طريقة السمسم باسهل الطرق في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة السمسم باسهل الطرق في المملكة العربية السعودية

طريقة السمسم باسهل الطرق في المملكة العربية السعودية.

 
يزرع السمسم في الخامس عشر من شهر فبراير الى الخامس عشر من شهر مارس حيث ان له العديد من الطرق لتتعرف على كيف يزرع السمسم فهو يَزْرَعُ فِي احواض و يَتَم هَذَا عَنْ طَرِيق نَثْر الْحُبوبِ فِي مَسَّاحَاتٍ مَفْتُوحَةٍ حَتَّى و ان كَانَتْ تِلْكَ الْمَسَافَاتُ صَغِيرَةُ الْحَجْمِ و يَكْوُنَّ ذلك عن طريق قص الحشائش و الاعشاب المتواجدة على النربة و من ثم يتم عمل خطوط و سطور عرضية في التربة .
 
وهناك الكثيرون يقومون بِزِرَاعَةِ السِّمْسِمِ بِدَايَة كُلُّ خَرِيفِ مثل بلاد السعودية وهناك من يقوم بزراعته في فصل الربيع حيث تحتاج المناطق التي يتم زراعة السمسم بها الي تسميد كبير و قبل البدء في عملية التسميد يجب عمل بعض التحاليل اللازمة للتربة المراد الزراعة فيها و ذلك لكي تتم معرفة العناصر اللازمة من السماد التي تتواجد فيها حيث يتم تسميد التربة قبل الدخول في عملية الزراعة و هذه الخطوة تسمى بمرحلة اعداد التربة حتى نجيب على تساؤلكم كيف يزرع السمسم .
 
كيف يزرع السمسم حيث يتم تسميد التربة بالفوسفات الثلاثي حتى تتم عملية النمو بالاسمدة النيتروجينية وهي العملية الزراعية التي تلعب دورا هاما و كبيرا في التحفيز على النمو الخضري مثل سماد اليوريا و ايضا اسمدة البوتاس كما يتواجد ايضا نوع من السماد يسمى السماد الورقي حيث يَعْتَبِرُ نَوْعُ مِنَ انواع الاسمدة الَّتِي تَحْتَوِي على المعادن القيمة و المهمة مثل الحديد، الزنك، المنجنيز . الماغنسيوم حيث يسمد نبات السمسم بهذا النوع من قبل ان يزهر كما ان السمسم يحتاج الي العناية و الري مثل باقي المحاصيل .
 
اما ري السمسم يكون على فترات متقاربة وبشكل خفيف لان نبات السمسم حساس جدا من المياه و يعتمد الري بشكل كبير و اساسي على نوع التربة و حالة المناخ و الطقس السائدة اثناء زراعته .
 
شارك المقالة:
275 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook