كل 3 شهور أو يتم حساب العائد كل 6 شهور أو أحيانا يتم الحساب عن كل عام.
بينما يتم تحديد العائد بالنسبة لعملة الدولار الأمريكي على أساس واحد فقط وهو العائد السنوي، وكذلك الأمر نفسه بالنسبة الإسترليني يتم احتساب العائد على أساس سنوي كل عام.
الأشخاص الذين يحق لهم فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري
حدد البنك الأهلي الأشخاص الذين يحق لهم فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري حيث لابد أن يكون صاحب الحساب مصري الجنسية، ويمكن للأجانب فتح حساب توفير بدون أي قيود شديدة بل لها إجراءات سهلة وميسرة.
كما يمكن للقاصر فتح حساب توفير باسمه بشكل عادي ولكن يضع البنك الأهلي المصري شرط أن يكون الشخص الذي يفتح الحساب تحت الهبة أو تحت وصاية شخص راشد قد يكون الأب أو الأم.
 

مميزات فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري

 
مميزات فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري كثيرة، نشرحها لك فيما يلي:
 
يتيح لك مميزات فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري إمكانية فتح حساب مشترك، حيث انه يكون حساب باسم شخص أو أكثر.
يتيح مميزات فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري عملية إجراء التحويلات سواء من الحساب أو إليه من الخارج.
كما يتميز حساب التوفير في البنك بالمرونة الكبيرة، لأن صرف العائدات فيها مرونة.
كما يتميز الحساب في البنك الأهلي المصري الذي بأن يمكن فتحه بالعملة الأجنبية سواء كانت بعملة الدولار أو بعملة اليورو، كما أنه يتيح الحصول على أعلى عائد.
يضيف البنك العائد سواء كل عام او كل شهر أو كل 3 أشهر، ويضاف العائد بشكل تلقائي على الرصيد الأساسي.
 

شروط فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري

 
يشترط البنك الأهلي بعض الشروط عند فتح حساب توفير، الشروط هي:
 
يجب أن يقوم العميل بتقديم بعض الأوراق مثل صورة من بطاقة الرقم الشخصي أو يقدم بدلاً منه جواز السفر وهذا بالنسبة للأجانب.
صورة البطاقة يتم قبولها بعد أن يقوم الموظف في البنك بالإطلاع على الأصل، يعني عليك جلب الورق الأصلي معك.
أما بالنسبة للقصر لابد من تقديم شهادة الميلاد الخاصة به، بالإضافة إلى تقديم ورق إقرار الوصية في حالة وجود وصية من الأب والأم أو أحد الأقارب.
 

فائدة البنك الاهلى المصرى على حساب التوفير

 
يقرر البنك الأهلي أن يقدم للعملاء فائدة تنافسية، حيث يساعد أن يقدم أعلى فائدة على حسابات التوفير، ويمكن احتساب الفائدة بطريقتين، الطريقة الأشهر الأولى هي حساب الفائدة من خلال المبلغ المالي.
حيث يقوم البنك بوضع الفائدة من خلال المبالغ المالية التي توجد في الحساب، والفائدة تنقسم على الأموال لفئات، وشرائح كما يلي:
الشريحة الأولى، وهي شريحة يتم فيها احتساب الفائدة على حساب التوفير الذي يبدأ قيمته من صفر حتى يصل إلى مبلغ 3 آلاف جنيه، حيث يضع البنك قرار بعدم صرف فوائد على هذه الشريحة الأولى، لأنها لا تتجاوز مبلغ 3 آلاف جنيه.
الشريحة الثانية، تضم الحساب ذو المبلغ المالي الذي يتراوح فيما بين 3001 جنيه إلى مبلغ 5 آلاف جنيه مصري فقط، هذه الشريحة يضع لها البنك فائدة 6% وهي فائدة كل شهر، كما حدد البنك قيمة 8.7% للفائدة كل 3 شهور.
ويضع البنك فائدة 8.8%، وهذا للفائدة التي تصرف كل 6 أشهر، بالإضافة إلى إعطاء قيمة 9% للحساب الذي يتم وضع عائد سنوي له.
الشريحة الثالثة، تخص الفائدة التي تكون على حساب التوفير ما بين 5001 جنيه ومبلغ 100 ألف جنيه، تكون الفائدة 9.3% لكل شهر، أما للفائدة لكل 3 شهور تكون 9.4%، أما الصرف كل 6 شهور تكون الفائدة 9.5 %، والسنوية تكون بقيمة 9.75%.
أما الشريحة الرابعة تكون فائدة المبلغ الذي يتراوح فيما بين 100 ألف جنيه ويصل حتى 500 ألف جنيه، ويتم صرف فائدة 10% للحسابات ذات الفائدة الشهرية، أما الحسابات التي تصرف كل 3 شهور تكون بفائدة قيمة 10.1 %.
وفي حالة كان الصرف كل 6 شهور فيتم تحديد بقيمة 10.25%، ويتم تحديد فائدة بقيمة 10.5% للحسابات التي يتم فيها صرف عائد سنوي أي كل عام.
الشريحة الخامسة تكون للحسابات من 500 ألف جنيه فيما فوق، يتم وضع فائدة كل شهر بقيمة 10.7%، بينما، ويتم وضع قيمة 8% كل 3 شهور، ويتم وضع قيمة 95% للفوائد التي تصرف كل 6 أشهر، وقيمة  11.25% كل سنة.
 

طريقة احتساب الفائدة من خلال الفترة الزمنية

 
طريقة احتساب الفائدة من خلال الفترة الزمنية هي الطريقة الثانية احتساب العائد، ويضع البنك الأهلي عوائد ثابتة بناء على:
 
يضع البنك الأهلي قيمة 10.60% لحساب التوفير الذي تصرف بشكل شهري.
وقيمة 10.75% كعائد لكل 3 شهور، وقيمة 10.90% للعوائد كل 6 شهور.
أما بالنسبة للفائدة كل عام تكون الفائدة بقيمة 11.25%.
كل 3 شهور عائد يبلغ 10.25%، أما العائد النصف سنوي بقيمة 10.5%، والعائد السنوي بقيمة 10.75%.
 
 
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook