طريقة الحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار فى تركيا

الكاتب: رامي -
طريقة الحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار فى تركيا
"

معلومات هامة عن طريقة الحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار فى تركيا

يمكن الحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار فى تركيا عن طريق عدة طرق أو فئات كالتالى:

 
1 ـ إيداع مبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكى أو ما يعادله بالعملات الأجنبية أو بالليرة التركية فى أحد البنوك التركية ( و قد كانت فى السابق 3 مليون دولار امريكى) ؛ بشرط ألا يتم سحب المبلغ قبل 3 سنوات من ايداعه
 
2 ـ شراء عقار فى تركيا بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكى أو مايعادله بالعملات الأجنبية أو بالليرة التركية ؛ بشرط ألا يتم بيع العقار إلا بعد مرور فترة 3 سنوات و هذا بعد تعديل القوانين (و قد كانت القيمة قبل تعديلات 2018 مليون دولار أمريكى).
 
3 ـ الإستثمار بملغ ثابت لا يقل عن 500 ألف دولار امريكى أو ما يعادله بالليرة التركية ( و قد كان فى السابق 2 مليون دولار أمريكى) ،
 
و يتم الإستثمار بمبلغ ثابت بشراء حصة فى صندوق الإستثمار العقارى التركى ، أو حصة فى صندوق الإستثمار لرأس المال بقيمة 500 ألف دولار أمريكى أو ما يعادله بالعملات الأجنبية أو بالليرة التركية بشرط ألا تقل مدة الإستثمارات عن 3 سنوات.
 
4 ـ تأمين فرص عمل تشغيلية لعدد 50 شخص تركى (بعد أن كان فى السابق 100 تركى).
 
5 ـ شراء سندات حكومية تركية بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار امريكى أو ما يعادله بالعملات الأجنبية أو الليرة التركية ؛ بشرط عدم بيعها قبل 3 سنوات.
 
كيفية الحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار؟
 
يتطلب الحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار فى تركيا الإنتظار فترة من 3 ـ 6 أشهر لحين إنتهاء المستثمرين الأجانب من إجراءات البرنامج الحكومى للحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار و هو ينقسم إلى 3 مراحل رئيسية وهى كالتالى:
 
المرحلة الأولى من البرنامج الحكومى للحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار:
 

الحصول على شهادة أهلية معتمدة يمكن الحصول عليها من جهات حكومية عديدة تختلف بإختلاف فئة الإستثمار المختارة وهى كالتالى:

 
بالنسبة للمستثمرين مقابل شراء عقار فى تركيا يمكنهم الحصول على الشهادة الأهلية المعتمدة من وزارة البيئة و التخطيط العمرانى التركية.
بالنسبة للمستثمرين عن طريق الإيداع فى أحد البنوك التركية يجب الحصول على الشهادة الأهلية المعتمدة عن طريق وكالة التنظيم و الرقابة المصرفية فى تركيا.
بالنسبة للمستثمرين بمبلغ ثابت يمكنهم الحصول على الشهادة الأهلية المعتمدة و الموافقة عن طريق هيئة أسواق المال التركية.
بالنسبة المستثمرين الذين يوفرون 50 فرصة عمل للأتراك يمكنهم الحصول على الشهادة الأهلية المعتمدة عن طريق وزارة الأسرة و العمل و الخدمات الإحتماعية فى تركيا.
بالنسبة للمستثمرين عن طريق شراء سندات حكومية تركية يمكنهم الحصول على الشهادة الأهلية المعتمدة عن طريق وزارة الخزانة و المالية التركية.
المرحلة الثانية من البرنامج الحكومى للحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار:
 
الحصول على تصريح الإقامة و يتم التقدم للحصول عليها بعد الحصول على الشهادة الأهلية المعتمدة مباشرة ، و يقدم تصريح الإقامة إلى المديرية المختصة بإدارة الهجرة بالمحافظة التى ترغب فى الإقامة فيها ، و بناء عليه سوف تحصل من المديرية على وثائق تمكنك من التقدم للحصول على معاملة الجنسية من إدارة الهجرة التركية.
 
المرحلة الثالثة من البرنامج الحكومى للحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمار:
 
الحصول على الموافقات النهائية من المديريات التركية ، بعد الحصول على معاملة الجنسية من إدارة الهجرة ، يتم تقديم أوراق معاملة الجنسية و الوثائق المطلوبة إلى:
 
مديرية التعداد السكانى و الجنسية بالمحافظة التركية التى ترغب فى الإقامة فيها حتى يتم التأشير عليها بالموافقة،
 
و أخيراً يتم الذهاب إلى المديرية العامة لشؤون السكان و الجنسية للحصول على موافقتها.
 
 
"
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook