المحتوى

طريقة تأسيس منصة تعليم إلكتروني؟

الكاتب: admin -

كيف يمكن تأسيس منصة تعليم إلكتروني؟ 

الأدوات الضرورية اللازمة لتأسيس وإنشاء منصة تعليم إلكترونية:
عنوان بريد إلكتروني Gmail وذلك لإرسال واستقبال الرسائل البريدية والمرفقات.
Hangouts وهي أداة للتواصل عن بعد ومن خلالها يمكن تحقيق المشاهدة بين المعلم والمتدرب والعكس، وتتيح إمكانية حجب الصوت بين المعلم والمتدربين والتحكم في حضور المتدربين الجدد، وأيضاً إضافة مادة علمية ومناقشتها وهي تطبيق مقدم من شركة Google يمكن من خلالها إنشاء فصل إفتراضي بكل الخصائص التي سبق ذكرها.
You Tube ويتيح للمتدرب التعلم عبر الفيديوهات ومتابعة قناة المحتوى بشكل مستمر.
Blogger وهي عبارة عن أداة لنشر المحتوى التعليمي وكما أنها تتيح متابعة التعليقات ومعرفة احتياجات المتدربين. (للمعرفة أكثر اضغط هنا).
Google Drive تستخدم لإنشاء ورشة عمل ومن خلالها يمكن مشاركة المستندات أو التحرير الجماعي وإنشاء العروض التقديمية التشاركية. (للمعرفة أكثر اضغط هنا).
Google forms وهي أداة لقياس وإنشاء الاستبيانات والاختبارات بشكل الكتروني من طرفمنصة Google. (للمعرفة أكثر اضغط هنا).
Google Calendar وهي أداة لتنظيم المواعيد والتأكيد على الاجتماعات الكترونياً مثل رسائل التذكير عبر الهاتف أو البريد الالكتروني. (للمعرفة أكثر اضغط هنا).
Google Plus وهي أداة للتواصل بين المتخصصين والخبراء في تخصص معين لمحالة تقديم المشورة والمساعدة. (للمعرفة أكثر اضغط هنا).
Google Scholar يمكن من خلالها مزاولة البحث العلمي والأكاديمي والتواصل مع الجامعات والمتخصصين وإنشاء تنبيهات حول آخر المستجدات والتي تتعلق بموضوع معين. (للمعرفة أكثر اضغط هنا).
 
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook