طريقة استقبال تردد قناة mbc 5

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة استقبال تردد قناة mbc 5

طريقة استقبال تردد قناة mbc 5.

 

القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC نايل سات عرب سات 11559 /  11958 (v) 

 

تردد قناة دي ام سي الجديد:

 

2021 Dmc 12284 (v) 27500 27500 عمودي شاهد أيضا: اكتر مسلسل نجح فى رمضان 2020 عمودي 5/6 5/6 بتوليفة سحرية وبرامجية تصاعدية متنوعة انطلقت قناة mbc 5 التي أتخذت من أسمها المشتمل على الرقم خمسة بالفرنسية المشهور في الحضارة المغربية العريقة بأنه رمز لحسن الطالع إنعكاس لما تتبناه رسالتها الإعلامية من تفاؤل وأمل بفتح أفاق جديدة أمام الكفاءات المغاربية والمبدعين لإيجاد فرص إنطلاق واسعة تعزز السوق المحلية وتدعم عجلة الإقتصاد التي بات المحتوى الإعلامي أحد آلياتها المربحة.

 

تردد قناة ام بي سي 5:

 

تمتاز mbc cinq التي انضمت في أواخر 2019 م إلى باقة قنوات ام بي سي بصبغة إعلامية فريدة تنبثق من طابعها المغربي وقوامها المدعوم بالعديد من العناصر والموارد المادية والخبرات البشرية التي تتكامل معاً لتقديم وجبة دسمة شاملة. تضم أفضل البرامج والأعمال الدرامية والسينمائية والمسابقات المواهبية التي أعتاد على متابعتها المشاهد المغربي عبر شاشة mbc ولكن بمذاق مغربي محلي مما جعلها تنجح في جذب قطاع كبير من أبناء العوائل المغربية وساهم في زيادة أعداد الراغبين في التعرف على تردد قناة ام بي سي 5 الجديدة.

 

برامج قناة mbc 5:

 

تبث قناة ام بي سي المغرب مجموعة متميزة من البرامج الحوارية والترفيهية والاجتماعية والإخبارية والمنوعة التي تستعرض كل ما يلزم مشاهديها في مختلف المجالات ومنها: برنامج أستريك. برنامج trending. برنامج الدار داركم. برنامج the voice. برنامج أسرار البنات. برنامج ساعة سعيدة. برنامج ذا فويس اكسترا. برنامج جلسات مع نجاة. برنامج the voice kids. برامج mbc 5 في رمضان 2020 بدأت mbc 5 في عرض أول برامجها الرمضانية المتنوعة ما بين مقالب ومسابقات وترفيه ومتعة وخلافه من البرامج التي تتيح من خلالها خيارات عديدة لمتابعيها بمختلف أذواقهم يتصدرها: برنامج رامز مجنون رسمي. برنامج خلي بالك من فيفي. برنامج شهيوات مع ليلى. برنامج أغلب السقا.

 

مسلسلات قناة mbc 5:

 

تميزت أيضاً ام بي سي 5 بعرضها المتجدد لباقة من أضخم الإنتاجات الدرامية المغربية والخليجية والعربية والمدبلجة بجميع أنواعها من بينها: مسلسل هي. مسلسل اصطدام. مسلسل الأسطورة. مسلسل دابا تزيان. مسلسل ممالك النار. مسلسل سلسال الدم. مسلسل ذهاب وعودة. مسلسل عروس بيروت. مسلسل كذبتي الجميلة. مسلسل حب عبر الزمان. مسلسل ساحرة الجنوب. مسلسلات رمضان 2020 mbc 5 سجلت mbc cinq tv حضورها لأول مرة في ماراثون دراما رمضان أثر عرضها لعدد من مسلسلات رمضان 2020 الحصرية وهي: مسلسل سلمات أبو البنات بطولة كلاً من محمد خيي والسعدية لديب وعمر لطفي وبشرى أهريش ونخبة من النجوم. مسلسل شهادة ميلاد بطولة كلاً من فاطمة خير وعبد الاله رشيد وأحلام الزعيمي وفريد الركراكي وكوكبة من ألمع نجوم الدراما في المغرب. مسلسل 2 × الصندوق بطولة كلاً من حمدي الميرغني وأوس أوس وصلاح عبد الله وانتصار وحجاج عبد العظيم وبيومي فؤاد ومحمود البزاوي وعدد من الفنانين. مسلسل سوق الحرير بطولة كلاً من بسام كوسا وسلوم حداد وكاريس بشار ونادين تحسين بيك وفادي صبيح وأسعد فضة ومجموعة كبيرة من الممثلين السوريين.

 

قناة mbc 5:

 

لفتت قناة ام بي سي الخامسة أنظار العوائل المغاربية منذ اللحظات الأولى لإنضمامها لساحة الفضاء المغربي وحققت انتشار وجماهيرية واسعة في البلدات المغربية ودول شمال أفريقيا ويعود السبب في ذلك إلى استحواذها على العديد من مقومات الشهرة والمزايا منها: حلتها المغربية المتميزة التي تكسو بها خريطتها البرامجية المتكاملة التي تناقش كل ما يهم الشعوب المغاربية في شتى المناحي الحياتية و اهتمامها بتفعيل دور الإعلام في إبراز الحضارة والتراث المغربي الأصيل. إيمان ام بي سي سانك بأهمية توظيف الدراما والسينما العربية في خدمة قضايا المجتمع وتسليط الضوء على الظواهر المحدثة وطرحها بتسلسل درامي ممتع يجمع بين الترفيه الأمن والتثقيف والتوعية ويساهم في طرح حلول جذرية للمشكلات التي تؤرق صفو الأسرة. تركيزها على إكتشاف المواهب الإبداعية وتوفير الداعم اللازم لها ومنحها فرصة للتواصل مع الجمهور من خلال شاشتها فضلاً عن التزامها بالمعايير الشرقية وهويتها المغربية والعمل بالضوابط الدولية الذي يتضح في حرصها على إرضاء الذائقة العامة لمشاهديها. اعتماد ام بي سي 5 على أفضل أنظمة البث وتقنيات الأتش دي فائقة الجودة والأس دي القياسية لتوفر لمستقبلي إرسالها رؤية نقية ومشاهدة ممتعة كلاً حسب النظام المدعوم به جهازه. مواظبة mbc 5 channel على بث خدماتها المجانية الغير مشفرة عن طريق كلاً من القمر الصناعي النايل سات والعربسات حرصاً منها على زيادة قوتها التنافسية وتغطية أكبر مساحة جغرافية في المغرب العربي والشرق الأوسط ودول شمال وغرب أفريقيا. تواجدها القوي والفعال على السوشيال ميديا وتكثيف جهودها لرفع مؤشر التفاعل الإيجابي بينها وبين جمهورها في جميع أنحاء عبر نشاطها الإلكتروني المميز وإنشائها عدد من الصفحات الرسمية وموقع خاص بها على اليوتيوب إلى جانب الموقع الأصلي لشبكة قنوات mbc.

 

قنوات 5 mbc:

 

يعد انتماء قناة mbc cinq المغربية إلى تلفزيون الشرق الأوسط mbc المعروف مسيرته الإعلامية الحافلة واحد من أهم العوامل التي ساعدت في انتشارها ونجاحها السريع بالوطن العربي وذلك لما تشتهر به مجموعة ام بي سي من إلتزام بتقديم محتوى رفيع المستوى ذو رؤية طموحة تنبض بالتميز والإبداع وتعكس أهتمامات المشاهد في مختلف الدول العربية من الترفيه والمعلومات المتوازنة ناهيك عن حرصها على توفير ميزانية ضخمة لمحطاتها المتعددة التي ساعدتها في الاستحواذ على إنتاج وشراء العديد من الحصريات والبرامج التلفزيونية المحلية و العالمية.

 

شارك المقالة:
125 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook