طريقة الحصول على رخصة قيادة دولية بدبي في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الحصول على رخصة قيادة دولية بدبي في الإمارات العربية المتحدة

طريقة الحصول على رخصة قيادة دولية بدبي في الإمارات العربية المتحدة.

 
ترخيص القيادة الدولية هو وثيقة معترف بها في الكثير من الدول ويسمح لحامليه بقيادة سيارة خاصة في تلك الدول ، وحتى تكون سارية يجب أن تُرفَق بها رخصة قيادة سارية من موطن الشخص .
 
والوثيقة أكبر بقليل من جواز السفر العادي وهي عبارة عن ترجمة بلغات متعددة لرخصة القيادة العادية للشخص الحامل للترخيص مصحوبة بصورة فوتوغرافية والإحصائيات الهامة ، إلا أنه في معظم الدول لا يحتاج الزائرون لفترة وجيزة إلى حيازة ترخيص قيادة دولي ما دامت رخصة دولته الأم معترف بها وتسمح للشخص بالقيادة في الدولة المضيفة .
 
أين يمكن استخراج رخصة قيادة دولية في دبي
اذهب إلى إدارة المرور وأخبرهم أنك ترغب في الحصول على رخصة قيادة دولية ، وسوف تحتاج إلى تقديم رخصة قيادتك الأصلية قبل أن يستخرجوا لك ورقة ستحتاجها عندما تذهب إلى نادي السيارات والرحلات ، ويجب أن تكون حاملًا لرخصة قيادة إماراتية سارية ، وإذا لم تكن سارية سوف تضطر إلى تجديد رخصتك .
 
ثم اذهب إلى نادي السيارات والرحلات ويقع مكتبهم في منطقة الممزر بين مول القرن والملا بلازا واملأ الاستمارة وقم بتقديم كل الأوراق المطلوبة .
 
الوثائق المطلوبة
 ١- نسخة من جواز السفر .
 
٢- نسخة من رخصة القيادة الصادرة من الإمارات العربية المتحدة .
 
٣- صورتان .
 
من المؤهل لاستخراج رخصة قيادة دولية ؟
يجب أن يكون المتقدم حاملًا لرخصة قيادة سارية صادرة عن الإمارات العربية المتحدة .
 
رسوم رخصة القيادة الدولية
في الطبيعي تكون حوالي ١٤٠ درهمًا إماراتيًّا وفقًا للجهة التي سوف تستخرج منها الرخصة .
 
فترة صلاحية رخصة القيادة الدولية
إن رخصة القيادة الدولية صالحة لمدة عام .
 
الدول التي تقبل رخصة القيادة الدولية
تتضمن الكثير من الدول مثل : مصر ، الجزائر ، ألبانيا ، الأرجنتين ، أستراليا ، النمسا ، الباهاما ، بنغلاديش ، باربادوس ، البلجيك ، البرازيل ، بلغاريا ، كمبوديا ، كندا ، الجمهورية الأفريقية الوسطى ، تشيلي ، كولومبيا ، الكونغو ، كوستاريكا ، كوبا ، قبرص ، الدنمارك ، الدومينيك ، فنلندا ، فرنسا .
 
ألمانيا ، غانا ، اليونان ، غواتيمالا ، هونغ كونغ ، هنغاريا ، أيسلندا ، الهند ، أيرلندا ، إيطاليا ، جامايكا ، اليابان ، الأردن ، كوريا ، لبنان ، لوكسمبرج ، مدغشقر ، مالاوي ، ماليزيا ، مالي ، مالطة ، المكسيك ، موناكو ، المغرب ، نيوزلندا ، النيجر ، النرويج ، بنما ، برغواي ، بيرو ، الفليبين ، بولندا ، البرتغال .
 
رومانيا ، روسيا ، رواندا ، السنيغال ، سامو ، سنغافورا ، جنوب أفريقيا ، أسبانيا ، سريلانكا ، السويد ، سويسرا ، سوريا ، تايوان ، تنزانيا ، تايلاند ، توغو ، تونس ، تركيا ، أوغندا ، المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة ، أوروغواي ، الڤاتيكان ، فنزويلا ، فيتنام ، زامبيا ، زيمبابوي .
 
أرمينيا ، كازاخستان ، طاجيكستان ، أزربيجان ، لاتفيا ، توركمنستان ، روسيا البيضاء ، ليتوانيا ، أوكرانيا ، أستونيا ، مولدوفيا ، أوزبكستان .
 
مميزات الحصول على رخصة قيادة دولية
 
١- تعد دليلًا على أن حاملها يمتلك رخصة قيادة سارية في دولته الأم .
 
٢- كما يتم طباعتها بعشر لغات مختلفة : اللغات الخمسة الرسمية الخاصة بالأمم المتحدة وهي الإنجليزية والفرنسية والأسبانية والروسية والصينية بالإضافة إلى الألمانية والعربية والإيطالية والبرتغالية واللغات الإسكندنافية ، وهذا يساعد على تخطي حواجز اللغة بين السائقين والشرطة .
 
٣- تعد الوثيقة شكلًا مفيدًا لتحديد هوية الشخص في حالة فقدان جواز السفر .
 
٤- يستطيع أي شخص مقيم في الإمارات العربية المتحدة -بصرف النظر عن جنسيته- أن يتقدم للحصول على ترخيص قيادة دولية سارٍ لمدة عام في دبي طالما أن المقيم يحمل حاليًا رخصة قيادة إماراتية سارية .
 
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook