طريقة حمية النوم

الكاتب: المدير -
طريقة حمية النوم
"محتويات
ما هي حمية نوم
كيف تعمل خطة نوم الغذائية
حمية نوم والسعرات الحرارية
مميزات حمية نوم
تقييم حمية نوم الغذائية
المخاطر المحتملة لحمية نوم

نظام نوم الغذائي عبارة عن خطة شخصية لفقدان الوزن متاحة من خلال تطبيق الهاتف الذي يحمل نفس الاسم ، ويدعي منشئو التطبيق أنه يساعد الأشخاص في الوصول إلى أهداف الوزن الشخصية ، ويوفر تطبيق نوم لمستخدميه خطة نظام غذائي مخصصة والوصول إلى مدرب صحي ، ويمكن للأشخاص أيضًا استخدام التطبيق لتسجيل نظامهم الغذائي وعادات التمرين ومناقشة رحلة فقدان الوزن على منصة نوم الاجتماعية .

ما هي حمية نوم

تسمح حمية نوم للأشخاص بمراقبة فقدان الوزن ، حيث أن خطة نوم مصممة لمساعدة الناس على إنقاص الوزن واللياقة البدنية والبقاء بصحة جيدة ، حيث يستخدم نظام إشارات المرور الفريد لترتيب الأطعمة استنادًا إلى عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها .

الأطعمة الخضراء مثل السبانخ والبروكلي هي الأقل كثافة من السعرات الحرارية ، في حين تحتوي الأطعمة الحمراء على سعرات حرارية أكثر ويجب أن تشكل جزءًا أقل ، وباستخدام هذه البيانات ، يطور منشئو التطبيق خططًا شخصية لفقدان الوزن يزعمون أنها يمكن أن تساعد في تحقيق نتائج طويلة الأمد لفقدان الوزن حيث تطلق نوم على نفسها أسلوب حياة ، وليس نظامًا غذائيًا .

توفر خطة نوم التحديات الأسبوعية والمعلومات التعليمية ، وتتضمن الموضوعات التغذية ، وإدارة الإجهاد ، وتحديد الأهداف ، وتكوين عادة صحية عن طريق تسجيل وجباتك ونظامك الرياضي ووزنك بالإضافة إلى فريق تدريب افتراضي من المفترض أن يساعدك أخصائي الأهداف ومدرب المجموعة ومجموعة الدعم على البقاء على المسار الصحيح ، وتساعدك هذه الميزات في مراقبة نسبة السكر في الدم وضغط الدم ، كما توفر مقالات تعليمية وأدوات لرصد وتتبع تقدمك نحو إنقاص الوزن ودعم من مدربي الصحة الافتراضية .

كيف تعمل خطة نوم الغذائية

تهدف حمية نوم إلى مساعدتك على إنقاص الوزن مثل معظم خطط وبرامج الحمية التجارية عن طريق خلق عجز في السعرات الحرارية ، ويحدث عجز في السعرات الحرارية عندما تستهلك باستمرار سعرات حرارية أقل مما تحرقه كل يوم .

تقدر حمية نوم احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية بناءً على جنسك وعمرك وطولك ووزنك وإجاباتك على سلسلة من أسئلة نمط الحياة ، واعتمادًا على وزن هدفك والإطار الزمني ، تستخدم نوم طريقة لتقدير عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى تناولها يوميًا ، ويُعرف هذا بميزانية السعرات الحرارية الخاصة بك .

لأسباب تتعلق بالسلامة ولضمان التغذية الكافية ، لا تسمح الحمية بميزانية يومية للسعرات الحرارية أقل من 1200 سعر حراري للنساء أو 1400 سعر حراري للرجال ، وتشجع خطة نوم على تسجيل الطعام والوزن اليومي سلوكان للمراقبة الذاتية يرتبطان بفقدان الوزن والحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل .

حمية نوم والسعرات الحرارية

يشدد حمية نوم على نهج طويل الأمد لفقدان الوزن ، وقد يكون له فوائد عديدة على طرق الإصلاح السريع ، ويركز على السعرات الحرارية وكثافة العناصر الغذائية ، كما يركز نوم على كثافة السعرات الحرارية ، وهو مقياس لعدد السعرات الحرارية التي يوفرها الطعام أو المشروبات بالنسبة لوزنه أو حجمه .

يقوم البرنامج بتصنيف الأطعمة إلى نظام ألوان أخضر وأصفر وأحمر بناءً على كثافة السعرات الحرارية وتركيز المغذيات ، وتعتبر الأطعمة ذات كثافة أقل من السعرات الحرارية أو أعلى تركيز من العناصر الغذائية أو كليهما خضراء ، ويتم تصنيف الأطعمة ذات أعلى كثافة من السعرات الحرارية أو أقل تركيز من العناصر الغذائية أو كليهما باللون الأحمر بينما تقع الأطعمة الصفراء بينهما .

تحتوي الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية على عدد كبير من السعرات الحرارية في كمية صغيرة من الطعام ، في حين تحتوي العناصر ذات الكثافة المنخفضة من السعرات الحرارية على سعرات حرارية أقل في كمية كبيرة من الطعام ، وبشكل عام ، تحتوي الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الفواكه والخضروات ، على المزيد من الماء والألياف وقليلة الدهون .

من ناحية أخرى توفر الأطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الأسماك الدهنية واللحوم وزبدة المكسرات والحلويات ، عادة الدهون أو السكريات المضافة ولكنها تفتقر إلى الماء والألياف ، والوجبات الغذائية التي تتكون أساسًا من الأطعمة والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية ترتبط بجوع أقل ، وفقدان الوزن ، وخطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب من الأنظمة الغذائية الغنية بالأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية .

مميزات حمية نوم

يمكن تقييد العديد من الأنظمة الغذائية الشائعة عن طريق الحد من بعض الأطعمة أو مجموعات غذائية كاملة ، وهذا يمكن أن يعزز الأكل المضطرب أو السلوكيات المهووسة المحيطة بالأكل الصحي أو النظيف ، ولكن تأخذ حمية نوم النهج المعاكس حيث توفر المرونة من خلال السماح لجميع الأطعمة بالتناسب مع نظامك الغذائي .

نظرًا لأن بعض الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل المكسرات تحتوي على مغذيات مهمة وإزالة الحلويات والحلويات الأخرى ليست واقعية ولا تستحق العناء ، فإن نوم لا تمنع هذه العناصر ولكنها تشجع أقل منها ، ويقوم البرنامج بذلك لمساعدتك على البقاء في حدود ميزانيتك اليومية أو بالقرب منها .

تساعدك مكتبة وصفات نوم أيضًا في تحديد الأطعمة والوصفات المناسبة لك استنادًا إلى أي حساسية غذائية أو عدم تحمل قد تكون لديك ، وتشجع حمية نوم الأشخاص على المراقبة الذاتية لفقدان الوزن على أساس منتظم ،  ووجدت إحدى الدراسات لعام 2017 أن الأشخاص الذين يسجلون عاداتهم الغذائية بشكل متكرر ومتواصل يعانون من فقدان الوزن أكثر اتساقًا وطويل الأمد ، ومع ذلك فإن فقدان الوزن للمراقبة الذاتية هو ممارسة تميل إلى الانخفاض بسرعة بمرور الوقت ، وتشمل هذه الميزات الوصول إلى مدرب صحي والوصول إلى منصة اجتماعية ، حيث يمكن للأشخاص مناقشة تحديات فقدان الوزن والنجاحات مع مستخدمين آخرين .

تقييم حمية نوم الغذائية

في عام 2016 أجرى بعض الباحثين دراسة حول فعالية حمية نوم حيث حللت الدراسة بيانات من مستخدمي نوم الذين سجلوا نظامهم الغذائي مرتين على الأقل شهريًا لمدة 6 أشهر ، ومن بين 35921 من مستخدمي نوم ، أبلغ 77.9? عن انخفاض في وزن الجسم أثناء استخدام التطبيق ، ووجد الباحثون أن المستخدمين الذين راقبوا وزنهم وعاداتهم الغذائية في كثير من الأحيان عانوا من فقدان الوزن بشكل أكثر اتساقًا .

استخدمت دراسة منفصلة من عام 2016 أيضًا نوم لتقديم برنامج الوقاية من مرض السكري إلى 43 مشاركًا مصابين بالسكري ، وفي بداية الدراسة كان كل مشارك يعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، وكان الغرض من الدراسة هو التحقيق في فعالية حمية نوم في تعزيز فقدان الوزن بين المشاركين ، وكان المشاركون قد فقدوا وزنًا كبيرًا بحلول الأسبوع 16 والأسبوع 24 من استخدام نوم ، ومن بين المشاركين الـ 36 الذين أكملوا الدراسة ، فقد 64? أكثر من 5? من وزن الجسم ، وومع ذلك ، فإن أحد قيود الدراسة هو أنها لم تقارن نظام نوم الغذائي بأي تطبيق أو نظام غذائي آخر ، لذلك من الصعب معرفة ما إذا كان نظام نوم الغذائي أكثر فعالية من استراتيجيات فقدان الوزن الأخرى .

المخاطر المحتملة لحمية نوم

من قيود حمية نوم أنه لا يسمح للمستخدم بتسجيل المعلومات على العناصر الغذائية بخلاف السعرات الحرارية ، ومع ذلك يجب أن يحتوي النظام الغذائي الصحي على كمية جيدة من المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات والمعادن ، ونتيجة لهذا القيد سيكون لدى الأشخاص الذين يستخدمون حمية نوم معلومات محدودة عن صحة خياراتهم الغذائية ، وهذا يعني أيضًا أن الأطباء وأخصائيين التغذية قد يترددون في التوصية بالتطبيق .

بالإضافة إلى ذلك لا يمتلك بعض مدربي نوم شهادة من المجلس الوطني للتدريب الصحي والعافية ، ويحتاج المدربون الحاصلون على هذه الشهادة إلى تلبية الحد الأدنى من مستوى المعرفة والمهارات المطلوبة للتدريب على الصحة والعافية .

أيضًا يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ طبي معقد توخي مزيد من العناية عند استخدام نوم وتطبيقات فقدان الوزن المماثلة ، ويجب على هؤلاء الأشخاص طلب نصيحة إضافية بشأن فقدان الوزن من طبيب أو اختصاصي تغذية أو أخصائي رعاية صحية آخر .[1]

المراجع
الوسوم
النوم"
شارك المقالة:
23 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook