طريقة الشراء على دوبيزل الكترونيات في البحرين

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الشراء على دوبيزل الكترونيات في البحرين

طريقة الشراء على دوبيزل الكترونيات في البحرين.

 
موقع دوبيزل البحرين، والذي يعرف حالياً باسم OLX، هو عبارة عن بوابة إلكترونية متخصصة في مجال الإعلانات المبوبة، حيث تسمح للأفراد بيع وشراء مختلف أنواع المنتجات والسلع والخدمات من خلال واجهة سهلة الاستخدام، وتغطي خدماتها إلى جانب البحرين كل من الكويت، وعمان، ومصر، وشمال أفريقيا، وقطر، علماً أنه من المنصات المجانية التي تتطلب من العميل دفع أي عمولات أو تدخل وسيط، حيث تتيح عملية تواصل مباشرة بين أطراف العملية التجارية، كما أنه يوفر محتوى بعدة لغات، هي: اللغة الإنجليزية، والعربية، والفرنسية. 
 
كيفية شراء إلكترونيات على موقع دوبيزل البحرين 
يضم موقع دوبيزل العديد من التصنيفات الرئيسية والفرعية التي تشمل على عدد واسع ومتنوع من إعلانات العرض والطلب؛ ومن ضمنها تصنيف إلكترونيات وأجهزة منزلية الذي يعرض الكثير من الإعلانات ذات الصلة بكل ما يحتاج إليه المواطن والمقيم على حدٍ سواء داخل مملكة البحرين، والتي باتت الوجهة الأمثل لهم لما تتميز به من توفير في الوقت والجهد في عملية البحث عن الغرض الهدف، ونشير فيما يلي إلى التصنيفات التي تتفرع من هذا القسم على النحو التالي: 
 
تلفزيونات وصوتيات: يشمل على كل من تصنيف تلفزيونات، ودي في دي وأنظمة مسرح منزلي، وصوتيات منزلية، ومشغل MP3 وصوتيات محمولة، وأجهزة ستالايت ورسيفر، وتلفزيونات وصوتيات أخرى. 
كمبيوتر وتابلت: يشمل على كل من تصنيف كمبيوتر مكتبي، وكمبيوتر محمول، واكسسوارات كمبيوتر، وتابلت، واكسسوارات تابلت، وشبكات و اتصالات، وشاشات، طابعات وملحقات أخرى، وكمبيوتر وتابلت أخرى. 
أجهزة وألعاب فيديو: يشمل على كل من تصنيف منصات ألعاب فيديو، وألعاب فيديو، واكسسوارات الألعاب، ومنصات ألعاب محمولة. 
كاميرات وتصوير: يشمل على كل من تصنيف كاميرات رقمية، وكاميرات فيديو رقمية، واكسسوارات الكاميرا، وكاميرات الفيلم. 
أجهزة منزلية: يشمل على كل من تصنيف ثلاجات وفريزر، وأفران وأجهزة مايكروويف، ومعدات وأدوات طبخ، وغسالات ونشافات، ومبرّدات مياه، وتكييفات ومراوح، وأجهزة تنظيف، وأجهزة منزلية أخرى، وغسالات أطباق، ومعدات خارجية. 
 
كيفية البحث عن إلكترونيات على موقع دوبيزل البحرين
يقدم موقع دوبيزل للزوار والمستخدمين على حدٍ سواء ميزة البحث المتقدم؛ والتي تتضمن على مجموعة من الفلاتر التي من شأنها أن تعمل على تسهيل عملية البحث عن أي منتج أو سلعة أو خدمة داخل تصنيفات الموقع، وإظهار نتائج ذات صلة بالمعطيات، حيث يشمل على مجموعة من الخانات التي يتم تعبئتها من قبل الباحث بما يتوافق مع نوع المنتج المراد الحصول عليه، وتتمثل بما يلي: 
 
المنطقة: يتم إدخال المنطقة المراد العثور بها على المنتج؛ وعادةً ما تكون في المنطقة التي يقيم بها الفرد أو قريبة منه لتسهيل عملية الشراء. 
الفئة: يتم من خلالها تحديد نوع المنتجات المراد الإطلاع على إعلانات عنها، مثل؛ غسالات وأطباق، أو غسالات ونشافات، وما إلى ذلك. 
الحالة: يتم تحديد ما إن كان يرغب المستخدم بالحصول على إعلانات منتجات مستعملة أم جديدة، أم كليهما. 
الماركة: يتم من خلالها تحديد العلامة التجارية المراد الحصول على منتج من صنعها، مثل؛ أبل، وإل جي، وما شابه ذلك. 
السعر (من-إلى): يتم تحديد متوسط السعر المراد الشراء به، وعلى ذلك يتم إظهار الإعلانات التي تعرض منتجات بأسعار تتناسب مع الميزانية المرصودة. 
الترتيب: يتم ترتيب النتائج وفقاً لعدة معايير يتم الاختيار من بينها، وهي؛ الأحدث، والأقل سعراً، والأعلى سعراً. 
خيار الحفظ: يتيح الموقع للمستخدمين خيار حفظ البحث المفضل؛ بحيث يتم الاحتفاظ بالبيانات المدخلة والنتائج التي ظهرت بناءً عليها لحين استخدامها لاحقاً. 
 
تسجيل الدخول على موقع دوبيزل 
يتميز موقع دوبيزل بخاصية تسجيل دخول سهلة للغاية؛ حيث كل ما يترتب على الفرد المالك لحساب عليه بشكل مسبق أن يقوم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاص به على الموقع، أما في حال لا يملك حساب عليه؛ فهنا يجب أن يقوم بإنشاء حساب جديد من خلال تعبئة بعض البيانات، والتي تتمثل بعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، وإعادة كتابة كلمة المرور، ثم تفعيل خيار الموافقة على إعطاء مجموعة (أوليكس) الصلاحية لحفظ معلوماتي حتى تتمكن من تزويدي بالخدمة المتوقعة. وأنني أقبل بأحكام وشروط الإستخدام لدى OLX Bahrain، وبعد ذلك النقر على خيار أنشئ. 
 
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook