علامات انتهاء الصداقة

الكاتب: المدير -
علامات انتهاء الصداقة
"محتويات
لماذا تنتهي الصداقات
علامات انتهاء الصداقة
خيانة الصديق لك
التوقف عن الخروج سويا
تقتصر العلاقات عبر الانترنت
مشغول دائما عنك
أنت فقط الشخص المهتم
اختفاء الثقة بينكم
عدم الشعور بافتقاد صديقك
لا يوجد شئ تتحدثون معاً فيه
تجد صعوبة بالغة في الحفاظ على تلك الصداقة
عندما لا يقدر صديقك ظروفك أو وقتك

الأصدقاء جزء لا يتجزأ من حياتنا، غالبًا ما تكون العائلة التي نختارها ومعنا للحظات دنيوية ومعالم تحويلية، سواء كنت متصلاً أثناء الطفولة أو في العمل أو من خلال المصلحة المشتركة ، فإن الصداقات الرائعة تساعدنا على العيش لفترة أطول (سبع سنوات أطول ، في المتوسط) ، وتجعلنا أكثر سعادة ، وتدعم أفضل ذواتنا على الأقل .

لدينا جميعًا مجموعتنا الأساسية من الأصدقاء المقربين، ويمكن أن يكون ثلاثة أو أربعة أو حتى عشرة أصدقاء، ولكن في الغالب نعرف طاقمنا الأساسي، ولكن على مدار بضع سنوات، يمكن لتجارب الحياة أن تقرب بعضًا من بعضكما بينما ينحرف البعض الآخر.

إنها حقيقة محزنة في الحياة ، ولكننا جميعًا تقريبًا سنختبر علاقة أدارت مسيرتها ويمكن أن تكون محرجة وغريبة عندما تدرك بعد فوات الأوان أن صديقك المقرب كان أحد معارفه فجأة، فيما يلي بعض الدلائل التي تشير إلى أن صداقتك انتهت على الأرجح.

لماذا تنتهي الصداقات

ربما لا تزال على اتصال بزملاء الدراسة من المدرسة الابتدائية أو الأصدقاء من الكلية، قد يكونون قد عرفوك على شخص مهم آخر أو ساعدوك في الحصول على وظيفة أحلامك، ولكن كل الخير في العالم لا يمكن أن يعود بالزمن إلى الوراء ، ويجد الكثير من الناس أنهم ينمون بعيدًا عن الأشخاص الذين اعتادوا على حملها ، وهو سبب طبيعي وشائع لانتهاء الصداقات.

وتقول Kailee Place ، المحترفة المرخصة مستشار (LPC) في تشارلستون ، ساوث كارولينا ، في مقابلة عبر البريد الإلكتروني مع Business Insider. علامات قد يكون الوقت قد حان لإنهاء الصداقة ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، تخلق الظروف شقوقًا دائمة في العلاقة.

قالت الدكتورة جيسيكا نيكولوسي ، طبيبة نفسية إكلينيكية مقرها نيويورك في مقابلة مع مجلة أوبرا: “يمكن أن تكون الصداقات حمائية ومجزية ، ورعاية ” إذا كان لصديق له تأثير معاكس ، فقد نود إعادة النظر في علاقتنا ونعيد تشكيل دور هذا الشخص في حياتنا “، وفيما يلي مؤشرات على أن الوقت قد حان للانتقال من صداقتك ، أو على الأقل ، إعادة تقييمها بجدية ، وفقًا لخبراء العلاقات. [1]

علامات انتهاء الصداقة
خيانة الصديق لك

على الرغم من أنه لا يوجد شخص مثالي ، إلا أن الخيانة الكبرى ، “مثل إغواء الصديق لأخر ، أو الغش ، أو سرقة الأموال – هي أعلام حمراء” ، على حد قول ميلودي لي ، وهو مرخص للزواج ومعالج عائلي (LMFT) في أوستن ، في رسالة بالبريد الإلكتروني.

ويقول موقع MyDomaine لـ “جينيسيس غيمز” ، مستشارة الصحة النفسية المرخصة ومقرها فلوريدا ، والمتخصصة في العمل مع الشباب الذين يعانون من العلاقات مع الأزواج الذين يعانون من نزاعات عالية: “يجب أن يحترم من حولك حدودك”، “إذا ناقشت هذه الأمور بوضوح واستمروا في انتهاكها ، فقد تكون هذه علامة”.

التوقف عن الخروج سويا

يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا مثل الصورة التي نشرتها على Instagram لتجعلك تدرك فجأة أنك لم تتسكع مع صديقك منذ فترة طويلة، ومن أول الأشياء التي تحدث عندما تسير صداقتك في مسارها الصحيح فدائما لكل منكم مكان في حياة الآخر مهما كان منشغلاً ومهما كان لديكم مواعيد. 

تقتصر العلاقات عبر الانترنت

تجد نفسك لا تقابله كثيراً خاصة إذا كان قد خذلك في العديد من المواقف الكبرى في حياتك ولم يكن موجود كما كان المطلوب منه، مما يزيد من الفجوة بين الصديقين مما يجعل الزيارات والمقابلات بينهم تقل كثيراً.

أما عن المحادثات بينهم تجدها اصبحت قليلة جداً وباتت الأحاديث بينهم لا تتدفق بسهولة ويسر بل أصبحت تعتمد على التذكرة أو فتح الموضوعات الكبرى. [2]

مشغول دائما عنك

عندما تحاول وضع خطط معهم تجدهم دائمًا مشغولون” ولكنك تراهم يخرجون مع أصدقائك الآخرين، وأنت تعرف أنهم انتقائيون في رسائلك النصية ، وعندما تطلب شيئًا مهمًا يردون عليه على الفور ، ولكن عندما تطلب الاتصال أو تقضي وقتًا طويلاً ، فإنها تستغرق ساعات أو لا ترد أبدًا، وتتركك في وضع القراءة طوال الوقت. ” [3]

أنت فقط الشخص المهتم

“إنهم لا يتصلون أبداً بك ليطمئنوا عليك أو ليعرفوا كيف حالك ولكن في المقابل أنت تدرك أنك دائمًا الشخص الذي يكتب أولاً ، وعندما تتوقف عن المراسلة حتى تختبر هل سيسأل هو عليك أم لا يسقط في الاختبار بل وتمر الأشهر دون أي اتصال ، لكنك تعلم لقد خرجوا وخططوا مع أشخاص آخرين “.

اختفاء الثقة بينكم

الثقة هي جزء كبير من أي نوع من العلاقات ، وبمجرد أن تختفي ، يكون من الصعب استردادها، وقالت ميلودي لي ، أخصائية الزواج والمعالج الأسري المرخصة ومقرها أوستن (LMFT) ، أخصائية العلاقات والمؤسس المشارك لمجموعة أوستن للاستشارات ، في رسالة بالبريد الإلكتروني لـ Business Insider قال لي أنه إذا كانت حادثة طفيفة وأظهر الصديق الجريح الندم وخطة لاستعادة الثقة ، فقد يمنح الصديق المصاب فرصة أخرى – بحذر، وأضافت “قد لا تكون هذه العلاقة جديرة بإعادة استكشافها على الإطلاق.” [4]

عدم الشعور بافتقاد صديقك

لن تختفي مشاعرك تجاه صديقك تمامًا لأن خاصة إذا كان لديك تاريخًا معه ولا تريد التوقف عن رؤيته، ولكن في الواقع ، ربما تعتقد أنك ستفتقده حقًا إذا لم تكن أصدقاء على الإطلاق.

وعندما يحدث هذا ، اسأل نفسك إذا كنت تفتقد الشخص الذي كان صديقك  واسأل نفسك إذا كان هذا الشخص سوف تشتاقين  إليه حقًا، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فتصالح مع ما أصبحت عليه صداقتك.

لا يوجد شئ تتحدثون معاً فيه

عندما تنتهي علاقتك بشخص أو يفقد مكانته ، فإنك تفتقر الكثير من الأشياء للحديث عنها، وأيا كانت الموضوعات التي كان لديك والتي يمكنك أن تتحدث فيها مع شخص آخر من المقربين منك فإنك مع هذا الشخص الذي كان صديقاً لك يوما ما لا يمكنك أن تتحدث أو تحكي له أي شيء ولا تجد أي موضوعات أخرى مشتركة بينكم حتى تتحدثون فيها.[5]

تجد صعوبة بالغة في الحفاظ على تلك الصداقة

يتم بناء الصداقات والحفاظ عليها على أساس الاحترام والدعم المتبادلين ، لذلك إذا كنت تحاول إقناع نفسك لماذا أنت صديق مع شخص ما ، فقد يكون هناك شيء أعمق يحدث، وتقول Fati Marie ، شركة التكامل المعتمدة المعتمدة في كاليفورنيا مدرب صحي شامل في سبا إنسيني اس فور مونز ، في مقابلة مع مجلة أوبرا، حيث تقول ماري ، تحقق مع نفسك واتخذ خطوات صغيرة للخلف بعيدًا عن المواقف التي تجمعكما معًا.

عندما لا يقدر صديقك ظروفك أو وقتك

“لا يمكننا أبدًا استعادة الوقت، هذا هو السبب في أن من تقضي وقتك معه لا يقل أهمية عما تفعله من أجل الحفاظ على سلامتك، وإليك بعض السلوكيات من الأشخاص الذين لم يجعلوا وقتك الذي تمنحهم إياه جديرًا بالاهتمام، ولكنهم يقومون بالاتصال فقط للشكوى من سوء كل شيء.

أو تجدهم دائما يتحدثون فقط عن أنفسهم ، ولا يسألون عن يومك، وكلما تركنا وراءهم أولئك الذين لا يقدرون الوقت بما يكفي للاستمتاع به ، تصبح حياتنا أكثر قيمة “. [6]

المراجع
الوسوم
الصداقة"
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook