طريقة تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح في السعودية

طريقة تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح في السعودية.

 

يمكن لكافة الأشخاص الحاملين لأجهزة الأندرويد الدخول على google play من أجل تنزيل التطبيق بعد كتابة اسمه بالبحث

 

تنزيل برنامج توكلنا للأيفون:

 

يمكن لكافة الأشخاص الحاملين لأجهزة الأيفون الدخول على app store من أجل تنزيل التطبيق بعد كتابة اسمه بالبحث. يمكن تحميل التطبيق بشكل مباشر من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا لحاملي أجهزة الأيفون.

 

ما هو تطبيق توكلنا:

 

في ظل حرص الحكومة السعودية على حماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها من خطر فيروس كورونا المستجد؛ قامت الهيئة بإطلاق تطبيق توكلنا بأمر من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين. جاء اطلاق تطبيق توكلنا بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية لمكافحة انتشار كورونا وتنظيم التنقل والحركة داخل المملكة.

 

أهمية تطبيق توكلنا:

 

يتيح تطبيق توكلنا لكافة المواطنين السعوديين الإطلاع على عدد حالات الإصابة بكورونا في المملكة. يعطي تطبيق توكلنا أرقام واحصائيات دقيقة عن أماكن تواجد المصابين في المدن السعودية المختلفة. يقدم تطبيق توكلنا كافة الأخبار الطبية التي تعلنها وزارة الصحة السعودية عن فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

 

 

تطبيق توكلنا للتصاريح:

 

يقدم تطبيق توكلنا التصاريح للأشخاص من أجل التنقل وقت الحظر وذلك في الحالات التالية فقط:

الحالات الطارئة التي تعاني من ظروف صحية خطيرة وترغب في الذهاب إلى تلقي العلاج. الحالات الإنسانية التي تواجه بعض المشاكل وترغب في الخروج من المنزل لأمر ضروري. اعطاء التصاريح للأشخاص الراغبين في الخروج لشراء أغراض التموين بشرط رصد تحركاتهم.

 

مزايا تطبيق توكلنا:

 

في ظل سعي الحكومة السعودية لتطبيق المعاملات الإلكترونية في كافة الجهات؛ تم اطلاق تطبيق توكلنا الذي يتم بموجبه الحصول على التصاريح الإلكترونية للخروج خلال أوقات الحظر. ويميز هذا التطبيق إنه غير مقتصر على فئة معينة بل يتم اعطائه لكافة الأفراد داخل المملكة من العاملين في القطاع الحكومي والخاص إضافة إلى الأفراد العاديين. وقد ساهم تطبيق توكلنا في الحد من الأضرار الصحية الناجمة عن فيروس كورونا كما قلل من التجمعات وساعد في تنظيم الحركة والتنقل داخل مدن المملكة.

 

كيفية التسجيل في تطبيق توكلنا:

 

في البداية يجب على المستخدم تنزيل التطبيق على هاتفه الشخصي. يبدأ المستخدم بعد فتح التطبيق في اتباع الخطوات وتسجيل البيانات اللازمة لتسجيل الدخول. يجب عند كتابة كلمة المرور أن تكون كبيرة ومكونة من حروف انجليزية وأرقام. في حال ثبت صحة البيانات يرسل التطبيق رسالة للمستخدم على حساب أبشر تساعده على اتمام المرور إلى التطبيق. بعد ذلك يعمل التطبيق على تحديد مكان الشخص المستخدم على الخريطة ثم يطرح عليه بعض الأسئلة التي يجب عليه الإجابة عليها. يلزم التطبيق المستخدم بتحديد شخص أو أثنين من المقربين لكي يقوموا بكفالته وضمان صحة ما يقوله.

 

تسجيل الدخول على توكلنا:

 

بعد القيام بملء البيانات الخاصة بالتطبيق ؛ يجب الدخول إلى موقع أبشر من هنا. يجب تعريف الهاتف المحمول على تطبيق توكلنا. يلي ذلك تحديد الفئة الخاصة بالمستخدم من بين ” الأفراد، العاملين بالقطاع الخاص، العاملين بالقطاع الحكومي”. الدخول إلى خدماتي للإستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق. لكي يتم الإستفادة من الخدمات الخاصة بالتطبيق يجب كتابة تاريخ الميلاد ورقم الهاتف والرقم الخاص بالهوية للمواطنين السعوديين ورقم الإقامة للوافدين من الخارج.

 

تطبيق توكلنا وزارة الداخلية:

 

حذرت وزارة الداخلية المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة من عقوبات وغرامات التنقل في أوقات الحظر بدون الحصول على تصريح توكلنا للجهات الأمنية. وأفادت المصادر الأمنية إن تطبيق توكلنا وزارة الداخلية يمنح تصاريح التنقل لثلاث جهات فقط في المملكة هم ” موظفي القطاع الحكومي، مندوبي شركات الشحن والتوصيل، موظفي القطاع العام”، وذلك بعد تقديم الأسباب المقنعة. ويدرس التطبيق الأسباب التي يقدمها المواطنين للخروج خلال أوقات الحظر ويجب أن تكون مقنعة ومدعمة بالوثائق اللازمة. وعلى جانب آخر تناشد وزارة الداخلية السعودية كافة المواطنين على أراضيها بالبقاء في المنزل وعدم النزول إلا للضرورة القصوى للحد من التجمعات التي قد تتسبب في زيادة انتشار الفيروس.

 

شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook