طريقة عمل صينية بطاطس باللحمة في الفرن بطريقة صحية

الكاتب: رامي -
طريقة عمل صينية بطاطس باللحمة في الفرن بطريقة صحية
"

طريقة عمل صينية بطاطس باللحمة في الفرن بطريقة صحية


نوع الطبق رئيسي الصعوبة سهلة مدة التحضير 20 دقيقة مدة الطهي 60 دقيقة عدد الاشخاص 6 أشخاص


المقادير 6 أشخاص


كيلو بطاطس. كوب من الحليب. 350 جرام من اللحم المفروم. 200 جرام من جبن الموزاريلا الممزوج بجبنالجرويير خفيفة الدسم. بصلة كبيرة مقطعة تقطيع ناعم. نصف كوب من الصنوبر. ملعقة كبيرة من زيت الكانولا.ربع كوب بقسماط مطحون. فلفل حلو حسب الرغبة. فلفل أبيض حسب الرغبة. ملح حسب الرغبة. قرفة حسبالرغبة.


طريقة التحضير


1 نسلق البطاطس 30 دقيقة ثم نهرسها. 2 نضيف الحليب والملح والفلفل ونعجنها باليد. 3 في مقلاة نقلي البصلوالصنوبر واللحم إلى أن تحمر ثم يتم لإضافة التوابل الفلفل الحلو والملح والقرفة. 4 نفرد نصف كمية البطاطسفي صينية مدهونة بالزبدة. 5 نضيف اللحم فوقها ثم نفرد باقي كمية البطاطس على الوجه وندهنها بالقليل منالحليب. 6 نرش الجبن ونضعها في الفرن 20 دقيقة حتى يذوب الجبن.


فوائد البطاطس


تحتوي البطاطس على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع. تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي كما أنها تسهل عملية الهضم وتساعد المعدة على التخلص من الفضلات. تساعد على تحسين وظائف المخ كما أنها تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية مثل الـ أوميجا 3،لذلك فهي تعمل على التخلص من القلق والإجهاد والاكتئاب. تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والزنك، وهذه العناصر تساعد على بناء العظام وتقويتها. تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من العديد من الأمراض وخصوصاً مرض السرطان. تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي الوقاية من تصلب الشرايين والحفاظ على صحة القلب. تساعد على مقاومة ظهور التجاعيد في البشرة كما أنها تساعد على التخلص من البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.


:




إقرأ أيضا: حضر(ي) صينية خوخ في الفرن بطريقة بسيطة وسهلة



إقرأ أيضا: طريقة ماما صينية بطاطس مع دجاج


"
شارك المقالة:
311 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook