طلاب جامعة بوز اوك يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء وتعتمد على الطاقة الشمسية

الكاتب: رامي -
طلاب جامعة بوز اوك يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء وتعتمد على الطاقة الشمسية

طلاب جامعة بوز اوك Yozgat Bozok Ü niversitesi التركية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء وتعتمد على الطاقة الشمسية.

تمكن طلاب جامعة بوز اوك Yozgat Bozok Ü niversitesi التركية و مقرها في مدينة يوزغات الواقعة وسط البلاد من صناعة سيارة تعمل بالكهرباء و دعم بالطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الشمسية.
و تسير السيارة الكهربائية التي ابتكرها طلاب كلية هندسة الميكانيك في جامعة يوزغات بسرعة تصل الى 70 كيلو متر في الساعة و تستطيع قطع مسافة تقدر بـ 100 كيلو متر في حال كانت بطارياتها مشحونة وممتلئة.
و بينما تستمر المساعي لانتاج سيارة كهربائية محلية الصنع في تركيا تمكن طلاب كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة بوز اوك في يوزغات و عن طريق مجموعة من طلبة السنة الرابعة اطلق عليها اسم " اتليغان " و بتوجيهات عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتورالمساعد داوود ارديم شاهين من تصنيع هذه السيارة التي قاموا هو بانفسهم بابتكار تصميمها وبان 80% من المواد والاجزاء المستعملة فيها هي محلية الصنع.
ويقول احد الطلبة المشاركين في هذا الانجاز " لقد شاركنا في مسابقة التي اعلنت عنها مؤسسة التوبيكات Tü bitak للطاقة المتجددة و حققنا انجاز كبير في هذا الخصوص بالاعتماد على البطاريات التي تعتمد على الاسيد، واصبحنا سابع مجموعة تقوم بهذا الانجاز في تركيا " ويذكر الطالب بان تكلفة هذه المركبة قاربت 10 الاف ليرة تركي.
شارك المقالة:
117 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook