طريقة غسل توصيلة الشعر

الكاتب: المدير -
طريقة غسل توصيلة الشعر
"محتويات
أنواع توصيلات الشعر
طريقة غسل توصيلة الشعر
غسل المشابك
غسل النسيج
غسل ملحقات الكيراتين
شامبو الشعر المستعار

تحتاج النساء إلى تغيير مظهرهم بشكل مستمر وكان قديمًا يتم ذلك أما من خلال تغير لون الشعر أو تقصيره، وأيضا ارتداء باروكات الشعر المختلفة ولكن ظهرت مؤخرا العديد من الطرق الحديثة ومنها ملحقات الشعر أو توصيلة الشعر هي نوع من تغير مظهر الشعر، وذلك من خلال إضافة البعض منها على فروة الرأس أو تغطية الشعر بالكامل بها.

أنواع توصيلات الشعر

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من ملحقات الشعر أو توصيلة الشعر يتم استخدامها، حيث عادةً ما يستغرق وجود وصلات الشعر وقت طويل على الشعر، لذلك من الممكن غسل وصلات الشعر الخاصة بك دون إتلافها، وهذا ما يوفر لك الوقت والمال، وأنواع التوصيلات هي : [1]

المشابك : يتم وضعها من خلال مشبك والاحتفاظ بقسم كبير من الشعر ظاهر.
النسيج : تتم من خلال خياطة رأس كامل من الشعر في الشعر الطبيعي بالقرب من فروة الرأس.
تمديدات الكيراتين : يتم لصق مجموعة من الخيوط صغيرة متعددة من الشعر بالكيراتين على الشعر الطبيعي بالقرب من الجذور، باستثناء مقاطع التثبيت.
طريقة غسل توصيلة الشعر

تعتبر واحدة من مزايا توصيلات الشعر هي أنها مؤقتة وسهلة التطبيق والإزالة في المنزل، بدون عناء الذهاب إلى صالونات التجميل لإزالتها أو تركيبها، وهذا ما يجعل إزالتها لغسالها أمرًا سهل، فلابد من الحرص بشكل دائم على إزالتها قبل الاستحمام أو السباحة، ففي بعض الأحيان يمكن أن يصدأ المعدن المستخدم في التوصيلة بسبب الماء، ومن الأفضل غسل التوصيلة بعد إزالتها، ثم تمشيطها بمشط واسع الأسنان برفق لإزالة أي عقد بداخلها، ابدأ بمشبك التمديد وانتهي عند طرف الشعر، حيث يتم غسل الشعر بثلاث طرق وهم :[1]

غسل المشابك
تحتاج توصيلات الشعر إلى عناية في حالة حدوث تشابك، فإذا لم تتمكن من إزالة التشابك الخاص بها وهي جافة فلابد من محاولة ترطيبها من خلال رذاذ لفك التشابك، وإذا كان لا يزال بها عقدة عنيدة، فهنا لابد من غسل التوصيلة حتى تتخلص تمامًا من التشابك.
وذلك من خلال تحضير حوض بلاستيكي صغير وملئه بالماء الدافئ، لابد من الابتعاد عن استخدام الماء الساخن، فهذا قد يؤدي ذلك إلى إتلافها، وأيضا استخدام الماء البارد لا يعمل على فك التشابك أو إزالة الأوساخ والأتربة من عليها.
قم بنقع وصلة الشعر في الماء وأمسك بالامتداد بواسطة المشبك واغمسه جيدًا في الحوض، تجنب وصول الماء إلى المشبك مرري مشطًا واسع الأسنان عبر الشعر للتأكد من أنه مبلل بالتساوي.
لابد من اختيار شامبو لطيف ومعه مرطب وخالي من الكبريتات، استخدمي القليل من الشامبو وادخليه في الشعر من أسفل المشبك إلى الأطراف، حاولي ألا تصنعي مزيد من التشابك.
قم بتدليك الوصلة كما لو كنت تغسل شعرك الاختلاف الرئيسي هو أن الشعر في التمديد من المحتمل أن يكون مجففًا ودقيقًا أكثر من شعرك الطبيعي.
ابدأ بغسل التوصيلة مرة أخرى في الحوض، قم بتشغيل الماء الدافئ من الصنبور على التوصيلة لغسله من الشامبو.
استخدمي بلسم مرطب خفيف الوزن، والتركيز على منتصف الشعر والعمل صعودا وهبوطا، ثم قم بشطف مرة أخرى بالماء الدافئ، ثم قم بإزالة الماء الزائد بالضغط برفق على المنشفة.
علق ملحقات الشعر لتجف بشكل مستقيم، يمكن قص هذا النوع من وصلات الشعر بسهولة، تجنبي تمليس الشعر لأنه قد يجف ويضر بالشعر الرقيق.
غسل النسيج
نظرًا لأن ملحقات الشعر لا تحصل على زيوت الترطيب التي تنتجها فروة رأسك، فتميل إلى الجفاف بشكل أسرع، يمكنك  قبل غسل الشعر الجاف إضافة القليل من زيت الشعر إلى نسيج قبل غسل الشعر بالشامبو.
ضعي غطاء رأس حول شعرك ودعي الزيت يتدفق إلى فروة الرأس لمدة ساعة تقريبًا، وسوف يؤدي ذلك إلى إزالة منتجات الشعر المتراكمة ومنع ظهور القشرة.
قم بملء نصف زجاجة من رذاذ بالماء ونصف الأخر من خل التفاح، قم برشها على مسار فروة رأسك ودلكها، ثم امنح النسيج نفسه بعض الرشاشات، اتركه لمدة خمس دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ.
يمكنك غسل النسيج مرة واحدة في الشهر يجب أن تكون كافية للحفاظ على صحة فروة رأسك.
بللي شعرك جيدًا قبل وضع الشامبو، ثم أضيفي كمية قليلة من الشامبو إلى شعرك واستخدمي الرغوة عليه، دلكي الشامبو على جذور الشعر، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.
لابد من ترطيب الشعر لأن هذا سوف يطيل من عمر النسيج، وبعد وضع المرطب اتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه جيدا بالماء الدافئ.
اتركي شعرك يجف في الهواء أو يمكنك استخدام مجفف الشعر، لكن هذا قد يضر بنسجتك، ركزي على تجفيف الجذور، ويفضل تجفيف شعرك بشكل طبيعي، الشعر الرطب تحت نسج يمكن أن يسبب عدوى العفن أو حتى البكتيرية.
ينصح بغسل نسج شعرك الطبيعي مرة كل أسبوع إلى أسبوعين، ويسبب الغسل كثيرًا إلي تلف النسيج وعدم غسله يضر بشعرك الطبيعي.[2]
غسل ملحقات الكيراتين
عند غسل ملحقات الكيراتين لابد من استخدام الشامبو المناسب حتى لا تتلف هذه الملحقات،وأيضا اختيار مرطب مناسب للملحق، ولكن لابد من الابتعاد عن استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكبريت والسيليكون، ستجفف الكبريتات ملحقاتك، بينما قد يتسبب السيليكون في انزلاقها.
بللي شعرك عن طريق استخدم المياه الدافئة، مرري أصابعك من خلال شعرك للتأكد من أنها خالية من التشابك.
اغسلي شعرك بالشامبو بما في ذلك الملحقات، ولكن تجنبي الحكة المباشرة على الملحقات لإنها قد تسبب في ضعفها تلفها.
خذ كمية قليلة من الشامبو وقم بتدليكه في البداية في فروة الرأس واتجه إلى أسفل الشعر، ثم اشطفي الشامبو بالماء الدافئ، ثم استخدمي بلسم مرطب للشعر، ثم اشطفه بالماء الدافئ، ولفي شعرك بمنشفة لإزالة الماء الزائد عند الانتهاء، اتركيه يجف في الهواء.
كرر الغسيل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. تذكر أن عمليات الغسيل المتكررة سوف تقصر من عمر ملحقات، لذلك يمكنك غسله مثل غسل الشعر الطبيعي من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.
إذا كان شعرك طبيعيًا زيتيًا، جربي استخدام الشامبو الجاف لتقليل تكرار الغسيل الضروري للحفاظ على نظافة شعرك.[3]
شامبو الشعر المستعار

يعتبر شامبو BeautiMark ‘s Hydra هو من أنواع الشامبو التي صممت خصيصًا ليكون لطيفًا على الشعر، حيث يعمل على تقوية الشعر المعالج والحفاظ على لون الشعر ويضيف أيضا النعومة له، فهو يحتوي على مزيج من الأحماض الأمينية وزيت الأفوكادو، يعمل على ترطيب وتغذية الشعر بدون تراكم، شامبو هيدرا يعتبر هو من أفضل الاختبارات أيضا للعناية باروكات الشعر و شعر الإنسان الطبيعي، وأيضا يحافظ على توصيلات الشعر المختلفة التي تجعلها تبدو رائع وتستمر لفترة أطول، فهو يقوم بالتركيز على منتجات العناية الخالية من السموم والتخلص من البارابين والكبريتات.

فإن منتجات العناية BeautiMark الخالية من البارابين وخالية من الكبريتات أحدثت ثورة في العناية بالشعر البديلة، فهي تقدم المزيد من المنتجات التي تعمل على إصلاح الملحقات والعناية بها مع عدم الإضرار بالشعر الطبيعي، بل يمكنك أيضا استخدامها على الشعر الطبيعي بدون الشعور بالخوف عليه، فهو يحتوي على مواد طبيعية تعمل على ترطيب الشعر وتخليصه من الأوساخ والأتربة.[4]

المراجع"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook