طريقة عمل حلوى الكوك

الكاتب: رامي -
طريقة عمل حلوى الكوك
"

طريقة عمل حلوى الكوك


مواضيع ذات صلة


طريقة عمل كعب الغزال طريقة عمل المقروض طريقة عمل الحرشة المغربية طريقة عمل الكليجة العراقية


تعتبر حلوى الكوك من الحلويات المغربية الشعبية و التي تتميز بمكوناتها البسيطة و التي تعتمد في مكونها الرئيسي على الزبدة مع الدقيق و بعد خبزها تغمس في المربى و تغلف بجوز الهند و الذي يطلق عليه في المغرب بالكوك، وتعد طريقة تحضيرها من الطرق السهلة، وتشبه حلوى الكوك في تحضيرها كثيرا الغريبة مع إضافة ماء الزهر حيث تشتهر أغلب الحلويات المغربية في إضافة ماء الزهر التي تجعل من أطباق الحلويات المغربية مذاقا رائعا و مميزا جدا، و سنقدم لك طريقة تحضير حلوى الكوك بالمربى و كل ما عليك القيام به هو اتباع المقادير و الخطوات البسيطة لتحصلي على طبق تحلية مغاربي مميز.


مقادير حلوى الكوك


كوب كبير من الزبدة. نصف كوب صغير من السكر البودرة. ملعقة كبيرة من الفانيليا. بيضتان متوسطتا الحجم. نصف كوب صغير من الزيت النباتي. ملعقة كبيرة من ماء الزهر. ملعقتان كبيرتان من البيكنج باودر. دقيق أبيض حسب الرغبة.




إقرأ أيضا: طريقة ماما حلوى ام علي



إقرأ أيضا: طريقة عمل حلوى نابليون الفرنسية



مقادير التزيين كوبان من الكوك (جوز الهند). كوب و نصف من مربى مشمش. ملعقتان من ماء الزهر.


طريقة تحضير حلوى الكوك


ضعي الزبدة في وعاء عميق ثم أضيفي إليها السكر و الفانيليا و أضربي المكونات بالمضرب الآلي حتى يصبح لديك مزيج من الزبدة الناعمة و التي تصبح كالكريمة مع ملاحظة تغيير لونها إلى الأصفر الباهت. أضيفي البيضتان مع الإستمرار بالخفق ثم أضيفي الزيت و ماء الزهر بالتدريج مع الاستمرار بالخفق حتى تتجانس المكونات معا. أضيفي البيكنج باودر و  الدقيق بالتدريج مع البدء بالعجن حتى تتكون لديك عجينة متماسكة و طرية قليلا و ليست سائلة. شكلي من العجينة كرات صغيرة بحجم البيضة أو أصغر قليلا ثم ضعيها في صينية الفرن و اتركي مسافة بين بعضها البعض و ضعيها في الفرن بدرجة حرارة متوسطة حتى تنضج و يصبح لونها ذهبيا و لا تتركيها حتى تحمر. ضعي كرات الكوك في وعاء و اتركيه حتى يبرد تماما. ضعي المربى في وعاء على النار و أضيفي إليه ماء الزهر و اتركيه حتى يسخن قليلا مع التحريك حتى يصبح سائلا نوعا ما. غمسي الكرات في المربى لمدة نصف ساعة تقريبا حتى يتشرب الكوك المربى تماما. إلصقي كل كرتان بعد أن تتشرب المربى إلصقيهما معا و غمسيهما بالكوك أي جوز الهند و ضعيها في طبق للتقديم.


طريقة تقديم حلوى الكوك


أتركيه حلوى الكوك في مكان بادر و قديمها كطبق للتحلية. يمكنك تركها لليوم الثاني حتى بعد تحضيرها بحيث يكون حينها الكوك قد تشرب المربى تماما.


"
شارك المقالة:
469 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook