طريقة عمل تارت التمر

الكاتب: رامي -
طريقة عمل تارت التمر
"

طريقة عمل تارت التمر




مقادير تارت التمر


كوبان كبيران من الدقيق الأبيض. ملعقة صغيرة من الهيل المطحون. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. 3 بيضاتمتوسطة الحجم. نصف كوب كبير من السكر البودرة. نصف كوب كبير من الزبدة. ملعقة صغيرة من سكر الفانيليا.




إقرأ أيضا: طريقة عمل تارت الفواكه



إقرأ أيضا: طريقة عمل تارت البسكويت



مقادير الحشو كوبان كبيران من التمر المفروم ( العجوة ). نصف ملعقة صغيرة من القرفة. نصف ملعقة صغيرةمن الهيل. ملعقة صغيرة من الزبدة اللينة. ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل. ملعقتان كبيرتان من السمسم المحمّص.


طريقة تحضير تارت التمر


أحضري قالب للتارت ثم ضعي أوراق الزبدة بالقالب و وزعيها جيداً بحيث تغطي قاع القالب تماما ثم اتركيه جانبا لحين الإستعمال. ضعي الدقيق في وعاء عميق ثم أضيفيي إليه الهيل المطحون و البيكنج باودر و حركي جميع المكونات معا حتى تختلط جيداً معا. ضعي الزبدة و السكر البودرة في وعاء عميق ثم أضربيها بالمضرب الآلي لمدة لا تقل عن 3 دقائق بسرعة متوسطة حتى يصبح لديكي خليط كريمي و هش. أضيفي البيض واحدة تلوالأخرى بحيث تختلط البيضة مع الكريمة و تمتزج معها ثم كرري حتى تنتهي كمية البيض ثم أضيفي الفانيليا مع الاستمرار بالخفق لتمتزج مع باقي المكونات. أضيفي الدقيق تدريجياً مع الأستمرار بالخفق حتى تنتهي كمية الدقيق الممزوج بالهيل و البيكنج باودر، و مع أستمرار إضافة الدقيق حتى تصبح لديك عجينة متماسكة و لينة قليلاً. قسًمي عجينة التارت إلى قسمين ثم إفردي قسم منها بقالب التارت فوق أوراق الزبدة التي وضعتها سابقاً، افرديها بحيث تصبح طبقة العجينة متساوية و تغطي أجزاء قالب التارت تماماً و اتركي القسم الثاني جانباً. ضعي التمر المفروم ( العجوة ) في وعاء عميق ثم أضيفي إليه القرفة و الهيل و الزبدة اللينة مع التحريك بأطراف أصابعك حتى تتأكدي من أندماج جميع المكونات معا و تصبح لديك من خليط التمر عجينة ناعمة و طرية. أفردي عجينة التمر فوق العجينة بالقالب مع ملاحظة صنع أقراص من التمر و وضعها فوق العجينة و استمرّي حتى تغطي العجينة بالتمر. افردي العجينة على شكل قرص ثم ضعيها فوق التمر و ادهنيها بالحليب السائل و رشّيها بالسمسم و اضغطي قليلاً حتى يلتصق السمسم بالعجنية و ضعيها في الفرن بدرجة حرارة متوسطة حتى تنضج تماماً.


طريقة تقديم تارت التمر


قطعي تارت التمر و ضعيها في أطباق للتقديم. قدميها كطبق تحلية شهي في شهر رمضان بعد الإفطار.


"
شارك المقالة:
309 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook