غزارة الحيض وفائدة حمض الفوليك في العلاج

الكاتب: رامي -
غزارة الحيض وفائدة حمض الفوليك في العلاج
"

غزارة الحيض وفائدة حمض الفوليك في العلاج

لن يخفف مكمل حمض الفوليك من غزارة الحيض. يمكن أن تؤدي غزارة الحيض إلى الإصابة بفقر الدم &mdash وهو حالة لا تحصلين فيها على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة لحمل أكسجين كافٍ إلى أنسجتك.

توجد أنواع عديدة من فقر الدم، ومنها أنواع مرتبطة بنقص الفيتامينات. ولكن أكثر الأنواع ارتباطًا بغزارة الحيض هو فقر الدم الناتج عن نقص الحديد. وفي حالة فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، تؤدي غزارة الحيض إلى فقدان الدم على مدى فترة طويلة، مما يؤدي إلى استنزاف مخزون الجسم من الحديد.

توصيات الطبيبة عند إصابتك بفقر الدم نتيجة غزارة الحيض :

  • إجراء اختبار للدم، لفحص مستوى الحديد (المعروف باسم مستوى الفريتين) والتأكد من أن سبب فقر الدم هو نقص الحديد. يمكنك أيضًا إجراء تعداد الدم الكامل، والذي يتضمن تحديد مستوى الهيموغلوبين. من مؤشرات فقر الدم بسبب نقص الحديد: انخفاض مستوى الهيموغلوبين أو الفريتين أو كليهما.
  • تناوُل أحد مكملات الحديد، لإعادة بناء مخزون الجسم من الحديد.
  • قد توصي طبيبتك بتناول علاج يحتوي على فيتامينات متعددة يوميًا، بحيث تشمل حمض الفوليك، وفيتامين C، وفيتامين B12 وغيرها من الفيتامينات التي تساعد على بناء خلايا الدم الحمراء.

هناك عدد من الحالات المرضية التي يمكن أن تسبب غزارة النزف الحيضي. ومن هذه الحالات اختلال التوازن الهرموني والأورام الليفية الرحمية أو أنواع معينة من أجهزة اللولب الرحمي.

إذا أصبتِ بنزيف حيضي غزير، فاستشيري الطبيب للحصول على التوجيه والمزيد من المعلومات.

"
شارك المقالة:
111 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook