طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني في السعودية

طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني في السعودية.

 

 

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني ، يبحث الكثيرون عن طرق من أجل المعرفة لجميع الأرقام التي تكون مسجلة بإسمي، وهذا يتم عن طريق الإستعلام من خلال السجل المدني، وذلك لأنه قد يتفاجأ الكثيرون بأن هناك أكثر من خط مسجل بإسمه وهذا بدون علم المواطن، وهذا يعد إنتهاك للخصوصية وقد يتسبب لهم في العديد من المشاكل، وخاصةً عندما يقوم هذا الشخص المنتحل لهويته  بالمضايقة للآخرين، لذا تابعوا معنا موضوع اليوم عبر موقعنا .

 

الإستعلام عن الأرقام المسجلة عبر الرسائل النصية للشركات السعودية

  • قامت الهيئة السعودية للإتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع جميع شركات الإتصالات في السعودية، لكي يتم الإتاحة لجميع الأشخاص من المعرفة لجميع الخطوط الهاتفية، والتي قد التسجيل لها بأرقام الهاتف الخاصة بهم،وهذا من أجل الحرص على الضمان للأمان والحماية لكافة المواطنين.
  • وهذه الشركات هي هي شركة الإتصالات التي تكون متنقلة وهي شركة * زين*، وأيضاً شركة الإتصالات السعودية * شركة الجوال*،بالإضافة إلى شركة إتحاد إتصالات * موبايلي*، والشركة الخاصة باتصالات ليبارا، وأيضاً شركة فيرجن.
  • وقد تم وضع الكثير من الآليات والتي تمكن أي مستخدم من المعرفة لعدد وكافة الأرقام الخاصة بشرائح إتصالات، والتي تكون مسجلة بإسم المواطن وبدون علمه، وهذا يتم عن طريق الإرسال لرسائل نصية على الأرقام الخاصة بهذه الشركات.
  • فالرقم الذي يكون متوفر لشركة إتحاد إتصالات * موبايلي* هو  616166, ويجب أن يتم إرسال رسالة قصيرة نصية عليه، والرقم الذي يكون متوفر لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية * زين* هو  700123, ويجب أن يتم إرسال رسالة قصيرة نصية عليه.
  • والرقم الذي يكون متوفر لشركة الإتصالات السعودية هو  ٩٠٠, ويجب أن يتم إرسال رسالة قصيرة نصية عليه، ويجب أن تحتوي على الكود  9988, وأيضاً أنه يتوافر لكافة عملاء شركة ليبارا إتصالات رقم 1755, ويجب أن يتم إرسال رسالة قصيرة نصية تحتوي على ID, بالإضافة إلى أنه يتم توفير رقم وهو  309985, ويجب أن يتم إرسال رسالة نصية عليه.

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

 
  • قامت الهيئة السعودية للإتصالات وتقنية المعلومات بإطلاق خدمة إلكترونية جديدة، وهي توفر لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية من الإطلاع والمعرفة لكافة التفاصيل بأرقام الهاتف التي تكون مسجلة، وذلك يكون برقم الهوية الخاص بالمواطن، وذلك من خلال خدمة أرقامي  ARQAMI.
  • وهذا من أجل عدم انتهاك لخصوصية المواطنين، والشعور بأمان بأنه لا يتم التسجيل لأي بطاقة هاتفية بالهوية الخاصة بالمواطن، وكل هذا من أجل الحماية لكافة المستخدمين، فمن خلال الدخول على الموقع الرسمي التابع للهيئة السعودية للإتصالات من هنا .
  • يجب أن يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بأرقام والتي تكون ظاهرة على الشاشة، وبعد ذلك يجب أن يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بـ أبدأ الخدمة، والتي من المؤكد أنها سوف تظهر لك، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم الإدخال للرقم الخاص بالسجل المدني، أو من الممكن إدخال رقم الهوية الخاص بك.
  • وأنه في حالة عدم التوفر رقم هاتف خاص بك، يمكن للمواطن أن يقوم بالإدخال للبيانات التي تكون خاصة بالهوية فقط، وهذا من أجل المعرفة لكافة الأرقام التي تكون مسجلة برقم الهوية الخاص بك، بالإضافة إلى أنه يتم توفير كافة المعلومات التي تكون متعلقة بها.
  • ويجب العلم بأنه تتيح الهيئة للمواطنين في حالة الإكتشاف لأي أرقام تكون مسجلة بإسمه وبدون العلم لها، أو أيضاً في حالة الإعتراض على المعلومات التي تكون ظاهرة أمامه، أن يقوم بالتقديم لشكوى على الموقع التابع للهيئة السعودية، ويجب أن يتم الإختيار للشبكة المقدمة لخدمة الإتصالات، وتحديد نوع الشكوى، ويجب أن يتم الذكر لتفاصيل الرقم الذي يقدم الشكوى، ويتم الحل لها خلال ٥ أيام فقط.

معرفة الارقام المسجلة باسمي من خلال STC

  • تتيح شركة الإتصالات السعودية  STC الكثير من الخدمات الخاصة بالإتصالات، والتي تكون مميزة ومطورة أيضاً لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية، ومن أهم الخدمات التي تقدمها هي خدمة المعرفة لعدد الشرائح التي تكون مسجلة بإسم المواطن.
  • وهذا يتم من خلال الإرسال لرسالة نصية تكون قصيرة على الرقم  900, ويجب أن تحتوي هذة الرسالة على رقم 9988, وسوف يتم ارسال رسالة لك تحتوي على جميع شرائح إتصالات، والتي قد تم التسجيل لها بإسمك، وهذا بهدف الشعور بالأمان والخصوصية.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن عن طريق خدمة أرقامي، أن يتم المعرفة لجميع التفاصيل التي تكون خاصة بالشرائح لجميع البيانات التي تكون مسجلة، وأيضاً الإمكانية في المعرفة لجميع أرقام الهواتف التي تكون مسجلة بإسم المواطن، أو بالاستعلام من خلال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • فمن خلال الذهاب للموقع الذي يكون تابع لهيئة الإتصالات السعودية من هنا ، يجب الإختيار لخدمات الهيئة التي تكون موجودة في الجزء الأسفل، وعند الضغط عليها سيتم انتقالك لصفحة أخرى، تضم عدد من الخدمات يجب أن يتم الإختيار لخدمة أرقامي، ويجب أن يتم الكتابة برقم الإقامة أو رقم الهوية.
  • ثم يجب الكتابة لرقم الهاتف الخاص بك وبعد ذلك يجب الضغط على كلمة إستعلام، سيتم الإرسال الرسالة تحتوي على كود، يجب أن تقوم بالكتابة له وتضغط على كلمة إستمرار، سوف تظهر لك قائمة تحتوي على كافة الأرقام، التي قد تم التسجيل لها بإسمك وذلك في شركة إتصالات سوا STC .

طريقة الدخول على موقع شركة الإتصالات السعودية  STC

  • يجب أن تقوم بالتسجيل للدخول على الموقع الرسمي لـ شركة إتصالات السعودية STC ، ويجب أن يتم الضغط على كلمة خدماتي، وبعد ذلك يجب الضغط على سجل الآن، وهنا سوف يتم ظهور صفحة أخرى يجب أن يتم التسجيل لكافة البيانات التي تخصك، ويجب أن يتم الكتابة لها بطريقة صحيحة.
  • ومن خلال هذا التسجيل تتمتع بالعديد من الخدمات، ومن أهم هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن الفاتورة، ولكن يجب التسجيل للبيانات أولاً وهي: كتابة رقم الهاتف الذي يكون خاص بالعميل، ويجب الكتابة برقم الهوية الخاص بالعميل، وأيضاً الكتابة اسم المستخدم.
  • بالإضافة إلى أنه يجب الكتابة للبريد الإلكتروني الذي يكون خاص بالعميل، وبعد ذلك يجب أن يتم الضغط على الكلمة الموجودة في الأسفل وهي خيار، وهذا يمكنك بالدفع الفاتورة الخاصة بك بشكل إلكتروني، وبعد ذلك يجب أن يتم الوضع لعلامة، التي من خلالها توضح بأنك توافق على كافة الشروط والأحكام.
  • ويحب الضغط على كلمة التالي، ولكن يجب أن تكون متأكد من أن البيانات تم كتابتها بطريقة صحيحة، وبعد الضغط عليها سوف يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الخاص بك، والتي تحتوي على الرقم السري الخاص بك.

الاستعلام عن الفاتورة في شركة الإتصالات السعودية  STC

  • فبعد قيام العميل بإتباع كافة الخطوات السابقة من أجل التسجيل في خدمات شركة اتصالات  STC ، يجب أن يتم الدخول على الخانة التي تكون خاصة بخدماتي، ومن خلالها يتم الاستعلام عن الفاتورة الخاصة بك.
  • وذلك يكون عن طريقة الكتابة لإسم المستخدم وكتابة الرقم السري الذي يكون خاص بك، وهذا يكون متاح في أي وقت، فسوف تظهر صفحة توضح كل ما يخص الفاتورة التي تكون خاصة بك.

 

شارك المقالة:
200 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook