طريقة دراسة جدوى مشروع اكسسوارات حريمي

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة دراسة جدوى مشروع اكسسوارات حريمي

طريقة دراسة جدوى مشروع اكسسوارات حريمي.

 

تجهيزات لإقامة مشروع اكسسوارات حريمي

تحتاجين سيدتي بعض التجهيزات لإقامة محل لبيع الاكسسورات الحريمي ، فيمكنك الاكتفاء بفاترينه زجاجية بأحد الأسواق الحيوية كبداية ، أو تأجير محل في منطقة سكنية أو أمام إحدى المدارس أو الجامعات .

إذا قمتِ بشراء فاترينه زجاجية ، يمكنك تركيب أرفف ذات مظهر جيد ، مع التزين بديكور وألوان تجذب النظر ، وقومي بوضع الاكسسورات بشكل مناسب .

أما إذا قمتِ بفتح محل ، عليكِ اتباع التالي ::

1 – عمل واجهة زجاجية للمحل ، تعرض ما بالداخل مع إضافة ديكور وألوان تجذب من في الخارج .
2 – قومي بتركيب الأرفف بشكل متميز ، حتى يجذب نظر الفتيات والسيدات للمحل .
3 – تلك الديكورات البسيطة التي تضعيها على الأرفف وفي المحل من الداخل تجعل المظهر العام للمحل أفضل .
4 – حافظي دائمًا جعل المحل خاص بك ذات رائحة نظيفة ، ضعي الفوحات في الجوانب .
5 – ضعي لافتة في خارج المحل عليها الاسم بشكل أنيق ومختلف ، وراعي عند اختيار الاسم والتصميم أن يمتاز بالجمال الخاص والبساطة والألوان الجذابة .
6 – وفري مصدر جيد للتهوية ، حتى لا يشعر الزبائن بانخفاض الحرارة .
7 – قد لا تحتاجين إلى عمالة في البداية ، فمشروعك صغير وبسيط ، ولكن راعي أن تكون الفتاة التي تقف بالمحل لبقة وذكية ولديها أناقة وذوق تستطيع رص الاكسسورات وعرض المنتجات بشكل جمالي .
8 – بالنسبة للخطوات الخاصة بتثبيت المحل والبدء في العمل ، يمكنك استخراج الأوراق والتراخيص للمحل لبداية مشروعك .

 

كيفية شراء المواد الخام للاكسسورات

 

عند شراءك للمواد الخام المستخدمة في عمل الاكسسورات الخاصة بك ، حاولي التواصل مع المستوردين من الخارج سواء الصين أو غيرها ، حتى تستطيعي الحصول على كافة احتياجاتك وبدون الدفع الكثير .

أو أذهبي لتجار الجملة الذين يتعاملون مع المستوردين أو المصانع المحلية ، ويمكنك النزول للسوق والسؤال عنهم حتى تصلين إليهم ، كما يمكنك أن تجديهم عبر شبكة التواصل الاجتماعي .

لا تشتري الخامات التي تحتاج تكلفة مادية باهظة في البداية ، يمكنك متابعة النجوم وصفحات الخاصة بالاكسسورات على شبكة الانترنت ، وحاولي إضافة عليهم لمسة جمالية خاصة بك وقومي بعمل تلك الاكسسورات على زوقك الخاص .

حافظي على أن يكون منتجك ذو جودة عالية رغم بساطته .

ابحثي عن جمعيات تنمية المرأة من خلال إقامة معارض للأعمال اليدوية من الاكسسورات وتعاقدي معهم لشراء منتجاتك .

 

العمالة اللازمة لإقامة مشروع اكسسورات حريمي

 

كما قلنا من قبل أن مشروعك سيدتي لا يحتاج لعدد كبير من العمالة ، فقط فتاة ذات مظهر جيد ولائق ، متفرغة وحسنة الخلق ، تستطيع العمل في المحل ، لبقة لبيع المنتجات المعروضة وترتيب المحل ، لديها زوق لرص البضائع وعرضها بشكل جيد يجذب الفتيات والسيدات .

 

طريقة التسويق لمشروع اكسسورات حريمي

 

بعد الاعداد وشراء المواد الخام ، وعمل الاكسسورات بشكل جمالي يتماشى مع الموضة العالمية ، يمكنك الآن التسويق لمنتجاتك بشكل مناسب حتى تكتسبين الكثير من الزبائن ، وتحصلين على الربح التي تسعي إليه ، ويمكنك الاستعانة بالخطوات التسويقية المذكورة ::

1 – قومي بطباعة فلاير ( دعاية ورقية ) و وزعيها على السيدات و الفتيات في محيط المحل الخاص بمشروعك ، استخدمي الألوان و التصميم و اسم للمحل جذاب .
2 – يمكنك عمل عروض خاصة للشراء كي تجذبين أكبر عدد من الفتيات أو السيدات للشراء من عندك ، بالإضافة إلى تحفيزهم على الدخول للمحل و مشاهدة كافة المنتجات المعروضة .
3 – يمكنك عمل لافتة بجوار المحل ، واكتبي عليها بالبونط هنا ( اسم محلك ) ، مع نشر بعض اللافتات ذات الألوان الجذابة ، و اعرضي الخصومات على باب المحل ، فكل هذا يزيد من مكسبك و جعل الزبائن يأتون إليك .
4 – استغلي شبكات مواقع التواصل الاجتماعي ، اعرضي منتجاتك عليها بشكل متوسع ، يمكنك عمل صفحة باسم المحل ، و عمل سلوجن ، وصممي الديزاين الخاص بالصفحة بشكل يجذب الانتهباه و استخدمي ألوان جذابة تعبر عن فكرتك ، ومن ثم قومي بعمل دعوة للأصدقاء والأقارب ليدعوا من حولهم أيضًا على الصفحة والجروب وهكذا عبر ” فيس بوك ” .
5 – يمكنك أيضصا تمويل بعض منتجاتك عبر صفحتم على فيس بوك ، مثلًا قومي بعمل ألبوم كامل بأفضل العروض عندك ، ومن ثم تمويل البوست نفسه ليصل لأكبر عدد ممكن ولكن عليكِ اختيار الفئة والعمر الموجهه إليه الإعلان بشكل صحيح .
6 – قومي بعمل تخفيضات من وقت لآخر ، بالإضافة إلى تصميمات خاصة بالمناسبة مثلثا عيد الأم – عيد الحب ، وغيرها من المناسبات التي تنتشر بها التصاميم المختلفة للاكسسوارات وأيضًا استخدمي الألوان التي تعبر عن المناسبة ، مثلا من يشتري اسورة وكوليه له خاتم هدية ، أو غيرها من العروض التي تجذب الفتيات والسيدات لمنتجاتك وتجعلك تربحين في وقت أقل .
7 – عند حدوث معارض أو يوم مفتوح في أحد النوادي المحيطة أو الأماكن العامة ، يمكنك مشاركة منتجاتك وعمل عروض خاصة لمن يشتري مع توزيع كروت خاصة باسم المحل وارقام التليفونات للتواصل معك من وقت لآخر .
8 – استغلي الأقارب والمعارف ، واعطي لهم بعض منتجاتك خصوصًا من لهم دائرة كبيرة من المعارف ، لتكسبي زبائن جدد 

شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook