طريقة الاعتراض على حساب المواطن السعودية

الكاتب: رامي -
طريقة الاعتراض على حساب المواطن السعودية
يتساءل الكثيرون عن طريقة الاعتراض على حساب المواطن السعودي فبحسب البرنامج الخاص بحساب المواطن. هناك العديد من المواطنين الذين صُنفوا بأنهم غير مؤهلين للحصول على المنح المالية، أوالاستفادة من حساب المواطن.

أسباب الاعتراض على حساب المواطن

يتم إيداع مبالغ مالية معينة بحساب كل مواطن سعودي استوفى شروط الاستفادة من حساب المواطن بالأسبوع الأول من كل شهر. وبالطبع تختلف القيمة المالية للدعم باختلاف أهلية المواطنين وأعمارهم.

ولأنه من الممكن أن يكون المبلغ المدفوع أقل من المستحق. أتاحت الحكومة السعوديةإمكانية الاعتراض على قيمة الدفعة وتعديلها بعد ذلك.
وهناك بعض الحالات التي يُستبعد الشخص فيها من الدعم بالرغم من استحقاقه له. ولذلك يمكنه الاعتراض على ذلك وتقديم الشكوى على موقع حساب المواطن الرسمي. ليتم بعد ذلك تحديث بياناته الشخصية والبدء بصرف الدعم المالي للمواطن مرة أخرى.

طريقة الاعتراض على حساب المواطن

يمكن لأي شخص سعودي لم يحصل على دعم الحساب أو تم استبعاده منه تقديم شكوى على موقع حساب المواطن. ولكن بعد التأكد من أسباب استبعاده. وطريقة الاعتراض هي كالتالي:

تسجيل الدخول إلى الرابط الرسمي الخاص بحساب المواطن.
كتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة كالرقم الوطني، ورمز التحقق كما هو مكتوب على الشاشة أمامك، والبريد الالكتروني وكلمة السر.
 الانتقال للصفحة الرئيسية والنقر على “قائمة الدراسة الأهلية”.
 ستظهر بعد ذلك أسباب استبعاد الشخص من دعم حساب المواطن.
 النقر بعد ذلك على “تقديم اعتراض” بحال الرغبة بتقديم الاعتراض.
 وبعد ذالك يجب إدخال كافة البيانات التي يطلبها الموقع بشكل صحيح، وبذلك تكون عملية الاعتراض تمت بنجاح.
رقم الاعتراض على برنامج حساب المواطن

هناك العديد من الوسائل الأخرى التي يمكن الاعتماد عليه من أجل تقديم شكوى على عدم الحصول على الدعم المالي من حساب المواطن وهي:

 الاتصال مباشرةً على رقم خدمة عملاء حساب المواطن الموحد وهو 19912.
 التواصل على حساب التويتر الخاص بحساب المواطن @Citizen_care فهو يستلم الاستفسارات بشكل يومي من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.
أما الطريقة الأنجح والأسرع لتقديم شكوى فهي استخدام بوابة حساب المواطن الالكترونية

 
شارك المقالة:
131 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook