طريقة الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة في السعودية

طريقة الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة في السعودية.

 

قامت وزارة العمل بإطلاق خدمة جديدة وهي معرفة أو الإستعلام عن إسم الكفيل برقم الهوية أو بمعرفة رقم جواز السفر أو من خلال رقم الإقامة ، فإذا أراد الشخص البحث عن معلومات عن منشأة أو مصلحة أو معرفة إسم عميل وتفاصيل عنه فيمكن الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والبحث عن المنشأة أو الكفيل برقم الهوية أو رقم الحدود أو رقم الإقامة. وعند الدخول على الموقع الإلكتروني لمعرفة المنشأة أو المصلحة الحكومية أو غيرها يقوم مكتب العمل بعرضها عليك مباشرًا  وبكل سهولة وإذا أراد المستعلم أن يحصل على معلومات عن موظف أو كفيل ما عليه إلا أن يُدخل رقم الهوية أو ما يستدل عليه كما أسلفنا برقم الإقامة أو الحدود أو الهوية وسوف يجد المعلومات متاحة وبكل سهولة.
 

 الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الاقامة:

يمكن للمواطن  البحث عن اسم الكفيل الخاص به والمسئول عن العمل عن طريق الدخول على رابط وزارة العمل والتنمية السعودية  من على الموقع الإلكتروني وهي خدمة للمواطنين للتسهيل عليهم لمعرفة بيانات عن الكفيل أو الموظف كما يمكن معرفة وضعه الوظيفي وكذلك وضعه القانوني عن طريق الشبكة العنكبوتية دون اللجوء إلى  مكتب العمل وقد يلجأ البعض إلى وزارة الداخلية السعودية لمعرفة تلك البيانات وقد يصعب ذلك لأنها تطلب رقم الهوية ورقم الإقامة وأشياء أخرى ووزارة الخارجية السعودية تقوم بهذه الخدمة. .

معرفة نطاق الكفيل عن طريق رقم الإقامة:

 
أطلقت وزارة العمل والتنمية المجتمعية في المملكة العربية السعودية خدمة للمواطن السعودي وهي الإستعلام عن نطاق الكفيل وذلك من خلال الدخول على رابط موقع وزارة العمل والتنمية الإلكتروني دون اللجوء لمكتب العمل وهذا يوفر في الوقت والجهد وييسر على المواطنين ويتم الإستعلام بهذه الخطوات :
 
الذهاب الى الموقع الإلكتروني  لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية  والدخول على هذا الرابط من هنا ثم يذهب الى خاصية الخدمات الالكترونية ومنها إلى الخدمات الالكترونية. ثم بعد ذلك يختار الإستعلام الإلكتروني ثم يضغط على تفاصيل.ثم إختيار بدء الخدمة. يجب ملء جميع البيانات المطلوبة والموضحة على الموقع الإلكتروني ومن هذة البيانات المطروحة محل الإقامة والجنسية. الاستعلام عن مؤسسة بالاسم يمكن معرفة إسم مؤسسة بالدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية السعودي وذلك عن طريق رقم الهوية أو رقم الإقامة ويمكن للمواطن السعودي المقيم في المملكة العربية السعودية الإستعلام عن إسم الكفيل عن طريق إدخال رقم الهوية ، فقد يسجل المستعلم عن الإسم في الموقع وإدخال بيانات الموظف ويمكن أيضًا الإستعلام عن مؤسسة عن طريق إدخال رقم الإقامة.

 


 

شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook