طريقة اعادة تعيين كلمة المرور راسل في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة اعادة تعيين كلمة المرور راسل في المملكة العربية السعودية

طريقة اعادة تعيين كلمة المرور راسل في المملكة العربية السعودية.

 
ما هو نظام راسل
هو التطبيق الجديد والمعلن عنه من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، ويعد تطبيق ونظام راسل هو نظام معلوماتي خدمات خاص بطلاب المملكة العربية السعودية، وها كونه يعد بمثابة البوابة الإعلامية للطلاب والجامعات المنتشرة في جميع محفظات المملكة، فيمكن من خلاله الإرسال وإلإستقبال للبيانات والإستعلام عن جميع المعاملات الهامة للمسيرة التعليمة للطالب في داخل الجامعات السعودية، وكما يعد هو حلقة الوصل بين الإدارات في وزارة التربية والتعليم كذلك جميع الطلاب، ويتوفر فيه جميع الأعمال التي تقدم من قبل مركز الإتصالات الإدارية مما جعل هذا النظام هو أحد أهم الأنظمة المعمول بها في جميع القطاعات التعليمية في المملكة العربية السعودية، ويقدم نظام راسل العديد من الخدمات اتي تتعلق بالنظام ومنها طريقة اعادة تعيين كلمة المرور راسل وها في حال أن تم حدوث أي مشكلة في النظام والصفحة الخاصة بالطالب.
 
خطوات تعيين كلمة المرور راسل
لكي تسنى لكل من يرغب بإعادة تعيين كلمة المرور في تطبيق ونظام راسل التعليمي، يجب الإتباع لخطوات تعيين كلمة المرور راسل، ولتي تعتبر هي الخطوات المتبعة بالشكل النظامي في هذا النظام المميز.
 
أولاً الولوج إلى منصة وزارة التعليم الخاصة راسل.
ثانياً يجب النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
ثالثاً القيام بإضافة إسم المستخدم.
رابعاً إضافة رقم الهوية الخاص بك ويجب التأكد من صحة الرقم المدرج من قبلك.
إضافة كلمة مرور جديدة والتي ترغب بتعيينها.
 
أهداف نظام راسل
يقدم نظام راسل العديد من الخدمات للطلاب، ليصبح اليوم هو من أهم الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية بالنظام التعليم، ومن أهم أهداف نظام رسال :
 
توفير الطريقة المثالية لتتبع المعاملات والتعرف على تاريخها وحالتها.
العمل على رفع مستوى الأمن لجميع المعلومات الخاصة بالبيانات ومرفقاتها.
العمل على الأتمتة للإجراءات وكذلك العمل الخاص بكل الوارد وكذلك الصادر الداخلي والخارجي بجميع قطاعات ، والعمل على إدارة التعليم والملحقيات.
تقديم الآلية للشخص ذو العلاقة وهذا بهدف معرفة الحالة لمعاملته.
السرعة الكبيرة في التنفيذ لجميع المعاملات، وهذا من خلال التوفير للآلية التي تتميز بأنها  متكاملة للإحالة للإدارات.
العمل على التوفير للآلية السريعة والمتعلقة بالبحث والعمل على إستخراج كافة المعاملات وكذلك البيانات.
 
تفعيل كلمة السر راسل
لكي يتسنى لكل من يرغب بإعادة تعيين كلمة المرور راسل فيمكن له ذلك من خلال إدارة تطبيق راسل والعمل على تغيير كلمة السر الخاصة بالنظام، حيث يتواجد في يمين الشاشة خانة مكتوب عليها إدارة التطبيق، وهذا ما سيمكنكم من تغيير كلمة السر و إعادة تعيين كلمة المرور راسل بكل سهولة ويسر، ففي حال الإتباع لهذه الطريقة سيكون نظام راسل الخاص بك مؤمن من  الإختراغ والتغيير في النظام، فقد أتاح نظام راسل العديد من المميزات التي جعلت النظام من أفضل الأنظمة المعمول بها في القطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية، وكم شهد هذا النظام المميز إقبال كبير من قبل الطلبة وكانت عمليات تحميل تطبيق راسل كبيرة للغاية بسبب المميزات الكبيرة المقدمة من قبله.
 
مزايا نظام راسل
يقدم نظام راسل العديد من الخدمات المميزة التي يحتاجها الطالب في الجامعات بالمملكة العربية السعودية، فبالإضافة إلى أن هذا النظام هو نظام تعليمي هام ويقدم تأمين الحساب و الإعادة لتعيين كلمة المرور راسل، إلا أنه يقدم ميزات عدة ومنها :
 
يقدم خدمة التتبع والتي تعتبر سهلة للغاية في هذا النظام المميز، حيث يقدم خدمة التعرف على  خط سير العمل و المعرفة لجميع الإجراءات العملية.
خدمة التسليم بالشكل الآلي للمعاملات، وذلك عبر الإستخدام للأجهزة اللوحية، وكذلك الإستغناء عن جميع بيانات التسليم الورقية.
يعمل نظام راسل على الأرشفة للمعلومات و العمل على حفظها بشكل سري بكل وسهولة.
يقدم خاصية تنبيهات الشخص في المعاملة، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية للبريد الكتروني.
يعتبر نظام راسل هو نظام سهل في البحث عن المعاملات.
يعد النظام من أهم التطبيقات المتواجدة في ويب، وهذا ما يعمل علة تسهيل عملية الدخول إلى النظام من أي مكان.
يمكن العمل على التطبيق لأعلى المعايير الأمنية ومنها اعادة تعيين كلمة المرور راسل في حال أن تم إختراق الحساب، وهذا لكي يضمن التوريد و كذلك عملية تصدير لجميع المعاملات وسرية و أمان عالية.
 تنوع وتعدد الصلاحيات في النظام حسب حاجة العمل.
يتميز نظام راسل بأنه يعمل على تطوير النظام الداخلي، وذلك من خلال تقنية الخاصة بالمعلومات في الوزارة، وهذا ما يعمل بالتأكيد على تسهيل عملية التطوير والتعديل.
يعمل على ربط الدليل النشط الخاص بالوزارة، وذلك يعمل على تحقيق درجات عالية من الأمان وهذا في حال الدخول إلى النظام.
يعدم خدمة توفير التقارير الإحصائيات، والتي تعمل على تعزيز الكفاءة في الأداء.
يساعد نظام راسل على المعرفة للإنجاز.
 
تحميل تطبيق راسل
من خلال الضغط هنــا يمكن الآن تحميل تطبيق راسل، والذي يعد هو النظام المتبع الآن في المملكة العربية السعودية من قبل الطلاب، حيث تم الإعتماد عليه في الكثير من المعاملات التي أصبح يتم قضاءها بشكل إلكتروني، وفي ظل الإقبال الكبير من قبل الطلاب على تحميله أصبح حرياً بنا اليوم تقديم رابط تحميل تطبيق ونظام راسل، والذي سيمكنهم من اعادة تعيين كلمة المرور راسل والعديد من الإعدادات الأخرى في حال أن تم عليه أي تغيّر.
 
شارك المقالة:
207 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook