طريقة معرفة رقم حسابي في بنك البلاد في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة معرفة رقم حسابي في بنك البلاد في السعودية

طريقة معرفة رقم حسابي في بنك البلاد في السعودية.

 

كيفية معرفة رقم الحساب في بنك البلاد:

 

يعد بنك البلاد من البنوك ذات السمعة الطيبة في المملكة والتي تحرص دائمًا على ارضاء العملاء وتقديم الخدمات المثمرة لهم، ويقدم البنك للعملاء العديد من الخدمات الإلكترونية التي تحتاج منهم الدخول على الإنترنت وإنجازها في أسرع وقت دون الحاجة إلى الذهاب لفرع البنك، ويمكنكم معرفة رقم الحساب في بنك البلاد من خلال الخطوات التالية: في البداية يتم الدخول على موقع بنك البلاد على bankalbilad.com. يتطلب الحصول على رقم الحساب على البنك إدخال اسم المستخدم وكلمة السر. يتطلب منك بعد ذلك كتابة كافة البيانات المطلوبة. يتيح لك النظام بعد ذلك التعرف على رقم الإيبان الذي تعتمد صحتة على المعلومات الذي قمت بإدخالها. يمكنك استنتاج رقم الحساب من خلال الإطلاع على رقم الإيبان الذي يتكون من 30 رقم حيث إن رقم الحساب هو ال15 رقم الأولى من يمين رقم الإيبان.

 

طريقة معرفة رقم الإيبان في بنك البلاد: 

 

في البداية يجب الدخول على رقم الإيبان الخاص بالبنوك في السعودية وذلك من خلال هذا الرابط. بعد ذلك يجب تحديد البنك الخاص بك والذي لديك حساب به. للحصول على رقم الإيبان يتطلب منك ادخال رقم الحساب. يتطلب الحصول على رقم الإيبان الصحيح الدقة في كتابة البيانات والمعلومات لكي يتم التوصل إلى المعلومات الصحيحة.

 

كيفية التسجيل في هاتف البلاد للعملاء:

 

يتيح بنك البلاد لعملائه ميزة التسجيل في هاتف البلاد وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية: يقوم العميل في البداية بالإتصال على هاتف بنك البلاد ” 920001002″. يلي ذلك الضغط على الخدمات البنكية. يتطلب من العميل ادخال اسم المستخدم والذي يتكون من ثماني أرقام وقد يكون رقم بطاقة الائتمان أو رقم الصراف الآلي. يتطلب منك النظام بعد ذلك ادخال بعض البيانات الهامة والتي منها ” الرقم الخاص ببطاقة الصراف الالي الذي يتكون من ستة عشر رقم ، والرقم السري الخاص ببطاقة الصراف الالي الذي يتكون من أربعة أرقام ، ويتوجب ادخال الرقم الخاص بالحساب الجارى والذي يتكون من خمسة عشر رقم ورقم الهوية الذي يتكون من عشرة أرقام”. يقوم جهاز الرد الآلي بعد ذلك بالتحقق من البيانات التي تم ادخالها ثم يطلب منك ادخال رقم سري جديد لخدمة هاتف البلاد. تقوم بعد ذلك بتأكيد رقم السر الذي قمت بإدخاله. يرسل لك النظام على هاتفك رقم التفعيل الخاص بك والمسجل في بنك البلاد. تنتهي عملية التسجيل عند هذا الأمر ويقوم النظام بعدها بإرسال رقم المستخدم لك والمكون من ثماني أرقام لكي تستطيع من خلاله الدخول على خدمات هاتف البلاد. العملاء الغير مسجلين بالبنك يمكنكم التوجه لأقرب فرع لبنك البلاد وبدء التعامل معه للتسجيل في خدمة الهاتف. ويمكن لكم الإتصال على هاتف خدمة البلاد طوال اليوم حيث تتولى خدمة العملاء الرد والإجابة على كافة الإستفسارات الخاصة بالعملاء.

 

مزايا هاتف بنك البلاد:

 

للتعرف على الحساب يتيح الإشتراك في هاتف البلاد الكثير من المزايا الهامة التي نذكر لكم منها: نقل خدمة عامل وافد حالة الطلب تحت الدراسة يسهل عمليات منح التمويل اللازم لكافة الأفراد المتعاملين مع البنك. يساعد في عمليات استخراج بطاقات الإئتمان ويسهل عملية الحصول عليها. يسهل عمليات التحويل المالي من بنك لآخر. يساعد في تسجيل خدمات هاتف البلاد بصورة ذاتية. يسهل على المستخدم سداد الفواتير المستحقة عليه. يساهم بفاعلية في تنشيط الحساب لكافة المستفيدين منه. يقوم هاتف اليلاد بتسجيل كافة المكالمات الواردة من العملاء لضمان الحفاظ على حقوقهم وتيسير أمورهم وتعاملاتهم المادية. يساعد في توفير خدمات الإكتتاب.

 

مهام الرد الآلي في بنك البلاد:

 

يقوم الرد الآلي في بنك البلاد بالعديد من الخدمات الهامة التي منها: تنظيم الحسابات الشخصية. التسجيل الذاتي. خدمات التمويل الشخصي. الصناديق الإستثمارية. خدمات السداد. منتجات البطاقات. تغيير الرقم السري لهاتف البلاد. فحص شكاوى العملاء المشتركين في البنك. يستطيع العميل من خلال نظام الرد الآلي تغيير الحد اليومي لعمليات نقاط البيع على بطاقة الصراف الآلي.

 

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook