طريقة الحصول على شهادة ساعة برمجة

الكاتب: رامي -
طريقة الحصول على شهادة ساعة برمجة
تعدّ المملكة العربيّة السّعودية من الدّول الرّائدة تكنولوجيًّا على الصّعيدين العربي والعالمي، وقد واكبت المملكة هذا التّقدم بعدّة منجزات في الداخل. وإحدى أهمّ هذه المنجزات، المسابقة الّتي أطلقتها وزارة التّربية والتّعليم السّعودية في مدارسها، وتسمّى هذهِ المسابقة (مدرستي تبرمج).

حيث يقوم الطّلاب والمشاركين فيها بعدّة نشاطات برمجية. كما يعمل المشارك على إنجاز عدّة مهمّات مطلوبة منه بشّكلٍ صحيح. من خلال بضع خطوات تتلخّص في حسنِ استخدام البرمجيات على الكمبيوتر، وتعلّم استخدام لغة بايثون، والّتي تعتبر أهمّ لغات البرمجة المنتشرة بشكلٍ عالميّ واسع.

ويجب التّنويه أنّه لا يمكن الحصول على شهادة ساعة البرمجة إلّا بتخطّي المهمّات التي تدخلك في عالم التّكنولوجيا والتّطوير.

وفي المقال هذا سنتحدّث عن طريقة الحصول على شهادة ساعة برمجة، والكثير من المعلومات حول ذلك.

ما المقصود بشهادة ساعة البرمجة

إنّ هذه المسابقة التي أطلقتها وزارة التّربية في المملكة السّعودية، كانت قد أصدرتها بالتّنسيق مع شركة مايكروسوفت الرّائدة في مجال البرمجيّات. وهذا ما يكسب المسابقة كثيرًا من الاحترافيّة. لاسيّما أنّها بالتعاون مع شركة عالميّة مرموقة. و هي موجّهة للكادر التّدريسي والطّلابي في المملكة على حدّ سواء.

إنّ ساعة البرمجة هي المرحلة الأولى من هذه المسابقة. و هي أهمّ الشّروط التي يجب على المشارك استيفائها. فما إن يحصل على شهادة ساعة البرمجة، يصبح مهيّئًا للدّخول في آفاق المرحلة الثّانية والأخيرة من المنافسة البرمجية.
شارك المقالة:
123 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook