طريقة الاستعلام عن تأمين سيارة من نجم في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الاستعلام عن تأمين سيارة من نجم في السعودية

طريقة الاستعلام عن تأمين سيارة من نجم في السعودية.

 

استعلام عن تأمين مركبة تكافل الراجحي

 

تكافل الراجحي للتأمين يتعهد بتوصيل مختلف الحلول الميسرة التي تحقق أفضل احتياجات التأمين لعملائنا نقدم حلول تأمينية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية آخذين العادات والأحكام الشرعية في عين الاعتبار توفر الشركة منتجات ابتكارية وتعرض خدمات استثنائية تلبي احتياجات متنوعة لعملائنا في أنحاء المملكة العربية السعودية وهذه تتضمن التأمين الصحي، تأمين السفر، تأمين المركبات والعديد من الخدمات من خلال نهجنا المتمحورة حول عملائنا نحن نعتني باهتماماتك بأفضل ما لدينا من قدرات.

تأمين تكافل الراجحي يسعى باستمرار للتمسك بالمبادئ الأخلاقية والعدالة لنحقق الأفضل لعملائنا نحن فريق من المهنيين المتفانين، الملتزمين في خدمة عملائنا نقدم لك مجموعة من خطط التأمين المصممة حسب احتياجاتك بأفضل سعر وجودة نحن لا نقدم خيارات القيمة مقابل المال فقط ولكن أيضا نضمن أن تلبى احتياجات العملاء بما يتوافق مع توقعاتهم.

سواء كان في حماية نفقات عائلتك المالية أو حماية الأشياء المهمة لديك، الاجابة في متناول يديك. احتياجك إضافة الى ذلك، يمكنك أيضا الاستفادة من تأمين تأشيرة الزيارة والتأمين ضد الأخطاء الطبية.

مقارنةً لشركات ال تأمين الأخرى (النظيرة)، تكافل الراجحي وصفت بأنها أكثر تأمين جدير بالثقة في المملكة العربية السعودية ولديها عملية سهلة، مريحة وبسيطة للغاية في الاشتراك والتجديد الوثائق التأمينية بأسعار منافسة وجودة عالية كما أننا نقدر ولاء عملائنا ونقدم خصومات خاصة عند تجديد التأمين.

هدفنا في تأمين تكافل الراجحي أن نوفر حماية لعملائنا من خلال توفير حلول تأمينية بسيطة ومبتكرة، موثوقة وميسرة بأقل سعر تأمين يضمن جودة خدمات عالية.

 

الاستعلام عن قيمة تأمين مركبة

 

الاستعلام عن تأمين السيارة هو شيء أساسي عند شريحة كبيرة من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم الحكومة السعودية عدد من الخدمات الإلكترونية للارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة المجالات داخل أراضي المملكة، والاستعلامات التي يقدمها قطاع التأمين في المملكة شاملة عدة فروع ولكن أهمها الاستعلام عن تأمين السيارة برقم الهوية.

 

خطوات الاستعلام عن تأمين السيارة برقم الهوية

 

  • الدخول على موقع نجم.
  • بعدها تقوم بكتابة رقم الهوية الخاصة بمالك السيارة.
  • كتابة الرقم التسلسلي الخاص بسيارة او كاتبة البطاقة الجمركية.
  • بعدها كتابة الارقام التأكيد الذي يظهر امامك في الموقع.
  • اضغط ارسال وتظهر لك بيانات تأمين السيارة بشكل كامل.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية في الآونة الأخيرة تسعى جاهدة الى مواكبة عصر التطور التكنولوجي الذي أصبح من اساسيات جميع المؤسسات الحكومية في الدول المتقدمة، ومن هنا تسعى المملكة إلى ميكنة كافة القطاعات الحكومية وجعلها تعمل بشكل إلكتروني أكثر سهولة ويسر على المقيمين والمواطنين في جميع أرجاء المملكة.

 

طباعة تأمين سيارة

 

  • هو تأمين اجباري بموجب القانون ويغطي الأضرار الجسدية التي تلحق بالمصابين من حوادث الطرق وتكون الشركة مسؤولة عن تعويض المصابين الموجودين داخل المركبة المؤمن عليها وكذلك الإصابات التي تسببها المركبة للمشاة على الطرق، وتكون مسؤولية شركة التأمين عن الإصابات الجسدية وفقاً لقانون التأمين ساري المفعول بحيث تكون مسؤولة عن:
  • التأمين على الأضرار المادية للطرف الثالث: وهو تأمين اختياري يغطي الأضرار التي تصيب الممتلكات المادية سواء سيارات أو ممتلكات عامة أو ممتلكات خاصة بسبب حادث طرق ويكون التعويض بحد أقصى قيمة حدود الالتزام المحددة في وثيقة التأمين، ويحتسب القسط بموجب التعرفة الصادرة عن هيئة الرقابة على التأمين.
  • التأمين على جسم المركبة (التأمين التكميلي):وهو تأمين اختياري يغطي الأضرار التي تصيب جسم المركبة المؤمن عليها سواء كانت الخسائر كلية أو جزئية والناتجة عن حوادث الطرق أو الانقلاب أو الاشتعال أو الاصطدام ويكون الحد الاقصى لقيمة التعويض، قيمة المركبة المصرح بها والمسجلة في وثيقة التأمين، ويحتسب القسط بنسبة من قيمة المركبة عند التأمين وعادة يتم عمل هذه التغطية للسيارات الحديثة والجديدة.

هذا ويطلق مصطلح “التأمين الشامل” في حال ما إذا كان المؤمن له قد طلب تغطية جميع التأمينات أعلاه.

 

الاستعلام عن مركبة برقم اللوحة

 

يمكن للأفراد والشركات تقديم طلب إلكترونيًا إلى وزارة الداخلية للاستعلام عن تفاصيل مركبة وإحصائيات الحوادث المسجلة عليها، من خلال استخدام رقم القاعدة الخاصة بها.

تقديم الطلب إلكترونيًا:

  • تسجيل الدخول بالبطاقة الذكية إلى بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.
  • اختيار “الخدمات المرورية” ثم “الاستعلام عن مركبة برقم القاعدة”.
  • إدخال رقم شاسيه المركبة في خانة “رقم القاعدة” بصفحة “بيانات القاعدة”، ثم الضغط على “التالي”.
  • للاستعلام عن بيانات مركبة أخرى باستخدام رقم القاعدة، يتم الضغط على “السابق” ثم تكرار الخطوة السابقة.

 

نجم تأمين

 

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أنها قد وجهت شركات التأمين لإتاحة خدمة الاطلاع على استحقاق خصم  تأمين المركبات للعملاء من خلال سجل التأمين للعميل قبل شرائهم لوثائق تأمين المركبات، وقد تم تنفيذ ذلك من خلال خدمة “أحقية” المتوفرة على موقع شركة نجم الإلكتروني www.najm.sa ويأتي ذلك انطلاقاً من دور المؤسسة في تطوير قطاع التأمين وحماية حقوق المؤمَن لهم، وتسهيلاً على المؤمن لهم الذين يرغبون في معرفة ما يحتويه سجلهم التأميني من خصم على تأمين المركبات بناء على سجل المطالبات التأمينية لدى شركات التأمين .استفسار عن تأمين ميدغلف للسيارات

تعتبر شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف) شركة سعودية مساهمة ومرخصة لممارسة أعمال التأمين التعاوني في المملكة العربية السعودية. تمتلك شركة ميدغلف ما يزيد عن 26سنة من التاريخ العريق وأكثر من عقد من الخبرة في مجال التأمين. كما أنها تعتبر إحدى أكبر شركات التأمين التعاوني من حيث رأس المال المدفوع وتفتخر اليوم بخدمة أكثر من مليون عميل في جميع أنحاء المملكة.

 

استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة

 

الاستعلام عن صلاحية التامين الطبي برقم الإقامة أو رقم الهوية احد الأساسيات التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر صلاحية التأمين الطبي وموعد الانتهاء من الأمور التي حثت عليها الحكومة السعودية الاستعلام عنها بشكل مستمر ودوري، حتى يتمتع كافة المواطنين في المملكة التمتع بالخدمات الطبية المتنوعة بأفضل مستشفيات المملكة الحكومية، لهذا من المهم على المواطنين والمقيمين في المملكة القيام الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي ،من اجل التعرف على كامل التفاصيل الخاصة بالتأمين الطبي، ولكي يستطيع الجميع الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي وموعد انتهائها.

 

الاستعلام عن التأمين

 

من خلال الخطوات التي سوف نسردها لكم في السطور التالية لمعرفة كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي وموعد انتهاء التأمين، حيث أن خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي من الخدمات التي تم أتاحتها الحكومة السعودية للمواطنين والمقيمين في المملكة، كما يعتبر من أهم الشروط للمقيمين وهي وجود تأمين صحي للمقيم وأفراد أسرته في حالة القيام بإصدار أو تجديد الإقامة داخل المملكة.

الاستفسار عن تفاصيل الوثائق التأمينية وصلاحية التامين الصحي أصبحت أحد الأمور التي تشغل بال المقيمين والمواطنين عند تجديد الوثائق عبر خدمات وزارة الداخلية، وسنرفق لكم رابط استعلام عن تامين صحي سواء من موقع وزارة الداخلية بوابة أبشر، أو من موقع مجلس الضمان الصحي.

  • الدخول إلى موقع مجلس الضمان الاجتماعي الصحي التعاوني.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على الاستعلام عن حالة التأمين.
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية لشركات التامين.
  • اضغط على الاستعلام عن معلومات التامين.
  • أدخال رقم بطاقة الأحوال أو رقم الإقامة، ثم نقوم بإدخال الرمز الظاهر أمامنا، والضغط على موافق.
  •  
 
 
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook