طريقة حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز وشروط فتح الملف في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز وشروط فتح الملف في السعودية

طريقة حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز وشروط فتح الملف في السعودية.

 

 

حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز نقدمه لكم اليوم من خلال موقعنا حيث تعتبر مستشفى جامعة الملك عبد العزيز من أكبر المستشفيات في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بتقديم الخدمات الطبية الشاملة للمواطنين؛ بالاعتماد على أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات العلاجية المتطورة، بالإضافة إلى وجود مراكز بحثية متخصصة بها.

 

حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

 

تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على توفير سبل الراحة على المواطنين عن طريق القيام بالإجراءات للحصول على الخدمات الطبية المقدمة من الدولة، فقد تم توفير بوابة إلكترونية لمستشفى جامعة الملك عبد العزيز على الرابط التالي https://shifaa.kau.edu.sa/  .

 

كما تعتبر كافة الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من خلال بوابة شفاء الإلكترونية التابعة للمستشفى مجانية بشكل كامل.

ويمكن حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز، ولكن ينبغي أولاً القيام بفتح ملف طبي في المستشفى، كما يمكن من خلال فتح ملف في المستشفى القيام بحجز مواعيد داخل العيادات الخارجية، بالإضافة إلى إمكانية إلغاء مواعيد الحجز أو تعديلها بصورة إلكترونية أيضاً.

 

شروط فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

توجد بعض الشروط التي يجب الالتزام بها عند فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز ، وهذه الشروط كالتالي:

  • حفظ اسم صاحب الملف الطبي في المستشفى وكلمة المرور الخاصة بالحساب الموجود على بوابة شفاء التابعة للمستشفى.
  • أن يكون عمر المتقدم للحصول على الخدمات الطبية الإلكترونية عن طريق بوابة شفاء لا يقل عن ثمانية عشر عام.
  • ضرورة كتابة المعلومات الشخصية بصورة صحيحة، وفي حالة كتابة معلومات خاطئة ينبغي الذهاب إلى المستشفى، كي تتم مراجعة المعلومات الشخصية، وأيضاً في حالة مواجهة مشاكل عند التسجيل الإلكتروني فينبغي تحديث المعلومات في مقر المستشفى.
  • تقدم الخدمات الطبية للأفراد تحت سن الثامنة عشر من خلال ولي الأمر.
  • ضرورة توفر الرقم الجامعي والبطاقة الجامعية في حالة فتح الملفات الطبية للطلبة في المرحلة الجامعية أو في مرحلة الدراسات العليا، بالإضافة إلى توفر بطاقة الهوية الوطنية في حالة المواطنين السعوديين أو بطاقة الإقامة في حالة غير السعوديين.
  • ضرورة احضار رقم المنسوب وبطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة لغير السعوديين في حالة فتح الملفات الطبية لأعضاء هيئة التدريس والموظفين العاملين أو المتقاعدين بصورة رسمية.
  • وفي حالة الموظفين المتعاقدين مع الجامعة والجهات التابعة لها يتم احضار بطاقة الهوية الوطنية للسعوديين أو الإقامة لغير السعوديين مع المستندات التي تثبت استمرار فترة التعاقد مع ضرورة التجديد السنوي للملف الطبي الخاص بالموظفين المتعاقدين.
  • في حالة الاستفادة من البطاقة الصحية لأفراد الأسرة والتي تتبع أعضاء الهيئة التدريسية أو الموظفين بالجامعة ينبغي احضار سجل الأسرة التابع لعضو هيئة التدريس أو الموظف في الجامعة، وفي حالة الأسر غير السعوديين يتم احضار الإقامة على أن تكون سارية من إدارة الجوازات العامة.
  • في حالة الأفراد الزائرين من أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين العاملين بالمستشفى أو الباحثين ينبغي احضار بطاقة الهوية الوطنية للمواطنيين السعوديين أو صورة لجواز السفر لغير السعوديين مرفق بها تأشيرة الزيارة بمدة محددة إلى جانب خطاب من الجامعة.

الفئات المستهدفة بالملف الطبي من مستشفى جامعة الملك عبد العزيز

  • الطلاب المنتسبين إلى الجامعة أو المراحل الجامعية بشكل عام، بالإضافة إلى الطلبة والطالبات في الدراسات العليا أيضًا.
  • كل الطلاب الذي استطاعوا الالتحاق بالجامعات السعودية من خارج المملكة العربية السعودية أو التحقوا بالدراسات العليا أيضًا.
  • جميه من ينتسبون إلى الهيئة التدريسية بالإضافة إلى الموظفين في الجامعة، وكذلك المتقاعدين رسميًا.
  • جميع الجهات التابعة للجامعة بموظفيها المتقاعدين يمكنهم الالتحاق بالمستشفى أيضًا.
  • جميع أفراد الأسر التي تتبع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالإضافة إلى الموظفين وأسرهم أيضًا سواء الأب أو الأم أو الزوج أو الأبناء فكل من هو مدون اسمه في البطاقة العائلية يستطيع ذلك وكذلك الأبناء الذين يقل سنهم عن 22 سنة.
  • أفراد الأسر التي تتبع هيئة التدريس من غير السعوديين، أو أيضًا كل من هو مرافق للطلاب في الجامعة من خارج المملكة العربية السعودية.

بوابة شفاء البوابة الإلكترونية لمستشفى جامعة الملك عبد العزيز

لا بد أن نذكر أن مستشفى جامعة الملك عبد العزيز تحتوي على كافة الخدمات الطبية التي يحتاج إليها المنتسبين للجامعة واستطاعت على مدار سنوات أن توفر خدمات طبية لا مثيل لها للمرضى وكل من قام بالدخول إليها، فإلى جانب الأجهزة الطبية الحديثة التي تستخدمها المستشفى إلا أنها أيضًا استطاعت أن تستخدم أحدث التقنيات في العلاج للمرضى وعلى رأس التقنيات تقنية الرنين المغناطيسي، بالإضافة إلى استحداث أجهزة تصوير الدماغ.

بالإضافة إلى ذلك فالمستشفى بها فترة عمل مسائية أي أنها تستطيع استقبال المرضى والحالات الحرجة على مدار اليوم، وبذلك نستطيع أن نقول أنها من المستشفيات التي استطاعت تقديم الرعاية الطبية المتكاملة للمرضى على مدار اليوم.

رقم مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي الرقم المجاني

تقوم مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بتوفير وسائل اتصال مختلفة يمكن من خلالها التواصل مع المستشفى، حيث توفر المستشفى رقم هاتفي مجاني على الرقم التالي ٦٤٠٨٢٢٢، بالإضافة إلى توفير رقم للفاكس على الرقم التالي ٦٩٥٢٥٣٨.

كما تقوم المستشفى بتوفير رقم لصندوق البريد على الرقم التالي ٨٠٢١٥، وكذلك يمكن التواصل مع المستشفى للاستفسار عن الخدمات الطبية التي تقدمها من خلال البريد الإلكتروني التالي والخاص بالمستشفى . [email protected]

 

 

شارك المقالة:
296 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook