طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين أون لاين في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين أون لاين في السعودية

طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين أون لاين في السعودية.

 

أنواع الحسابات البنكية في مصرف الراجحي:

يعد مصرف الراجحي من أكبر البنوك المصرفية في المملكة العربية السعودية ويفضله الكثير من العملاء، ويلجأ إليه المقيمين للحفاظ على أموالهم من السرقات أو الضياع أو لتحويلها إلى ذويهم عن طريق الحوالات البنكية. وتوجد ثلاثة أنواع من الحسابات البنكية في مصرف الراجحي يتيحها لعملائه من اجل اختيار الملائم لهم منها، وهي :

الحساب الجاري:

 ويتميز بسهولة إدارة الأموال من خلاله، ويأتي معه دفتر شيكات، وبطاقة الراجحي للتسديد الفوري، وتصدر بطاقة إئتمان، وخدمات تحويل الأموال، كما يمكن فتح الحساب الجاري عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لمصرف الراجحي.

الحساب المتميز: 

ومن مميزاته الحصول على بطاقة ائتمانية بلاتينية أو ماستر كارد، كما يوفر بطاقات ائتمان إضافية لأفراد الأسرة، تحويل الأموال داخل وخارج السعودية مجاناً، بالإضافة إلى توفير دفتر شيكات.

حساب الخاصة:

يتميز بتوفير فيزا انفينيت، وبطاقات لإضافية لأفراد الأسرة، خدمة تحويل الأموال مجانية سواء داخل أو خارج المملكة، كما تمتد ساعات العمل فيه من الساعة الثامنة صباحاً وإلى الساعة التاسعة مساءاً لكافة عملاء الحساب الخاصة.

شروط فتح حساب الراجحي للمقيمين:

يمكن للمقيم في المملكة العربية السعودية فتح حسساب بنكي في مصرف الراجحي إذا توافر فيه عدة شروط وهي كالآتي:

ألا يقل عمر المقيم عن صمانية عشر عاماً. أن يكون مقيماً في المملك العربية السعودية ولا يوجد خارجها. عدم وجود أخطاء أو بيانات خاطئة في البيانات المسجلة. بعد التأكد من توافر الشروط السابقة يبدأ المقيم بالتسجيل ووضع كافة البيانات في الطلب.

خطوات فتح حساب جاري بمصرف الراجحي للمقيمين عبر الإنترنت:

يمكن للمقيم أن يقوم بفتح حساب جاري في مصرف الراجحي من خلال الحدمات التي يقدمها مصرف الراجحي عبر الموقع الرئيسي له على الانترنت وذلك من خلال عدة خطوات :

لتوجه إلى الصفحة الرسمية لبنك الراجحي ولخاصة بفتح الحساب من خلال الرابط من هنا. يقوم المقيم  بالضغط على المربع بأنه يوافق على الشروط والأحكام، ومن ثم يقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة. يبدأ بإدخال الجنسية ويقوم بتحديد نوع الهوية، ومن ثم يضع رقم الهوية أو الإقامة، ورقم الهاتف الخاص به، واللقب والبريد الإلكتروني. ويقوم بتحديد اقصى مبلغ متوقع لعملية واحدة في الشهر، ومن صم يقوم بإدخال الدخل الشهري الخاص به. وفي النهاية يضع كود التحقق وهو الأرقام الظاهرة أسفل شاشة التسجيل والضغط على زر التالي. بعد ذلك تصل رسالة تأكيد على الهاتف المحمول الذي وضعه العميل كوسيلة للتواصل تؤكد فتح الحساب بنجاح، ومن ثم عليه التوجه لأحد فروع بنك الراجحي القريب منه وتأكيد فتح الحساب واستكمال باقي الإجراءات في مدة أقصاها ثلاثون يوماً.

 

شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook