ظهور المخترعات ومنها السيارة

الكاتب: علا حسن -
ظهور المخترعات ومنها السيارة.

ظهور المخترعات ومنها السيارة.

 

 


إنّ من علامات الساعة التي ظهرت في هذا الوقت هي المخترعات ومنها ظهور اختراع السيارة وقد ورد ذلك في القرآن والسنة الكريمة وسنذكر الأدلة من القرآن والسنة عليها.


– من القرآن: قال الله تعالى:” والخيلُ والبغال والحميرُ لتركبوها وزينةً ويخلقُ ما لا تعلمون” النحل:8.


– أما من السنة: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم:” تكونُ إبل ٌللشياطين وبيوتٌ للشياطين فأما إبلُ الشياطين فقد رأيتها يخرجُ أحدكم بجُنيباتٍ معه قد أسمنها فلا يعلو بعيراً منها ويمُر بأخيهِ قد انقطع به فلا يحملهُ، وأما بُيوت الشياطين فلم أرها” أخرجه أبو داود في الجهاد. فكان سعيد يقول: لا أراها إلا هذه الأقفاص التي يستُر الناسُ بالدّيباج.


شرح هذا الحديث:


1. إنّ بيان هذا الحديث هو إبراز حدثين حاصلين في الأمة ألا وهما: إبلُ الشياطين وبيوت الشياطين، وجاء بيان المراد بإبل الشياطين، وهي الإبل المعدة للتكاثرِ والتفاخر ولم يُقصد بها أمرٌ مشروع، ثم بين النبي عليه الصلاة والسلام الوجه الذي استحقت فيه هذه الإبل أن تنسب للشياطين، وهو أن صاحبهما يسير بها مجتمعةً لا يعلو واحداً منها، فإذا مرّ على أخيه المسلم الذي كلّ عن السير وانقطعَ به الطريق فلا يحملهُ معه في طريقه، أيّ أنّ إبل الشياطين هي الركوبة القادرة على الحمل، ولكن صاحبها لا يحمل عليها المنقطع في الطريق ممن هو في حاجة لئِن يحمل.

شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook