عيد الفطر السعيد فرحٌ وسرور وملتقى الأجاويد

الكاتب: رامي -
عيد الفطر السعيد فرحٌ وسرور وملتقى الأجاويد
"

عيد الفطر السعيد فرحٌ وسرور وملتقى الأجاويد


يتهلل علينا عيد الفطر السعيد بعد صيام شهر رمضان المتعب ويعتبر عيد الفطر من الأعياد الإسلامية، ويكون بعد غروب شمس اليوم الأخير من شهر رمضان و ينتهي بغروب شمس أول يوم في شهر شوال ولمدة يوم واحد فقط و ليس كما هو متعارف أنه لمدة ثلاثة أيام ولكن اليومين الذين يلو يوم العيد هما عادةٌ مجتمعية مباحة حتى يتسنى للجميع زيارة أقاربهم في هذه الأيام لبعد الأماكن والاحتفال بمراسم العيد .



تخصص حكومة المملكة العربية السعودية سنوياً مبلغاً كبيراً من أجل تحضيرات عيد الفطر ، وبهذه المناسبة الجميلة تتحضر مناطق المملكة العربية السعودية بتهيئة الحدائق العمومية وزراعة الأزهار وتركيب الإنارة الجميلة، وفي أيام العيد تكون هناك برامج متنوعة من الفعاليات الاحتفالية التي تتعدى مجرد إطلاق ألعاب النارية وعروض فلكلورية ورقصات شعبية إلى العديد من العروض الترفيهية، ويستشعر بعض سكان المدن أهمية العودة للقرى، خلال أول أيام العيد.




متى عيد الفطر 2021 ؟


كل عام وانتم بخير لحلول العيد لعام 2021 .. عسى أن يكون خيراً على كافة قاطنين المملكة العربية السعودية



يفرح الكثير بقدوم العيد بالإضافة إلى أنه عيد فهو يعتبر أيضاً إجازة رسمية لذلك فإن الأنظار متجهة إلى اجازة عيد الفطر و وقت العيد 2021 والتي يتم تحديدها وفقاً لحسابات فلكية تتم من خلال دار الإفتاء بالإضافة لرؤية الهلالوالتحري عنه.



كم باقي على عيد الفطر 2021 ؟



حالياً تم تحديد موعد عيد الفطر 2021 الذي سيكون يوم الخميس 13/آيار/ 1442 هـ ، أي 13/مايو/2021 لمدة ثلاثة أيام، 16/أيار/1442 هـ، أي الموافق 16/مايو/2021، وستكون اجازة عيد الفطر لمدة ثلاثة أيام.




موعد اجازة العيد قابل للتعديل حسب الحسابات الفلكية ورؤية الهلال، ولمشاهدة موعد اجازة عيد الفطر و جميع الإجازات في السعودية يمكنك تصفح مظلة إجازات 1442 في المملكة العربية السعودية .



تحضيرات وعادات عيد الفطر



كما تحدثنا أن العيد فطر هو عيد للمسلمين، ويتميز عيد فطر بإغناء الفقراء عن السؤال بدفع زكاة الفطر الواجبة على كل فرد مسلم، كما أن أول ما يفعله الفرد في عيد فطر هو صلاة العيد والتي تكون صباح العيد بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبًا.



 عيدية العيد



عند زيارة الأقارب والأصدقاء قم بمناولة الأطفال في العائلة والمراهقين مبلغ من المال، فهي ما يسمى باسم عيدية العيد، وكذلك يقدم الأبوين إلى أطفالهم عيدية بمبلغ مالي لا بأس به. ننصحك بإدخار عيدياتك للمستقبل.



حلويات العيد



لا يكتمل الاحتفال بالعيد من دون الحلويات، فمن أهم الأمور بالعيد الشوكولاته التي تكوّن أطباق التقديم في أغلب البيوت، وتقوم سيدات المنازل بإعداد حلويات تقليدية، لتقديمها للزوار الذين يحرصون على المرور على الأقرباء للمعايدة عليهم في منازلهم، ولكن تختلف أطباق التقديم على حسب المدينة: 



المنطقة الجنوبية تقدم للضيوف العريكة والعصيدة والمبثوث إضافة إلى القهوة والشاي


في منطقة مكة تقدم أطباق الحلوى مثل الكنافة والبسبوسة واللقيمات والطرمبة والزلابية


في منطقة الرياض هناك أطباق شعبية مثل الحنيني والمطازيز والمرقوق والجريش.


 كعك العيد


يمكنك إضافة النكهات المختلفة إلى الكعك



لا يوجد عيد فطر دون كعك العيد الشهي، والذي يتم يصنع من الطحين أو السميد ويتم حشوه بالتمر أو الفستق أو جوز عين الجمل أو أنواع المكسرات المختلفة، يمكنك رش السكرة البودرة للتزيين على طبق التقديم، ويقدم كعك العيد مع كوب من القهوة السادة اللذيذة.



 القهوة للضيافة



القهوة المحببة للضيافة في العيد هي القهوة السعودية العربية، التي تتكون من مجموعة بهارات مختلفة، وتقدم في فناجين خاصة للقهوة السادة.



يمكنك تقديم حلو العيد مثل كعك العيد أو التمر بأنواعه المختلفة، مثل التمر المجدول، والبلح، أو التمر المحشي بالمكسرات والمغطى بالشوكلاتة إلى جانب القهوة للضيافة.



 صلاة العيد



صلاة العيد طابع مختلف عن كافة الصلوات، فما أجمل من أن تستمع إلى تكبيرات العيد.



عبارات معايدة عيد الفطر


قدم لاحبائك أجمل عبارات المعايدات بمناسبة حلول عيد الفطر



إليك مجموعة منتقاة من أجمل عبارات معايدة عيد الفطر المبارك لعام 2021، وأجمل تهاني عيد الفطر :



معايدة عيد الفطر إلى الأقارب والأصدقاء


تهئنة مليانة ورد وفل أرسلها قبل العيد ما يهل علشان أكون قبل الكل .


بالعود والبخور وبرشات العطور وبأسمى آيات السرور نبارك لك بعيد الفطر السعيد.


يسرني أن أتقدم إليكم بأحر وأطيب تهاني عيد الفطر أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم بخير عيد الفطر .


أهنئكم جميعا بنعمة إتمام الشهر، وإدراك العيد تقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم في صحة،وعافية، وتوفيق، وجد واجتهاد.


عبارات معايدة عيد الفطر إلى زملاء العمل 


إلى مديرنا الغالي اهنئك بمناسبة عيد الفطر المبارك تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وانت بخير.


تهنئة من القلب ممزوجة بعطر الجوري الى جميع الزملاء والموظفين بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك عيدكم مبارك تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وكل عام وأنتم بخير أحبتي.


زملائي وزميلاتي الموظفين كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك الله يعيده علينا بحال أفضل من هالحال وبيئة عمل تسمو بالمحبة والاحترام.


دعاء العيد للوالدين


اللهم أحفظ لي أبي وأمي بعينك التي لا تنام وأسعد قلب أبي وأرح قلب أمي وارزقهم بما تتمناه نفوسهم وأنت بها أعلم عيد فطر مبارك عليكما


اللهم في يوم العيد احفظ لي امي و ابي بعينك التي لا تنام اللهم لا تكتب لهما حزنا ولا مرضا و لا هما و اجعلهما يارب أسعد خلقك وارزقهما الجنه


يارب دعائي لك بأول يوم من أيام العيد اللهم استودعتك قلوباً لا أقوى العيش دونها اللهم احفظ لي ملامح أبي وضحكة أمي كل يوم



فرحة العيد فرحة خاصة ولها نكهة معينة، ويتحقق في العيد البعد الروحي للدين الإسلامي ويكون للعيد من العموم والشمول ما يجعل الناس جميعًا يشاركون في تحقيق هذه المعاني واستشعار آثارها المباركة ومعايشة أحداث العيد كلما دار الزمن وتجدد عيد الفطر. وينتظر الأطفال عيد الفطر لجمع ما يستطيعون من العيديات، لصرفها في محال الألعاب وغيرها.



فالعيد في الإسلام ليس ذكريات مضت أو مواقف خاصة، بل كل مسلم له بالعيد صلة وواقع متجدد على مدى الحياة.




هل تنتظر قدوم العيد 2021 بفارغ الصبر؟ ونحن أيضاً، اطلع على المزيد من مواضيعنا حول عيد الفطر المبارك مثل توزيعات العيد ، والمزيد من المواضيع الشيقة في مدونة بيوت السعودية.



أترك تعليقك لنا في حيز التعليقات أدناه وسنجيب عن كل استفساراتك، واكتب لنا كيف ستحتفل بعيد الفطر لعام 2021؟ 




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook