طريقة استخراج تأشيرة قطر السياحية الالكترونية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة استخراج تأشيرة قطر السياحية الالكترونية

طريقة استخراج تأشيرة قطر السياحية الالكترونية.

 
متطلبات الحصول على تأشيرة قطر السياحية الالكترونية للعرب
يقوم السائح العربى بإنشاء حساب خاص به على الموقع الالكترونى المتخصص لاستخراج التاشيرات مسبقه الدفع لدخول الاراضى القطرية مع اختيار كلمة مرور خاصة بالمستخدم .
يقوم السائح العربى بملئ البيانات المطلوبة والتي يقوم الموقع بتحديدها حول الاسم والبلد والرقم القومى وعدد الأفراد المصاحبين للسائح في الرحلة وغيرها من البيانات .
يقوم السائح بتحميل مجموعة من الوثائق عبر الموقع الالكترونى VES Global القطرى من بينها نسخ ضوئية من جواز السفر الخاص بالمستخدم وصور فوتوغرافية بالألوان .
يقوم المستخدم بتقديم إثبات لحجز تذاكر الذهاب والعودة من وإلى الدولة القطرية بالاضافة لبيانات عن اماكن الاقامة التي تم حجزها أثناء تقديم طلب عمل التأشيرة .
يقوم المستخدم بسداد المبالغ المستحقة لاستخراج التأشيرة الالكترونية والتى تبلغ 100 ريال قطري عن طريق خاصية الدفع المسبق بالمستر كارد  على ان يتم التواصل مع مقدم الطلب خلال 4 أيام عمل على الأكثر .
تكون صلاحية التاشيرة سارية لمدة تصل الى 30 يوم من تاريخ دخول الأراضي القطرية .
 
متطلبات تأشيرة السفر لدول مجلس التعاون الخليجي ولبنان
تكون دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني دولة لبنان من ضمن الدول الحاصلة على إعفاء من استخراج تأشيرة للسفر الى الدول القطرية ويتم اتباع اجراءات اخرى عوضا عن ذلك .
تشمل التدابير اللازمة لدخول مواطني تلك الدول إلى الأراضي القطرية أن يكون السائح لديه باسبور السفر صالح لمدة ستة اشهر على الاقل .
يقوم السائح بإبراز بعض الوثائق فور وصوله الى الأراضي القطرية برا او بحرا او جوا ومن بين تلك الوثائق تذاكر الذهاب والعودة من والى الدولة القطرية وكشف حساب بنكى ب 16000 دولار أمريكي على الأقل وإثبات اماكن الاقامة داخل قطر .
يجب على السائح دفع بدل تأشيرة عند الوصول الى قطر مبلغ وقدره 100 ريال قطرى .
يسمح لمواطني تلك الدول البقاء في قطر مدة من 30 يوما وحتى ثلاثة أشهر دون الحصول على تأشيرة مسبقة الدفع عند الدخول للأراضي القطرية .
يحتاج مواطني تلك الدول الى إثبات المهن التي يعملون داخل قطر بالإضافة الى البيانات الشخصية ومرافقيهم في حالة وجود مرافقين .
 
الفرق بين التأشيرة الالكترونية السياحية بتأشيرة العبور
تكون تأشيرة العبور الى قطر هى السماح للسائح او المواطن من اى دولة الاقامة في قطر لمدة 96 ساعة على الأكثر وذلك قبل استئناف رحلته الخاصة الى اى دولة اخرى  وتستخرج تلك التأشيرة في حالة الحاجة للبقاء في قطر لمدة تزيد عن 5 ساعات .
 
بينما تكون التأشيرة السياحية هى تأشيرة لزيارة الدولة القطرية والاستمتاع بكافة المعالم في البلاد لمدة تتراوح ما بين شهر الى ثلاثة اشهر .
 
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook