طريقة عمل الكنافة الأصابع

الكاتب: رامي -
طريقة عمل الكنافة الأصابع
"

طريقة عمل الكنافة الأصابع




مقادير الكنافة الأصابع


كيلو واحد من الكنافة جاهزة. نصف كوب كبير من السمن النباتي. نصف كوب كبير من الزيت النباتي. نصف كيلو من الجبن الموزاريلا مبروشة. 6 حبات المستكة المطحونة. نصف كوب من الفستق الحلبي المجروش.


طريقة تحضير الكنافة الأصابع


ذوبي السمن ثم ضعيها في وعاء عميق ثم أضيفي إليها الزيت النباتي و أخلطيهم معاً. ضعي الكنافة في وعاء عميق و أفرديها ثم أضيفي إليها مزيج السمن و الزيت النباتي تدريجياً مع فرك خيوط الكنافة بالمزيج حتى تمتزج تماماً بخليط السمن. ضعي ورق الزبدة على طاولة المطبخ ثم ضعي خيوط الكنافة فوقها مع محاولة الضغط عليها بحيث تلتصق خيوطها ببعض، و يمكنك استبدال ورق الزبدة بكيس بلاستيك. ضعي جبنة الموزاريلا المبروشة في وعاء ثم أضيفي إليها المستكة المطحونة و أخلطيهما معاً حتى تندمج تماماً. ضعي جبنة الموزاريلا على طرف الكنافة ثم لفي طرفها بحيث تتشكل لديك من الكنافة شكل إسطواني، قطعي إسطوانة الكنافة إلى أصابع متساوية. ضعي أصابع الكنافة في صينية الفرن مدهونة بالزبدة بحيث تكون الأصابع متراصة تماماً بجانب بعضها البعض دون ترك مسافة بينهما. رشي من مزيج السمن و الزيت النباتي فوق أصابع الكنافة مع ملاحظة رشها بشكل جيد ثم ضعي صينية أصابع الكنافة في الفرن بدرجة حرارة متوسطة حتى يصبح لونها ذهبي. أخرجي صينية الكنافة من الفرن و أضيفي إليها القطر مع ملاحظة عدم الإكثار من القطر فقط أسكبي فوق الأصابع بحيث تتأكدي من توزيعه بشكل جيد.


طريقة تقديم الكنافة الأصابع


رشي الفستق الحلبي فوق الكنافة و ضعيها في أطباق للتقديم و قدميها في أي مناسبة و أي وقت مع الببسي مع ملاحظة تقديمها ساخنة.




إقرأ أيضا: طريقة عمل كيك الكنافة



ملاحظة: يمكنك استخدام أي نوع من الجبن كالجبن العكاوي و جبنة شيدر، مع الانتباه عند استخدام جبنة العكاوي أو الجبنة البيضاء المالحة عليك بوضع الجبنة البيضاء المالحة في الماء ليوم كامل و تغيير الماء عنها حتى تتأكدي من زوال الملح عنها.




إقرأ أيضا: طريقة عمل الكنافة بالكاستر


"
شارك المقالة:
311 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook