طريقة تفعيل 5G موبايلي للايفون والاندرويد

الكاتب: رامي -
طريقة تفعيل 5G موبايلي للايفون والاندرويد
إذا كنتم، أعزائي القراء، تبحثون عن طريقة لتمكين موبايلي 5G لأجهزة iPhone و Android، فاحرصوا على متابعة مقالنا اليوم حيث سنعرض لكم تفاصيل هذا الأمر في السطور التالية حيث أن خدمة 5G متاحة للجميع المستخدمين الذين يمتلكون هواتف ذكية تدعمالجيل الخامس من الإنترنت، وتعتبر شركة موبايلي للاتصالات السعودية من أوائل الشركات التي أعلنت عن إطلاق الجيل الخامس من خدمة الإنترنت وإتاحة الخدمة لجميع المستخدمين. دفعت هذه الخدمة العديد من العملاء الذين يرغبون في تبديل هواتفهم الذكية إلى شراء هواتف جديدة تدعم شبكة الجيل الخامس. في السطور التالية سوف نشرح تفاصيل خطوات تفعيل الجيل الخامس سواء لهواتفAndroid أو iPhone.

كيفية تمكين 5G Mobily لأجهزة Android و iPhone
أجهزة iPhone التي تدعم الجيل الخامس
أجهزة Android التي تدعم الجيل الخامس
أجهزة Huawei التي تدعم الجيل الخامس 5G
راوتر منزلي 5G من موبايل
كيفية التحقق من تغطية 5G
الأماكن التي تتوفر فيها خدمات 5G الآن
الجيل الخامس من 5G mobile
كيفية تمكين 5G Mobily لأجهزة Android و iPhone
هناك مجموعة من الهواتف الذكية التي تم إصدارها حديثًا والتي تدعم وظائف الإنترنت من الجيل الخامس 5G. بمجرد توفر هذهالهواتف، سيتمكن الأفراد من تلقي خدمة الجيل الخامس. ومع ذلك، ولضمان استفادتهم من الخدمة، يجب مراعاة التواجد في الأماكن التي تدعم الجيل الخامس، فهناك بعض الأماكن التي تحتاج إلى تغطية الجيل الخامس.
مما سبق، يمكن ملاحظة أن الشرط الأساسي لتلقي خدمة 5G هو أن يكون لديك حساب يدعم الجيل الخامس وأن يكون في منطقةتدعم الجيل الخامس أيضًا.
وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تفعيل الجيل الخامس من خلال جهاز الراوتر المنزلي بشرط أن يدعم الراوتر الجيل الخامس ويمكنك الحصول عليه من خلال متجر موبايلي الإلكتروني أو من خلال منافذ موبايلي وتكون الخدمة إما نقدًا أو بأسعار متاحة على مدى فترات. تصل إلى 24 شهرًا.

لا داعي لتفعيل تقنية 5G، يتم تفعيلها تلقائيًا على الأجهزة التي تدعم النظام، واحتوت أحدث إصدارات الأجهزة الذكية التي أطلقتها شركات الأجهزة الذكية مثل Samsung و Apple على مجموعة كبيرة من الهواتف التي تدعم الجيل الخامس.

أجهزة iPhone التي تدعم الجيل الخامس
أطلقت Apple مجموعة من الأجهزة لدعم شبكات الجيل الخامس عبر الإنترنت. عندما تتلقى هذه الأجهزة، كل ما عليك فعلهلتنشيط الخدمة هو تشغيل الجهاز. في هذه المرحلة، سيتم تفعيل الخدمة تلقائيًا على الهاتف، وفي هذه المرحلة سيحصل المستخدم على خدمات الجيل الخامس بسهولة دون أي خطوات.
إذا كان لديك تفضيل لهواتف Apple وتحتاج إلى عملية شراء جديدة تدعم ميزة 5G، فعليك اختيار أحد أنواع أجهزة Apple التيتحتوي على هذه الميزة.
آيفون 12.
آيفون 12 برو.
أجهزة Android التي تدعم الجيل الخامس

تدعم العديد من أجهزة Android التي تم إصدارها مؤخرًا ميزة 5G، وخاصة الأجهزة الذكية من Samsung، حيث نشرت الشركة عددًاكبيرًا من الأجهزة التي تدعم هذه الميزة. بمجرد حصولك على جهاز يدعم الجيل الخامس، يمكنك استخدامه كخدمة، كل ما عليك فعله هو تشغيل الجهاز الذكي. ثم يتم تفعيل الخدمة تلقائيًا. يمكنك التعرف على أحدث أجهزة Android التي تدعم 5G من خلال الأسطرالتالية:

سامسونج جالكسي نوت 20 ألترا
سامسونج جالاكسي نوت 20.
سامسونج نوت 10 بلس 5 جي.
هاتف Samsung Galaxy S20 Plus.
هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra.
أجهزة Huawei التي تدعم الجيل الخامس 5G

أطلقت هواوي العديد من الأجهزة التي تدعم الجيل الخامس، ومن هنا بدأ مستخدمو هواوي يسألون عن أنواع الهواتف التي تدعم الجيل الخامس من إنترنت 5G. سنشرح لك ذلك في السطور التالية ونقدم لك مجموعة من أسماء الهواتف الذكية التي أطلقتها Huawei والتي تدعم نظام 5G

هواوي بي 40 برو بلس.
هواوي ميت 20 برو.
هواوي نوفا 7.
هواوي بي 40 برو.
راوتر منزلي 5G من موبايل

أطلقت شركة الاتصالات السعودية موبايلي جهازي راوتر يدعمان سرعة الجيل الخامس من الإنترنت، بحيث يمكن لجميع العملاء الذين يرغبون في تفعيل نظام 5G في منازلهم القيام بذلك بسهولة بمجرد حصولهم على راوتر يدعم سرعات الإنترنت المدعومة في الجيلالخامس يمكنك الاستفادة من الخدمة وشراء جهاز من بين الأجهزة المتاحة التي يمكنك الوصول إليها. يمكن إيجاد المتجر عبر الرابط التالي: ويمكنك التعرف على أنواع الأجهزة المتوفرة من خلال الأسطر التالية:

Mobily Air Fiber من Huawei CPE B2368: يدعم هذا الجهاز الجيل الجديد من أجهزة التوجيه الخارجية LTE / 4G CPE. لا يلزم سباك حيث يمكن تركيبه على الجدران أو الأعمدة أو القاعدة البلاستيكية الملحقة به.
موبايلي اير فايبر الجيل الخامس: من هواوي CPE B2368: يدعم تقنية WiFi 6 التي تضمن سرعات ثابتة وأداء أعلى، وتضمن نقلإشارة قوي حتى في البيئات المزدحمة، الأمر الذي يقلق الكثير من المستخدمين. هذا الجهاز متوفر في المتجر عبر الإنترنت.

يمكن العثور على أقرب مركز مبيعات على موقع موبايلي الرسمي. هناك قدمت الشركة خدمة تتيح لك الاستعلام عن أقرب مركز مبيعات عبر الإنترنت ويمكنك الانتقال مباشرة إلى صفحة الخدمة.

كيفية التحقق من تغطية 5G

قدمت شركة الاتصالات السعودية موبايلي خدمة تتيح للأفراد التحقق إلكترونيًا من تغطية شبكة 5G في المنطقة. هناك عدد منالخطوات المتبعة في الحصول على هذه الخدمة. هذه الخطوات موضحة لك في الأسطر التالية:

للبدء، قم بالوصول إلى الموقع الرسمي للتحقق من التغطية وسنسهل عليك الوصول إليه عبر
بعد فتح الرابط، سيتم نقلك إلى صفحة الخدمة، حيث يجب على المستخدم إدخال بيانات التحقق المطلوبة، ممثلة بـ:
تحديد المدينة من مدن المملكة العربية السعودية.
حدد اسم الحي من القائمة المنسدلة.
حدد الخدمة التي تريد مراجعتها والمنطقة التي تغطيها بالنقر فوق خيار خدمات 5G من القائمة المنسدلة.
بعد الانتهاء من هذه الخطوات، سترى بيانات تشير إلى مدى تغطية المنطقة للخدمة.

قبل إغلاق هذه الفقرة، تجدر الإشارة إلى أن خدمة المراجعة لا تقتصر على مراجعة دعم خدمات 5G، بل تسمح لتلك الخدمة بمراجعة مدىتوفر العديد من الخدمات الأخرى. تشمل القائمة الخدمات التالية:

خدمات الجيل الثاني.
خدمات الجيل الثالث.
خدمات الجيل الرابع.
خدمات الجيل الخامس.
بصريات الألياف المتنقلة
موبايلي اير فايبر.
موبايلي واي فاي.
خدمات التجوال الوطني.
الأماكن التي تتوفر فيها خدمات 5G الآن

هناك العديد من المدن في المملكة العربية السعودية التي لديها نظام 5G ونذكرها لكم في السطور التالية:

العلا – بلجرشي – الجموم – رفحاء – خميس مشيط – محايل – ضبا – ثول – قريات – ينبع – الأحساء – الباحة – الجبيل – عرعر – حائل – المجمعة – أبها – القطيف – عنيزة – رأس ناتورة – القنفذة – أحد المسارحة تبوك – بحرة – الطائف – الدمام – رابغ – حفر الباطن – الدوادمي – سكاكا – خبراء – المدينة المنورة – مكة المكرمة – بيشة – أبو عريش.
الجيل الخامس من 5G mobile
تعد تقنية 5G واحدة من أحدث التقنيات في تكنولوجيا الاتصالات وتقدم مستوى عالٍ من الخدمة مقارنة بخدمات 4G. Mobily هيواحدة من أولى الشركات التي قدمت هذه التقنية.
من أهم مميزات تقنية الجيل الخامس سهولة التواصل وتقديم خدمات الإنترنت بكفاءة عالية حتى في الأماكن المزدحمة، مما يمنح المستخدمين سرعة في التنزيل وتصفح أكثر سلاسة واتصال إنترنت عالي الجودة.
يقدم الجيل الخامس من خدمات الإنترنت 5G العديد من الفوائد للمستخدمين. نذكر هذه المزايا في الأسطر التالية:
أعلى سرعة من الإنترنت: تتيح للمستخدمين مشاركة الألعاب عبر الإنترنت مع الآخرين، فضلاً عن تنزيل الأفلام ومشاهدة مقاطع الفيديو بسرعة عالية.
سعة كبيرة: توفر تقنية الجيل الخامس للمستخدمين سرعة عالية حتى يتمكنوا من التواصل بسهولة مع بعضهم البعض عبر الإنترنت حتى في الأماكن المزدحمة.
التنشيط التلقائي: لا داعي لتفعيل استخدام تقنية الجيل الخامس. بمجرد حصولك على جهاز ذكي يدعم التقنية، يمكن للمستخدم الاستفادة من الخدمة. لقد قدمت موبايلي خدمات الجيل الخامس لجميع العملاء، بما في ذلك عملاء موبايلي أو الباقات المفوترة أو الباقات مسبقة الدفع.
أسرع استجابة: تتميز خدمات الإنترنت من الجيل الخامس بأنها خدمات عالية السرعة تعمل في أقصر وقت استجابة، مما يجعلها واحدة من أنسب التقنيات للألعاب عبر الإنترنت.

عرضنا لكم اليوم في مقالتنا كيفية تفعيل 5G Mobily لأجهزة iPhone و Android. هكذا نصل إلى متابعينا الكرام في نهاية حديثنا.نأمل أن نكون قادرين على تزويدك بمحتوى مفيد وواضح يتضمن جميع استفسارات المحتوى الخاصة بك ويسعدك البحث بشكل أكبر والالتقاء في مقال آخر من مستودع موقعنا.
شارك المقالة:
475 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook